البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 التوقيع على ميثاق شرف بين الشبك والمسيحيين في نينوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: التوقيع على ميثاق شرف بين الشبك والمسيحيين في نينوى   الأربعاء 12 سبتمبر 2012, 9:43 am

التوقيع على ميثاق شرف بين الشبك والمسيحيين في نينوى






وقع ممثلون عن المسيحيين والشبك من منطقة الحمدانية شرق نينوى، ميثاقاً للشرف كثمرة لجولة من الحوارات والفعاليات، قال عبد العزيز يونس عضو شبكة الميسرين التي رعت توقيع الميثاق، أن الحوارات سعت الى ترسيخ مفاهيم السلم الاهلي والعيش المشترك في منطقتي الحمدانية وبرطلة، وذلك بعد تنامي بعض المؤشرات التي أشارت الى وجود بعض المشاكل هناك.
وقال عبد العزيز ان الميثاق تم التوقيع عليه في بغداد، وتضمن، : " أن يكون الحوار اللغة الوحيدة في تداول الأمور العالقة بين الطرفين ورفض العنف بصورة قاطعة في معالجة الأزمات، وتشكيل لجنة من الطرفين تسمى (لجنة التواصل) تجتمع شهريا وتناقش الأمور والمستجدات وتقدم الحلول للتحديات ولكل أمر طارئ بما يضمن إرساء السلام والتعايش السلمي للجميع، والعمل على إيقاف التصعيد بكل أشكاله سواء من خلال دور العبادة أو من خلال الإعلام بكافة صوره المرئية والمسموعة والمقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكة المعلومات الالكترونية.
ناقش المجتمعون مواقف واحتياجات كل طرف ضمن أربعة محاور رئيسية و هي : الأمن والخدمات والشعائر الدينية وحق ألتملك وأتفق الجميع على مواصلة العمل المشترك والحوار بين الطرفين لغرض ايجاد الحلول المناسبة لها .
وبين عبد العزيز يون أن شبكة الميسرين العراقيين تهدف الى تعزيز أواصر العلاقات بين الأطراف وترسيخ مفاهيم العيش المشترك ونبذ العنف واستخدام الحوار كوسيلة لحل الاشكالات بين جميع الاطراف للوصول الى حلول للمشاكل تلبي حاجات جميع الاطراف ومحاولة لتجنيب المساس بتاريخ حافل بالعيش المشترك والتفاهم والتآخي بين المسيحيين والشبك في هذه المنطقة ذات الإرث الفكري والحضاري العريق في محافظة نينوى .
ويذكرا ان شبكة الميسرين العراقيين تتكون من مجموعة من الناشطين المدنيين العراقيين والمهتمين بمواضيع السلام في العراق ومن مختلف المحافظات العراقية وتهدف الشبكة الى نشر ثقافة السلام والتسامح في المجتمع العراقي و نبذ العنف وتعمل على اعتماد الحوار الوسيلة الافضل في حل المشاكل وإدارة النزاعات بين الأطراف المختلفة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التوقيع على ميثاق شرف بين الشبك والمسيحيين في نينوى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: