البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 شايلوك العراقي .. الملياردير عمر البجاري .. حلو لسان عديم احسان ّبقلم متابع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: شايلوك العراقي .. الملياردير عمر البجاري .. حلو لسان عديم احسان ّبقلم متابع   الثلاثاء 07 أغسطس 2012, 6:47 pm

شايلوك العراقي .. الملياردير عمر البجاري .. حلو لسان عديم احسان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]السبت, 04 آب/أغسطس 2012 17:35 | [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


متابع[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]









.. و( الحرامي ) ليس بالضرورة أن يكون لصّا يسرق الناس بل هو كل من يرتكب أنواع المحرّمات في التقاليد والقيم الأخلاقية ..

لاشك أن عظمة مسرحية ( تاجر البندقية ) لشكسبيرتتعمق من خلال مضمونها البنائي لشخصياتها وأهمها المرابي اليهودي شايلوك الذي تطورت أنماطه فوصلت العراق بوضعيه : قبل وبعد الإحتلال .

شايلوك العراقي ينتمي الى قبيلة السادة البكارة في العراق ، وهي عشيرة تعود في اصولها الى بني هاشم وآل بيت رسول الله بكل مالهم تأريخ مشرف ، ولكن ( عمر البجاري ) شايلوك السادة البكارة من العراق بنى مجده أولا من معمل ( عرق ) ، خمر محلّي ، قبل الإحتلال ومازال يصنع العرق المحلي بعد الإحتلال دون أن تناله لاحملات صدام حسين الأيمانية ولاعمائم طهران الأيرانية المعشعشة ببغداد ويقال أن سعر معمل العرق هذا صار فلكيا فضلا عن مصالح تجارية وعقارية .

شايلوك العراقي عمر البجاري المقيم في عمان في الأردن صار بقدرة قادر يمتلك مالايقل عن 500 ــ 600 بيت من البيوت التي صادرتها حكومات مابعد 2003 في العراق تحت ذرائع مختلفة ، كيف حصل هذا : سيكون موضوعنا القادم ، وقد قامت معظم السفارات والشركات الأجنبية في بغداد باستئجار عدد كبير من بيوت شايلوك لأنها فخمة وتليق بمقامات أجنبية في بغداد عربية محتلة ، ولأن شايلوك العراقي خبير في جمع المال . لم تسلم العاصمة الأردنية عمان من نشاطاته فلديه عدة عمارات سكنية وعدة مطاعم وتقدر ثروته في العراق والأردن بملياري دولار ، ولحد هذا لامشكلة في الموضوع : ثري عراقي يجمع ماله بذرابة اللسان والذكاء التجاري وب ( عرق ) الجبين حيثما وجد بيتا باعد محتاج في عمان أوبيتا صادرته الحكومة العراقية في بغداد وعرضته للبيع فطار الى جيب شايلوك العراقي على جناح رشوة صغيرة لموظف محتاج .

المشكلة في هذا العمر البجاري أنه حلو لسان وليس قليل احسان حسب بل ( عديم احسان ) ،

ففي وقت يئن فيه عشرات المرضى من العراقيين ولايجدون معينا غير من يعدونهم ابناء بلدهم ك ( شايلوك العراقي ) في الأردن ، وفي وقت يعاني به عشرات ولانقول مئات من العراقيين من شظف الغربة في الأردن فسيتنجدون ب ( السيد ) ( عمر البجاري ) ويجدون من معسول الكلام ما يزحلق جبلا الى نهر الأوهام ولكنهم لايحظون منه في الساعة التالية بغير الإختباء والإختفاء عن المشهد الأخلاقي لئلا يكلفه ذلك فلسا .

لذا نقول للسيد عمر البجاري ..

يا سيد شايلوك .. عندما يحتاجك عراقي ويطلب عونك فكن رجلا حقيقيا .. لاتعد اذا كنت غير قادر على تنفيذ وعدك .. ليس عيبا أن تعتذر فورا لمن اشتغاث بك بعد الله فذلك حقّك وتلك حريتك ولكن العيب والعار عليك أن تعد وتترك الآخرين يحسبونك رجلا صادقا ثم يجدونك منافقا كذابا فيصدمون .. واذا كنت تنتظر رطلا من لحم من احتاجك من العراقيين كما فعل شايلوك اليهودي في مسرحية ( تاجر البندقية ) فنقول لك لو امتلك العراقيون لحوم أجسادهم وهم يعرفون أنك تمتلك مثل هذا النفاق العجيب فلن يرهنوا ولو اعتق أحذيتهم لديك .. والسلامة يا ( سيّد ) .. والله أخزيت جميع السادة .

نقلا عن كتاب من أجل الحرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شايلوك العراقي .. الملياردير عمر البجاري .. حلو لسان عديم احسان ّبقلم متابع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: