البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ؤسس "ويكيليكس" ينتقد السياسة الأمريكية بعد صمت طويل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ؤسس "ويكيليكس" ينتقد السياسة الأمريكية بعد صمت طويل    الثلاثاء 21 أغسطس 2012, 1:23 am

ؤسس "ويكيليكس" ينتقد السياسة الأمريكية بعد صمت طويل
لندن / متابعة البغدادية ينوز/ .. انتقد مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج سياسية الولايات المتحدة الأمريكية، ليكسر بذلك حاجز صمته الذي امتد لشهور منذ لجوءه إلى سفارة الإكوادور طلبا للجوء السياسي، بعد الملاحقات الأمنية له بتهم تحرش جنسي رفعت عليه في السويد .




وأطل أسانج من شرفة السفارة الإكوادورية بالعاصمة البريطانية، لندن حيث طالب بـ "إسقاط الولايات المتحدة تهديداتها بالملاحقة القضائية لكل من يعمل بتسريب المعلومات السرية وإيصالها من ويكيليكس الى وسائل الإعلام ".

وذكر ويكيليكس في تغريدة بموقع توتير ، أن " أسانج سيخرج عن صمته، الذي التزمه منذ لجوئه إلى السفارة الإكوادورية قبل شهرين، وذلك بالتزامن مع اجتماع مقرر لعدد من وزراء خارجية دول أمريكا الجنوبية في كيتو للبت في مصيره

".

وكانت الإكوادور قد منحت أسانج، الأسبوع الماضي، اللجوء السياسي بعد شهرين من لجوئه إلى داخل سفارتها بلندن، في قرار وصفته بريطانيا بأنه مؤسف ، وأكدت أنها " لن تمنح المطلوب فرصة الخروج الآمن من أراضيها ".

وتسعى بريطانيا لتسليم أسانج إلى السويد حيث تطالب به الدولة الاسكندينافية لاستجوابه حول مزاعم اتهامات جنسية نفاها أسانج ، مشيراً إلى أنها تهدف إلى تشويه صورته فقط .

وكان وزير الخارجية الإيكوادوري، ريكاردو باتينو، قد حذر من حصول عمل ضد سفارة بلاده في لندن، مشيراً إلى أن " السلطات تلقت رسالة من السلطات البريطانية تشير فيها إلى إمكانية "مهاجمة" السفارة التي لجأ إليها أسانج في حال لم تقم البعثة الدبلوماسية الإكوادورية بتسليمه ".

وأضاف الوزير الإكوادوري بلهجة تصعيديه "لسنا مستعمرة بريطانية .. هذا الزمن قد مضى،" مذكراً بوجود اتفاقيات دولية تمنع اقتحام السفارات بعد أن ألمحت إلى وجود مادة قانونية بريطانية تسمح لها باقتحام السفارات على أراضيها. انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ؤسس "ويكيليكس" ينتقد السياسة الأمريكية بعد صمت طويل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: