البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 معلومات من حول العالم 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37586
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: معلومات من حول العالم 2    الإثنين 20 أغسطس 2012, 2:47 am

معلومات من حول العالم 2








السلامعليكم ابفككم من بربدي وهذه هي المعلومات واتمنى تستمتعونبهاميكوموتو صيادياباني بدأ تجاربه لإنتاج اللؤلؤ بشكل اصطناعي عام1844. وطوال 15لم تنجح محاولاتهحتى أصيب بالفقر واتهمه الناس بالجنون.
وفي سبتمبر1859 فتحت زوجته قوقعة زرعهافي الماء قبل أعوام فوجدت لؤلؤة طبيعية ضخمة. ومن يومها تحولت اليابان إلى أكبرمنتج للؤلؤ المزروع الأمر الذي نجم عنه كساد تجارة اللؤلؤ التقليدية في منطقةالخليج!(عسى ما يزرعوا البترولبس) - بلدية نيويورك تتلقىدائما بلاغات عن وجود تماسيح تعيش في مجاري المدينة. وان أخضعنا هذه المعلومةللمنطق نجد أنها معقولة لسببين:
الأول ان المجاري فى تلك المدينة العملاقة (عملاقه) بحيث تشكل انهارا جوفيه قد تتقاطع على أربعة مستوياتوالثاني أنالتماسيح من المخلوقات التي تنتقل بحجم صغير جدا ثم تنمو إلى مقاييس ضخمة في مجاريأي مدينة مترفة!(نحن لا نملكتماسيح..هوامير فقط)- رغمأن المضادات الحيوية من أعظم الاكتشافات الطبية إلا أن الإفراط في استعمالها أدىلتعودنا عليها وظهور بكتيريا مقاومه لها. فالبنسلين مثلا (وهو من أقدم المضاداتوأكثرها نفعا) أصبح عاجزا اليوم عن شفاء 90% من مرضى الميكروباتالعنقودية.
وبناء عليه لا يجب الإفراط باستعمالها أو تناولها بدون وصفة ولا حتىالوثوق بطبيب يفرط في وصفها للأطفال..- قبل سنوات أصدرت منظمة الصحة العالمية تقريرا عن علاقة الطقس بنشوءوتوزع الأمراض..
وقبلها نبه خبير الصحة وليم بترسن إلى علاقة تقلبات المناخبحالاتنا المزاجية والمرضية وقال: "تعمل التغيرات المناخية المفاجئة والمتكررة علىإضعاف مناعة الجسم ومفاقمة كل مرض يمكن تخيله"
واليوم أصبحت هذه العلاقة شائعةومفهومة ولا تثير اعتراض أحد- المبيض أو "اللكود"الذي نطمس به أخطاء الطباعة والكتابة اخترعته سكرتيره مننيويورك تدعى بيتى سميث منعها كسلها من إعادة طبع الرسائل الخاطئة ففكرت بطمسالأخطاء بدل كتابة الخطابات مجددا.. وقد حقق اختراعها نجاحا تجاريا واسعا الأمرالذي دعاها لإنشاء شركة باعتها لاحقا بـ 48 مليون دولار!!- أكثر تذاكر السفر كلفة دفعها الأمريكي دنيس تيتووالجنوب أفريقي مارك شاتلورث للصعود للمحطة الفضائية الروسية مير عامي 2001 و 2002. فقد دفع كلاهما 20 مليون دولار للحكومة الروسية مقابل رحلة تمتد لثمانية أيامبالنسبة لتيتو وعشرة أيام لشاتلورث وبهذا دخلا التاريخ كأول سائحين فضائيين قضياإجازتهما خارج الأرض!(ويتوقعمستقبلا انخفاض سعر التذكرة بحيث يتاح للجميع الصعودللفضاء)- قبل مائة عام اكتشفعالم التخدير تسهاوس مادة السكوبولامين ودعاها مصل الحقيقة بسبب قدرتها على إجبارالناس على الاعتراف بالحقيقة. وخلال العقود التالية اكتشفت مواد مماثلة مثلالأميتال والدسكبلين وبنتوثال الصوديوم. ورغم تحريم استعمالها في ظل الدستورالأمريكي إلا أن الجيش الأمريكي يستعملها لانتزاع اعترافات المعتقلين في أفغانستانوالعراق وغونتنامو- التخاطربين شخصين من الظواهر الخارقة التي تزيد بين المتقاربين عاطفيا وجسديا كالزوجينالمتحابين والتوائم المتشابهة والأم وأولادها .. وهناك تجربة قامت بها البحريةالأمريكية أثبتت ظهور اختلاجات واضطراب في نبض أرنبه أم (في غواصة تحت المحيط) حينبدأ أحد المشرفين على التجربة قتل أطفالها الخمسة في قاعدة فلوريداالبحرية!(وأكاد أجزم أنك مررتبتجربة تخاطر لاتنسى) - فيكتاب أمهات عجيبات أورد الدكتور برد ستيجر قصة أم تدعى باربرا ميريل تملكها هوسوجود خطر يعتري صحة طفلها. ورغم تأكيد تسعة أطباء على سلامته إلا أن شيئا بأعماقهارفض الاستسلام وبالنهاية أكتشف طبيب يدعى جوزيف ليبيكا صدق مخاوفها وان الطفل مصاببتشوه نادر وخفي فى القلب وقرر إجراء جراحة سريعة لإنقاذحياته!(استطلاعات الرأي أثبتتأن التخاطر بين الأم وأبنها أقوى منها بين أي شخصين آخرين)- أحد اللصوص الانجليز ادعى أنه ادخل ذراعه فقط عبرالنافذة المكسورة لسرقة أحد المتاجر وطالب بمعاقبة ذراعه اليسرى وليس كامل جسدهالذي بقى خارج المحل!
وبالطبع أدرك القاضي حيلة اللص فكتب في نص الحكم "تحبسالذراع فقط ويترك الخيار للمتهم في اصطحاب بقية جسده أو تركه خارجالسجن"(مازال اللص أذكى منالقاضي.. فحين اطمئن لسريان الحكم خلع يده الاصطناعية وغادر السجن) !- قبل ألفي عام أعتمد الأطباءفي الصين على شم رائحة المريض لتشخيص المرض؛ فحسب قناعتهم تنبعث من إبط مريضالطاعون رائحة العسل الأسود، ومريض التيفوئيد رائحة الخبز الطازج، ومريض السكررائحة الثوم، ومريض الكبد رائحة الكبريت...انا صراحة لا أنصح بدراسة الطب في الصين)- تخيل لو مات كل البشر ولم يبق غيرك على وجهالأرض!
هذه الفكرة المرعبة قدمها لأول مرة ريتشارد ماتيسون في رواية"أناالأسطورة" عام 1954.
وتدور القصة حول وباء يقضى على معظم البشر ويتحول من يبقىمنهم إلى مسوخ تأكل بعضها بعضا. ولسبب مناعي نادر يبقى رجل واحد فقط لا يتأثربفيروس المرض ويناضل للعيش وحيدا في عالم مليء بوحوش بشرية مفترسة لا تخرج إلا فيالليل!(الجديد هو تحولها إلىفيلم مرعب رأيته حديثا)- طالماثبت أن مخ الإنسان يتأثر بمستوى معين من الذبذبات اللاسلكية (ودليل ذلك تأثيرالجوال) أتوقع أن يظهر ضمن أسلحة المستقبل رادارات محمولة تصدر أمواجا مغناطيسيةتسيطر على جنود العدو وتجعلهم يضعون أسلحتهم طواعية ..

المصيبة لو وقع جهازكهذا في يد طاغية يطمع في السيطرة على شعبه باستخدام (دش كبير) !!- أنودا تاواتي جندي يابانيأرسل لجزيرة لوبانغ الفلبينية عام 1944. وخلال المعارك قتل جميع زملائه وعاش وحيدايحمى موقعه متصورا استمرار الحرب. وفي عام 1975 قابل بالصدفة سائحا يابانيا أخبرهأن الحرب انتهت وأن اليابان هزمت قبل30 عاما فبكى كثيرا. ومع هذا رفض ترك موقعهفأرسلت إليه الحكومة اليابانية قائده المتقاعد الذي أمره بترك الموقع والعودة معهحيث استقبل استقبال الأبطال!- مجلة بوبلر ساينس أجرت استطلاعا عن أعظم الأسئلة الحائرة في أذهانالناس، وبعد غربلة آلاف الردود اختارت أعظم ست أسئلة تشغل الجنس البشري ورتبتها علىالنحو التالي:
هل سينقرض الجنس البشري خلال الألف عام القادمة؟هل هناكمخلوقات غيرنا في الكون؟هل يمكن إيقاف الشيخوخة؟هل سينجح استنساخالإنسان؟هل نستطيع التحكم بالطقس؟كيف بدأ الكون وكيفسينتهي؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلومات من حول العالم 2
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى قرأت لك والثقافة العامة والمعرفة Forum I read you & general culture & knowledge-
انتقل الى: