البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 سلسلة هجمات جديدة توقع مئات القتلى والجرحى وتنذر بتوسع الانهيار الامني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: سلسلة هجمات جديدة توقع مئات القتلى والجرحى وتنذر بتوسع الانهيار الامني    الإثنين 10 سبتمبر 2012, 1:18 am



سلسلة هجمات جديدة توقع مئات القتلى والجرحى وتنذر بتوسع الانهيار الامني
العراق: الحكم بالاعدام على الهاشمي يكرس التوتر الطائفي

2012-09-09





بغداد - لندن ـ ' القدس العربي': فيما اعتبر تكريسا للتوتر الطائفي الذي تعرفه البلاد، أصدرت المحكمة الجنائية العراقية الأحد حكما غيابيا بالإعدام بحق نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي لإدانته بتهم تتعلق بارتكاب جرائم قتل بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.
وذكرت تقارير ان المحكمة الجنائية العراقية حكمت بالإعدام أيضا على صهر الهاشمي وسكرتيره الشخصي أحمد قحطان الموجود معه بتركيا.
ويؤكد الهاشمي ان ملاحقته قضائيا تنطوي على اغراض سياسية تتصل بالنزاع بين قائمة العراقية التي ينتمي اليها وذات الغالبية السنية وبين رئيس الوزراء العراقي الشيعي نوري المالكي.
وفي غضون ذلك شهد العراق سلسلة جديدة من الهجمات الدموية امس اودت بأكثر من سبعين قتيلا واكثر من مائتين وخمسين جريحا، وامتدت من البصرة والناصرية الى كركوك شمالا.
وقتل 15 شخصا على الاقل واصيب 58 اخرون الاحد في بغداد في ثلاثة اعتداءات بسيارات مفخخة، لترتفع حصيلة الهجمات منذ مساء السبت في العراق الى 71 قتيلا، وفق ما افادت مصادر طبية وامنية.
والهجوم الاكثر دموية وقع في حي الوشاش بغرب بغداد واسفر عن مقتل سبعة اشخاص على الاقل واصابة 21 اخرين.
وفي الشولة بشمال العاصمة العراقية، ادى انفجار سيارة مفخخة اخرى الى مقتل خمسة اشخاص على الاقل واصابة 22 اخرين، وفق المصادر نفسها.
واسفر اعتداء ثالث عن ثلاثة قتلى و14 جريحا في حي الحورية بشمال العاصمة ايضا.
والاحياء الثلاثة المستهدفة تقطنها غالبية شيعية.
ومنذ مساء السبت، اسفرت سلسلة هجمات هزت العراق عن 71 قتيلا واكثر من 300 جريح حتى الان على وقع توتر سياسي وديني تمثل الاحد في صدور حكم غيابي بالاعدام بحق نائب الرئيس العراقي السني طارق الهاشمي بعد ادانته بقتل ضابط رفيع ومحامية. وكانت المحكمة استأنفت صباح امس محاكمة الهاشمي غيابيا، في ظل أنباء عن تغيير رئيسها القاضي هاشم الخفاجي لأسباب مجهولة.
ويحاكم الهاشمي غيابيا بتهم ترتبط بثلاث قضايا يتم التعامل معها بقضية واحدة تتعلق باغتيال مدير عام في وزارة الأمن الوطني، وضابط في وزارة الداخلية، ومحامية عراقية وهو ما نفاه الهاشمي قائلا ان هذه الاتهامات سياسية مطالبا بنقل المحاكمة الى محافظة عراقية أخرى .
يذكر ان محاكمة الهاشمي وهو زعيم حركة (تجديد) المنضوية في القائمة العراقية التي يتزعمها إياد علاوي بدأت في 15 أيار/ مايو الماضي وعقدت 7 جلسات.
من جهة اخرى أكدت مصادر عراقية إسقاط حكم الإعدام عن ثلاثة سجناء سعوديين وإعادة الحكم بإعدام آخر. وكانت مصادر أكدت إعادة الحكم بالإعدام مجددا على السجين السعودي بالعراق شادي مسلم الصاعدي، الذي كان قد أسقط عنه حكم بالإعدام قبل عام .
ونقلت صحيفة 'عكاظ' على موقعها الإلكتروني الأحد عن المصادر العراقية، التي لم تسمها قولها إن 'قرارا صدر بإسقاط حكم الإعدام عن ثلاثة سجناء سعوديين بالعراق وهم ناصر مبارك الدوسري، وعلي سالم المري، وعبد الرحمن الشمراني وهو أصغر سجين سعودي في العراق'.
وأوضحت المصادر، أن إعادة حكم الإعدام على السجين شادي الصاعدي، جاء بسبب التعنت الذي تمارسه السلطات العراقية بحق السجناء السعوديين تحديدا، وأن القاضي الذي حكم عليه بالإعدام طلب من محاميته عدم الترافع عنه، كاشفة أن شادي لم يتم تبليغه بأن حكم الإعدام قد أسقط عنه'.
(تفاصيل ص 3)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلسلة هجمات جديدة توقع مئات القتلى والجرحى وتنذر بتوسع الانهيار الامني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: