البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مدير عام بوزارة الصحة يدعو حراسه لـ (سحل) الطبيبة هند هاشم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37593
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مدير عام بوزارة الصحة يدعو حراسه لـ (سحل) الطبيبة هند هاشم    الجمعة 14 سبتمبر 2012, 10:29 pm


مدير عام بوزارة الصحة يدعو حراسه لـ (سحل) الطبيبة هند هاشم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كشفت مصادر طبية وصحية عن قيام المدير العام لدائرة التخطيط في وزارة الصحة، بالاعتداء لفظياً على عدد من الاطباء الذين كان يتم توزيعهم للاقامة القدمى، ما اثار استياء الاطباء، الذين أنشأوا صفحة على الفيس بوك بعنوان (من يحاسب چاسب)، احتجاجاً على ما اسموه ديكتاتورية المدير العام لدائرة التخطيط في وزارة الصحة.
القصة بدأت كما يرويها طبيب كان حاضراً الاجتماع الذي تم في يوم الاربعاء 28 آب الماضي، وأطلقوا عليه تسمية الاربعاء المخجل، كالاتي: (دخل السيد جاسب الحجامي مدير التخطيط الى الغرفة فتوجه نحوه لفيف من اطباء نينوى وبغداد وسواهم من المحافظات.
امر الجميع بالتوجه الى المقاعد والجلوس. قام بتحذير الواقفين لفظيا بالجلوس بالتأشير تجاههم وامرهم بالجلوس " اكعد, اكعد, اكعد, أكعد" ثم اشار الى احدى الطبيبات طالبا منها الجلوس " اكعدي" فعلقت قائلة : " دكتور, شنكعد هو انتو شفاتحين مقاعد؟ " فاذا به يصيح باعلى صوته مستخدما اسلوباً يوحي بانه يتحدث مع طفلة في الخامسة من عمرها : " اسكتي لج, اكعدي يلا اسكتي لتحجين" وامام جميع من في القاعة، فما كان منها الا ان قامت للدفاع عن حقها طالبة منه عدم رفع صوته عليها لانها لا تعمل عنده وانما هي بنت عائلة وطبيبة حاضرة للتوزيع , وان كان مديرا فهذا لا يعطيه الحق بالصياح ورفع الصوت لان لديه ورقة وقلما يستطيع ان يتصرف فيهما ان رأى ما لا يحب وليس ان يصرخ بوجه الناس ويقلل من احترامهم. فما كان من الطبيبات والاطباء المتواجدين في القاعة بعد ان ساد بينهم الصمت لحظات نتيجة للصدمة بتصرفه الا التصفيق لها بحرارة نتيجة لدفاعها عن حقها وتمثيلهم بوجه تقليل الاحترام واراد الاطباء الاحتجاج والخروج من القاعة لمقابلة الوزير.
فما كان منه الا ان امر الامن بالدخول الى القاعة لمنع الاطباء والطبيبات من الخروج ولاخذ الطبيبة خارج القاعة ونزع الباج ومصادرة الموبايل الخاص بها وامر المحيطين بمنعها من التصوير ومنعها من التكلم بالهاتف. ثم قامت اثنتان من النساء بـ (محاوطة) الطبيبة ومحاولة جرها الى الخارج في ظل رفض الطبيبة وتعاطف الاطباء والطبيبات معها. وقام اثنان من العساكر المسلحين بالتحدث اليها بشكل مباشر وطلبوا منها مغادرة القاعة. وهو يامرهم "اخذوها, اسحلوها برا" وهو يستمر بالتجاوز عليها والصياح، وتكرار " اسكتي لا تحجين لج كافي يلا اسكتي يلا طلعي برا"، فيما هي تحاول الدفاع عن نفسها والثبات داخل القاعة لتهديدها بعدم التوزيع حيث خاطبها قائلا " انتي ابقي اني اعرف وين اشمرج, توزيعج يمي اني". قام الامن بالدخول واجبار الاطباء على الجلوس في اماكنهم حيث قام مدير التخطيط باخبار الاطباء الذين يرغبون بالتوزيع لهذه المقاعد بالنزول لتسجيل اسمائهم والا فانهم سيتوزعون غيابيا "اني عندي استعداد اوزعكم كلكم غيابي". كما قام بمخاطبة الاطباء :
" انتو رياجيل انتو؟ تقودكم بنية؟" و" انتو مو مال احترام ما اسمحلكم تحجون ويايه لان انتو مو مال احترام"، وعبارات اخرى تقلل من احترام المقابل وتعامله كمخلوق ادنى وكان من أصبح مديرا عاما استعبد الناس!.. " اسكتوا واكعدوا ما اسمحلكم تحجون اي شي ما اسمح بالاعتراض لان انتو رفضتوا التوزيع فاني راح اوزعكم مثل ما اريد" وغيرها من عبارات الترهيب والتخويف بالتحكم بالمستقبل المهني لشريحة من العراقيين مستقبلها هو اعز ما تملك!
وبعد ذلك جلس الجميع في القاعة فقام بادخال كاميرات تصوير الوزارة وغيّر لهجته الى اسلوب هادئ واصبح ينادي على اسماء الاطباء حسب التسلسل ويخبرهم باختيار فرع والكل يعرف نتيجة الرفض :التوزيع الغيابي. قام ايضا بالقاء خطبة نوه فيها الى ان من يرفض الخدمة في المحافظات الجنوبية لا يحب العراق وقام بالتشكيك بوطنيته). هذه خلاصة القصة الدراماتيكية التي حدثت صباح الاربعاء 28 آب في مقر وزارة الصحة التي يقول الاطباء ان د. جاسب يتصرف فيها وكأنه (فرعون)، ويوحي للجميع بانه فوق طائلة المساءلة كونه ينتمي الى فصيل سياسي معين. وبحسب ما نشر في صفحة (من يحاسب چاسب) على الفيسبوك، فان مدير التخطيط بوزارة الصحة اتهم الطبيبة هند هاشم باثارة الشغب، ورفع ضدها قضية طبقاً للمادة 4 ارهاب، الا ان الطبيبة ردت بشكوى رفعتها الى وزير الصحة، فيما يهدد زملاء الطبيبة بالاعتصام. فيما يقول اطباء ان مدير التخطيط بوزارة الصحة، استخدم صلاحياته وفصل الطبيبة هند هاشم وسحب شهادتها الطبية، لكن لم يتسن لنا التأكد من ذلك لتعذر الاتصال بالطبيبة هند هاشم. وحاولت وكالة (اور) الاتصال بالدكتور جاسب، الا ان هاتفه كان مغلقاً وخارج نطاق الخدمة، ولم يتسن لها الحصول على رده، لاسيما وان ما ورد في كلام الاطباء والطبيبة، يؤكد ان مديراً عاماً في الدولة العراقية، التي كانت السباقة في احترام حقوق المرأة، ينظر لزميلاته الطبيبات نظرة دونية، وهو الامر الذي أكدته طبيبات وطبيبات اسنان وصيدلانيات، بانه يمارس ضدهن تمييزا في التوزيع بعد التخرج (الروتيشن)، أو في الاقامة. وتناسى د. جاسب، الذي يظهر التدين ويتحدث عن الواجب الشرعي، انه لولا المرأة لم يكن شيئاً مذكوراً، فقد ولدته امرأة والمرأة اخته وزوجه، وقبل كل هذا يعرف مدير عام التخطيط، وهو الاسلامي المُستجد، ان الاسلام كرّم المرأة كما لم يكرمها أحد من قبل.

--

شه مال مفتي Shamal Mufti
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37593
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مدير عام بوزارة الصحة يدعو حراسه لـ (سحل) الطبيبة هند هاشم    الجمعة 14 سبتمبر 2012, 10:35 pm


مبين شكلك المجولح أنت أبن بائعة الكيمر جكجوكة , وما تصلح ألا أن تكون صباغ أحذية الدكتورة هند هاشم التي تشرفك وتشرف أبوك وتيارك النتن , صولوا وجولوا الى يوم الحساب الذي ستدفعون ثمن جرائمكم غاليا , وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ااا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البيت الارامي العراقي

مع التقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37593
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مدير عام بوزارة الصحة يدعو حراسه لـ (سحل) الطبيبة هند هاشم    السبت 15 سبتمبر 2012, 1:36 am

سلاما يا عراق: نعم يا حاج .. إنهم حثالة




(صوت العراق) - 08-09-2012
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
هاشم العقابي

تابعت حديث المالكي "الخاص جدا" على قناة العراقية مساء الخميس الفائت، وحتما سيكون لي فيه أكثر من عمود. ومن الآن أثني على صراحته التي أجاب فيها عن أسئلة كثيرة كانت تدور ببالي. أسئلة لم يطرحها عليه مقدم البرنامج، لكنه تبرع بالإجابة عنها مشكورا. وبما أن للقاء جزءا مكملا، كما أعلنت القناة، فعليه يكون من باب توخي الموضوعية، انتظار الجزء المكمل قبل إصدار أي حكم نقدي، سياسي أو نفسي، على الرجل. هذا لا يمنع من التوقف عند بعض الأحكام "الأخلاقية" التي وصف بها المالكي سلوك أطراف أخرى قبل أن يصبح موظفا لدى مجلس الوزراء بصفة رئيس، لنقارنها بمواقفه بعد توليه وظيفته الجديدة لست سنوات أو أكثر.
وصف المالكي، وهو محق تماما، البعثيين الذين اعتقلوا أباه وابن عمه واعتدوا عليهما بالضرب، بأنهم من حثالات المجتمع الساقطين. صدقت يا حاج. فما يضرب الناس العزّل الآمنين إلا حثالة الناس وأراذلهم. لا بل ويصبحون من أحثل الناس وأرذلهم وأخنثهم، إن هم تدججوا بالسلاح وهجموا على من ليس له ما يحميه من ضرباتهم غير يديه العاريتين وحفنة أضلاع خاوية طواها الخوف.
وإن كان الذي ضرب أباك أحثل، فالأحثل منه من اختار أبناء الأقلية المسيحية، الذين صيرهم الزمن الأغبر أقلية بعدما كانوا هم أهل العراق، فاستباح نواديهم، مساء الثلاثاء الفائت، بعد أن استفرد بهم مستقويا بسلاحه عليهم، وضربهم وسرق أموالهم وطلب منهم أن يتركوا بلدهم له وحده. هذا الأحثل ومعه شلة من "الأحثلين" جاء باسم القوات المسلحة التي أنت قائدها يا حاج بيت الله. وأنت تعلم بأنه ما كان سيكون بذلك المنصب وتلك "الشجاعة" لولا الأمريكان الذين لولاهم لظل، حد اللحظة، فأرا لا يجرؤ أن يقف بوجه "بزونة".
أظنك لا تختلف معنا، يا حاج بأن الحثالة، ليس من يضرب أباك وابن عمك، فقط، بل تشمل كل من يضرب أي إنسان في أي زمان ومكان. فالزوج الذي يضرب زوجته حثالة، مهما كان طول شاربيه، لأنه يذلها. والمعلمة التي تسجن طفلا في المرحاض حتى يموت في صباح اليوم التالي حثالة، حتى لو كان أبوها آية من آيات الله أو من العشرة المبشرة. ومدير القسم الداخلي الذي يصف آباء من يرسلون بناتهم للدراسة في النجف الأشرف بأنهم "قواويد"، حثالة من رأسه حتى قدميه وإن صلى وصام وحج العمر كله وعلت جبهته "طمغة" أقمش من "طغمة" النائب الشاعر. وكذلك العسكري، الذي يضرب عاملا أو فلاحا أو طالبا أو شاعرا أو فنانا مهما كبر حجم الصقر وعدد النجمات على كتفيه، يظل حثالة ومن أرذل أراذل القوم لأنه يذل إنسانا عراقيا.
لا أظن، بل أجزم انك لن تختلف معنا بأنهم حثالة لسبب بسيط، وهو أنك لو فعلتها سترغمنا أن ننذرك بأنك خرجت عن ملتنا الوطنية والإنسانية مثلما أنذرت العقيلة زينب الطاغية يزيد، يوم أراد إذلال طفلة من أطفال الإمام الحسين، بأنه سيخرج عن ملة جدها وقومها العرب إن هو فعل.
أسألك وأتمنى أن تجيب من دون أن تستعين بأي من المقربين، خاصة كبيرهم ذا "الكذلة المميشة"، حتى تظل على سجيتك التي نعرفها: إن كان من يضرب الناس حثالة ومن الساقطين، فهل يرضيك أو يليق بك أن تكون قائدا لتلك القوات "المحثّلة" التي داهمت نادي الأدباء والصيادلة والسينمائيين والمسيحيين؟
أجبنا بحق جدك الفاضل أبي المحاسن كي نتبين أنك منّا أم علينا!
المدى: السبت 08-09-2012


مبين شكلك المجولح أنت أبن بائعة الكيمر جكجوكة , وما تصلح ألا أن تكون صباغ أحذية الدكتورة هند هاشم التي تشرفك وتشرف أبوك وتيارك النتن , صولوا وجولوا الى يوم الحساب الذي ستدفعون ثمن جرائمكم غاليا , وسيرى الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ااا


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

البيت الارامي العراقي

مع التقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مدير عام بوزارة الصحة يدعو حراسه لـ (سحل) الطبيبة هند هاشم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: