البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 واشنطن تصادر 150 مليون دولار من ارصدة مرتبطة بحزب الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9521
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: واشنطن تصادر 150 مليون دولار من ارصدة مرتبطة بحزب الله    الأربعاء 22 أغسطس 2012, 3:18 am



واشنطن تصادر 150 مليون دولار من ارصدة مرتبطة بحزب الله

2012-08-21




نيويورك ـ ا ف ب: اعلنت السلطات الامريكية الاثنين مصادرة 150 مليون دولار مرتبطة بالاتجار بالمخدرات في اطار عملية تستهدف مؤسسات لبنانية متهمة 'بتبييض اموال' لصالح حزب الله.
واعلنت مديرة الادارة الامريكية لمكافحة المخدرات (دي اي ايه) ميشال ليونهارت والمدعي العام الفدرالي في مانهاتن بريت بارارا في بيان مشترك ان المبلغ صودر من حساب في مصرف 'امريكان بنك' الامريكي يستخدمه البنك اللبناني الكندي لعملياته بالدولار الامريكي.
وقالت ليونهارت 'كما سبق ان قلنا العام الماضي، البنك اللبناني الكندي لعب دورا كبيرا في تسهيل تبييض اموال لصالح منظمات حول العالم يسيطر عليها حزب الله'.
واعلنت السلطات الامريكية في كانون الاول (ديسمبر) تقدمها بشكوى مدنية ضد مؤسسات مالية لبنانية متهمة بالمساعدة على تبييض 483 مليون دولار لحساب حزب الله عن طريق الولايات المتحدة وافريقيا، في عمليات مرتبطة بتجارة المخدرات.
وتستهدف هذه الدعوى خصوصا البنك اللبناني الكندي وشركتي حسان عياش للصيرفة واليسا القابضة.
ونفى حزب الله اللبناني تلك الاتهامات في حينه، معتبرا ان هدفها الاساءة الى صورته.
وقال في بيان ان 'الاتهامات التي تسوقها الادارة الامريكية ضد حزب الله بتمويل أنشطته بطريقة غير مشروعة لا تعدو كونها محاولة جديدة لاستهداف المقاومة في لبنان معنويا لتشويه صورتها والتغطية على انجازاتها الوطنية'.
واوضح مدعي عام مانهاتن حيث اقيمت الدعوى ان الاموال الناتجة عن تجارة المخدرات كانت تحول من لبنان الى الولايات المتحدة حيث كانت تستخدم لشراء سيارات تنقل الى افريقيا ويتم بيعها في معارض سيارات تملك احدها شركة اليسا هولدينغ.
وبحسب السلطات الامريكية، يرسل قسم من الاموال التي يتم جنيها من هذه التجارة الى لبنان وبالتحديد الى حزب الله.
وبين كانون الثاني (يناير) 2007 ومطلع 2011، تم بحسب السلطات الامريكية، تحويل ما لا يقل عن 329 مليون دولار من مصرف 'بي ال سي' (البنك اللبناني الكندي) في لبنان ومؤسسات مالية اخرى الى الولايات المتحدة.
وقال بيان المدعي العام الامريكي 'ليست هناك اي ادعاءات او شبهات ضد البنك اللبناني الفرنسي او مصرف سوسييتيه جنرال في لبنان او المصرف الامريكي الذي يدير حساب البنك اللبناني الفرنسي في الولايات المتحدة'.
واضاف ان مصرف 'بي ال سي لعب دورا كبيرا في عمليات تبييض الاموال وكانت له عمليات مع عدد من المؤسسات المرتبطة بحزب الله'.
واوضحت السلطات الامريكية ان الاموال التي تجنى من بيع السيارات وكذلك من عمليات تهريب المخدرات ترسل الى لبنان من خلال نظام تبييض معقد يشرف عليه حزب الله.
وقالت ليونهارت ان ادارتها وشركاء معها 'يستهدفون هذه المجموعات (التي بينها حزب الله) والبنى التحتية المالية الخاصة بها، بعد ان تبين وجود روابط واضحة بين الاتجار بالمخدرات وتمويل الارهاب'.
وقال بارارا 'المال هو شريان الحياة بالنسبة للمنظمات الارهابية وعصابات تجارة المخدرات بينما المصارف التي تبيض الاموال لهؤلاء قد تكون موجودة في الخارج'.
واكد ان 'اعلان اليوم يدل على تلك المصارف وموجوداتها ليست بعيدة المنال'.
واضاف 'سنستخدم كل امكاناتنا من اجل الفصل بين الارهابيين وتجار المخدرات، والمصارف التي تعمل معهم من مصادر التمويل غير الشرعية، حتى تلك الموجودة منها في حسابات اجنبية'.
وتدرج الولايات المتحدة حزب الله على اللائحة الامريكية للمنظمات الارهابية.
واضافت الولايات المتحدة اخيرا حزب الله الى قائمة المنظمات الخاضعة للعقوبات بسبب ارتباطه بالنظام السوري.
واتهمت وزارة الخزانة الامريكية حزب الله في العاشر من آب (اغسطس) الحزب اللبناني الشيعي بـ'تقديم التدريب والمشورة والدعم اللوجستي لمساعدة الحكومة السورية في قمعها للمعارضة الذي يزداد ضراوة يوما بعد يوم'.
كما اتهمته بـ'تسهيل' تدريب القوات الحكومة السورية على ايدي الحرس الثوري الايراني، وبأداء 'دور اساسي' في طرد معارضين سوريين من لبنان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واشنطن تصادر 150 مليون دولار من ارصدة مرتبطة بحزب الله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: