البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  حكومة المالكي تقلل من التكلفة البشرية للغزو الأمريكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حكومة المالكي تقلل من التكلفة البشرية للغزو الأمريكي   الإثنين 13 أغسطس 2012, 1:44 am

حكومة المالكي تقلل من التكلفة البشرية للغزو الأمريكي



بغداد ـ أعلنت وزارة حقوق الإنسان بالعراق عن سقوط 70 ألف قتيل وأكثر من 250 ألف جريح منذ عام 2003 الى الآن في البلاد جراء العمليات "الإرهابية".

وقال مدير عام دائرة رصد الأداء وحماية الحقوق في الوزارة كامل أمين لشبكة الإعلام العراقي الحكومية الأحد ان "الإحصاءات الموجودة لدى قسم الإرهاب في الوزارة تشير الى سقوط 70 ألف قتيل وأكثر من 250 ألف جريح نتيجة الإرهاب منذ عام 2003حتى الآن، وأن هؤلاء الضحايا خلفوا وراءهم الكثير من الأرامل والأيتام".

ويثير تقدير عدد الضحايا العراقيين منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة في مارس/ آذار 2003 جدلا، كما يختلف بشكل لافت تبعا للمصادر، إذ يتراوح بين أقل من مائة ألف ومئات آلاف الضحايا.

ويتناقض العدد الإجمالي للضحايا الذي أوردته بغداد مع أعداد أخرى لضحايا العنف في العراق سبق أن قدمتها مصادر حكومية أخرى وأجنبية.

ففي تقرير نشر في أكتوبر/ تشرين الأول 2009، تحدثت وزارة حقوق الإنسان العراقية في تقرير رسمي نشرته عن مقتل 85 ألفا و694 شخصا نتيجة أعمال العنف بين عامي 2004 و2008.

وبحسب الجيش الأمريكي، قتل نحو 77 ألف عراقي بين يناير/ كانون الثاني 2004 وأغسطس/ آب 2008، بينهم نحو 63 ألف مدني، والباقون من العسكريين.

وأفادت وثائق نشرها موقع ويكيليكس عام 2010 بأن عدد القتلى منذ بداية الغزو بلغ 109 آلاف. في حين أفاد الموقع الإلكتروني البريطاني المستقل "إراكي بودي كاونت" بأن عدد القتلى منذ بداية الغزو عام 2003 وحتى 30 ديسمبر/ كانون الأول 2011 قد بلغ 114 ألفا و584 قتيلا على الأقل.

وأكدت دراسة مثيرة للجدل نشرتها مجلة "ذي لانسيت" البريطانية عام 2006 أن الحرب أسفرت عن مقتل 655 ألف عراقي، وهو رقم تخطى باقي التقديرات.

وقال مركز استطلاعات الرأي "اوبينيون ريسيرتش بيزنس"، الذي يتخذ من لندن مقرا له، ان خمس الاسر العراقية فقدت واحدا على الاقل من افرادها بسبب العنف، منذ مارس "اذار" 2003 واغسطس "آب" 2007.

وكشفت منظمة "ايراك بادي كاونت" الانسانية البريطانية في فبراير 2012 مقتل نحو 162 الف شخص في العراق، 80 بالمئة منهم مدنيون، منذ اجتياح الولايات المتحدة هذا البلد في 2003 حتى انسحابها منه.

وقالت المنظمة ان عدد القتلى في العراق خلال الاعوام التسعة الماضية يقدر بنحو 162 الف شخص، بينهم نحو 79 في المئة من المدنيين والباقي من الجنود الاميركيين وقوات الامن العراقية والمسلحين.

وذكر التقرير بان اكثر من 114 الف مدني قتلوا في العراق منذ اجتياحه اضافة الى اعداد القتلى من الجيش الامريكي بحسب المواقع الالكترونية وبينها "ويكيليكس" واخرى رسمية اميركية وعراقية، فضلا عن القتلى من عناصر الامن والمسلحين، ليبلغ الرقم الكلي نحو 162 الفا.

وتعتبر الشرطة العراقية الفئة الامنية الاكثر تضررا، اذ قتل تسعة الاف و19 من عناصرها، فيما كانت مدينة بغداد الاكثر خطورة في البلاد وقتل فيها نحو نصف عدد الضحايا ما يعادل مرتين ونصف مرة المعدل العام للبلاد، وفقا للتقرير قتل اربعة الاف و474 جنديا امركيا في العراق خلال الاعوام التسعة الماضية.


عدل سابقا من قبل Hannani Maya في الإثنين 13 أغسطس 2012, 3:55 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: حكومة المالكي تقلل من التكلفة البشرية للغزو الأمريكي   الإثنين 13 أغسطس 2012, 1:58 am

نقول للعملاء الذين يقللون من التكلفة البشرية للغزو والأحتلال منذ عام 2003 ولحد الان ...



أن أسيادكم الآمريكان يتمشدقون ليل نهار في وسائل أعلامهم المأجورة بحقوق الأنسان , فلنفرض جدلا بان هذه الأرقام صحيحة فأين حقوق الأنسان منها , فكلنا نعلم بأن الأنسان في البلدان المتقدمة الديمقراطية له قيمة عليا فلو قتل أنسان واحد فيها فأن الحكومة يجب أن تستقيل , فلماذا لم تستقيل حكومتكم العميلة بأمتياز ؟ فهل الأنسان في العراق يختلف عن أخيه الأنسان في أمريكا أو غيرها من الدول المماثلة لها ؟ أليسى جميع بني البشر أبناء ادم وحواء ؟ يقول المثل أذا كنت لا تستحي فأفعل ما تشاء وهذا المثل ينطبق عليكم تماما أيها الأوباش , وليسى لنا ألا أن نقول لكم - سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون , وأن غدا لناظره قريب أن شاء الله , ولا يصح ألا الصحيح , والبقاء للأصلح .


البيت الارامي العراقي

مع التقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حكومة المالكي تقلل من التكلفة البشرية للغزو الأمريكي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: