البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقتل جنديين امريكيين من 'الناتو' بنيران شرطي افغاني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37577
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقتل جنديين امريكيين من 'الناتو' بنيران شرطي افغاني    الإثنين 20 أغسطس 2012, 9:52 pm



مقتل جنديين امريكيين من 'الناتو' بنيران شرطي افغاني

2012-08-17





كابول ـ وكالات: قتل جنديان امريكيان الجمعة بنيران شرطي في جنوب غرب افغانستان، على ما اعلنت قوات الحلف الاطلسي (ايساف)، في فصل جديد من اعمال العنف التي يشنها عناصر في قوات الامن الافغانية على حلفائهم الغربيين في هذا البلد.
ووقع الحادث في ولاية فرح النائية جنوب غرب افغانستان على الحدود مع ايران.
واعلنت قوات ايساف في بيان ان 'جنديين امريكيين توفيا صباح الجمعة' عندما 'وجه عنصر في الشرطة المحلية سلاحه ضدهما'، مضيفة ان 'منفذ الهجوم قتل'.
وبذلك يرتفع الى 39 عدد الجنود الغربيين الذين قتلوا خلال العام الجاري على يد جنود او شرطيين افغان او متمردين متسللين الى صفوفهم في 28 هجوما، حصل عدد كبير منهم خلال الايام الماضية، وفق حصيلة لقوات الاطلسي.
والثلاثاء، ابدى وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا 'قلقه الشديد' من ازدياد عمليات القتل للجنود الغربيين من جانب رجال يرتدون بزات الجيش او الشرطة الافغانية.
ويؤدي ازدياد 'التهديدات الداخلية' بحسب مصطلحات الحلف الاطلسي، الى نسف الثقة بين القوات الغربية المكلفة تدريب القوات المحلية لتتمكن من تولي المسؤولية الامنية في البلاد بعد انسحاب قوات الاطلسي نهاية 2014.
ويتبنى متمردو طالبان بعضا من هذه الهجمات مؤكدين ان مقاتليهم يندسون بشكل متزايد الى داخل صفوف القوات الامنية الافغانية.
وتقر قوات الحلف الاطلسي في افغانستان التي تضم حوالى 130 الف جندي في البلاد بغالبيتهم امريكيون، بارتفاع عدد الهجمات الا انها تنفي اي تسلل لمندسين موضحة ان الهجمات مردها الى خلافات ناجمة عن اختلاف الثقافات.
ووجه زعيم حركة طالبان الملا عمر رسالة في مناسبة عيد الفطر يعلن فيها عن انتصارات ميدانية ضد قوات حلف شمال الاطلسي في افغانستان ويدافع عن الاتصالات التمهيدية، المعلقة حاليا، مع الولايات المتحدة.
وهذه الرسالة النادرة الصادرة عن زعيم طالبان الذي تقول الحكومة الافغانية انه موجود في باكستان المجاورة، تأتي عشية عيد الفطر.
وقال الملا عمر في الرسالة ان 'الميزة الوحيدة' لهجوم الصيف الذي شنته حركة طالبان هي انها تمكنت من الوصول الى كل المناطق في البلاد وارغمت قوات الاطلسي والحكومة الافغانية على اعتماد مواقف دفاعية.
واضاف الملا عمر ان الهجمات التي شهدت قيام قوات افغانية بتصويب اسلحتها على جنود حلف الاطلسي كانت نتيجة تسلل عناصر من حركة طالبان الى وحدات امنية محلية.
وقال الملا عمر إن 'العديد من الأفغان من الرتب الكبيرة والجنود العاديين فى صفوف العدو أبدوا استعدادهم لمساعدة المجاهدين فى أي مجال وبطريقة ذكية بعد توصلوا للحقيقة'. ودعا مزيد من الجنود الأفغان 'إلى اظهار نفس الشجاعة والروح'. وقال الملا عمر إن طالبان شكلت إدارة لمساعدة قوات الأمن الأفغانية على الإنشقاق والإنضمام للحركة.
واقر حلف شمال الاطلسي، الذي ينشر حوالى 130 الف عنصر في افغانستان، بارتفاع هذه الحوادث هذا الصيف، لكنه قال ان دافعها الاختلاف الثقافي بين القوات الدولية والمحلية وخفف من اهمية دور تسلل عناصر طالبان.
وقتل 37 جنديا اجنبيا في هجمات مماثلة هذه السنة.
وفي مسعى لتخفيف قلق بعض فصائل طالبان، قال الملا عمر في رسالته الواقعة في سبع صفحات ونشرت على موقع الحركة الالكتروني ان المحادثات التمهيدية مع الولايات المتحدة 'لم تكن تعني الاذعان او التخلي عن اهدافنا'.
واضاف ان هدفها كان بدء عملية تبادل اسرى وفتح مكتب سياسي وذلك من اجل 'الوصول الى اهدافنا'، لافتا الى ان حركة طالبان علقت المحادثات في وقت سابق هذه السنة.
وقال الملا عمر ان حركة طالبان 'ستبذل جهودا للوصول الى تفاهم مع الفصائل الافغانية في الوقت المناسب بعد انسحاب الغزاة'.
ومن المرتقب ان تنسحب قوات حلف الاطلسي من افغانستان بحلول نهاية 2014. وقد رفضت طالبان على الدوام التفاوض مباشرة مع حكومة الرئيس الافغاني حميد كرزاي المدعومة من الغرب.
وفي محاولة للرد على الاتهامات لحركة طلبان بقمع حقوق المرأة، قال الملا عمر ان حكومة برئاسة طالبان 'ستعطي النساء كل الحقوق المشروعة وفقا للشريعة الاسلامية والمصالح الوطنية وثقافتنا النبيلة'.
يشار الى ان حركة طالبان تسلمت السلطة من 1996 الى حين الاطاحة بها من قبل تحالف دولي عام 2001 بسبب ايوائها زعيم القاعدة اسامة بن لادن بعد اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر على نيويورك وواشنطن. وقد قتل اسامة**** في عملية كوماندوس امريكية في باكستان في ايار/مايو 2011.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل جنديين امريكيين من 'الناتو' بنيران شرطي افغاني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: