البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اليوم الاربعاء ـ مؤتمر بالبرلمان الاوربي في بروكسل لمناقشة اوضاع الكلدان الاشوريين السريان في تركيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اليوم الاربعاء ـ مؤتمر بالبرلمان الاوربي في بروكسل لمناقشة اوضاع الكلدان الاشوريين السريان في تركيا   الأربعاء 28 أبريل 2010, 8:03 am

اليوم الاربعاء...
مؤتمر بالبرلمان الاوربي في بروكسل لمناقشة اوضاع الكلدان الاشوريين السريان في تركيا


عنكاوا كوم – بروكسل - سانتا ميخائيل


يشهد البرلمان الاوربي في بروكسل– بلجيكا، يوم غد الاربعاء، مؤتمرا لمناقشة اوضاع الكلدان الاشوريين السريان في تركيا التي تشهد تغييرات أصلاحية، تنظمه المنظمة الاثورية الديمقراطية (ADO/ مطكستا ) بالتعاون مع سيفو سنتر.
يعقد المؤتمر الذي من المؤمل ان يحضره عدد من الشخصيات البرلمانية الاوروبية تحت عنوان "حقوق الكلدان الاشوريين السريان في تركيا نحو التغيير" كما سيتم بحث محاور أخرى منها، "هل التغييرات في تركيا تعني أيضا تقدما في مجال حقوق الأقليات القومية؟" و "هل ينبغي على الحكومات الأوروبية الاعتراف بالإبادة الجماعية الآشورية 1915".
وكانت الشعوب الاصيلة التي تشكل اقليات مسيحية في الدولة العثمانية (تركيا حاليا)، من كلدان اشوريين سريان وارمن واليونانيين البونتييك، قد تعرضت عام 1915 الى مذابح جماعية على يد الجيش العثماني، وسميت المذابح حينها بـ (سيفو)، راح ضحيتها مليون ونصف المليون ارمني ونص مليون من شعبنا الكلداني الاشوري السرياني.
جدير ذكره ان العديد من دول العالم اعترفت بتلك المذابح كجرائم ابادة جماعية للارمن فقط ، في حين اعترف البرلمان السويدي مؤخرا بالابادة بحق الارمن والكلدان الاشوريين السريان واليونانيين البونيتيك في خطوة تعد الاولى من نوعها، وهو بذلك يعد اول برلمان اوروبي في العالم يعترف بالابادة مضمنا اياها شعبنا واليونانيين البونتييك.


عن موقع عينكاوا كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليوم الاربعاء ـ مؤتمر بالبرلمان الاوربي في بروكسل لمناقشة اوضاع الكلدان الاشوريين السريان في تركيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى تاريخ شعبنا والتسميات وتراث الاباء والاجداد Forum the history of our people & the legacy of grandparents-
انتقل الى: