البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 سياحة الشواطيء مستمرة في مصر بعد تولي الاسلاميين السلطة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: سياحة الشواطيء مستمرة في مصر بعد تولي الاسلاميين السلطة    الأربعاء 19 سبتمبر 2012, 10:06 pm



سياحة الشواطيء مستمرة في مصر بعد تولي الاسلاميين السلطة

2012-09-18

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



القاهر ـ من توم بيري ـ (رويترز) - قال وزير السياحة في الحكومة التي يقودها الإسلاميون في مصر إن سياحة الشواطيء مستمرة وأن أي استثمارات إسلامية في القطاع ستكون مكملا وليس بديلا للمنتجعات القائمة التي تمثل جزءا من قطاع حيوي لمصر.
ويضطلع وزير السياحة هشام زعزوع بمهمة انعاش قطاع كان يمثل عشرة بالمئة من النشاط الاقتصادي المصري قبل الانتفاضة التي أطاحت بحكم الرئيس حسني مبارك قبل 19 شهرا ما دفع السياح والمستثمرين على حد سواء للفرار من البلاد.

وثارت الشكوك حول مستقبل السياحة مع انتقال جماعات إسلامية كانت محظورة في عهد مبارك إلى قلب الحياة العامة في مصر ما توج بفوز جماعة الاخوان المسلمين في أول انتخابات رئاسية حقيقية في مصر في وقت سابق هذا العام.

ويتجنب المسؤولون من الجماعة في العادة الرد على أسئلة عن مستقبل منتجعات شاطئية مثل شرم الشيخ على البحر الأحمر معتبرين ذلك امرا هامشيا قائلين إن هناك امورا أهم يتعين الانشغال بها.

وردا على سؤال عن مستقبل مثل هذه المنتجعات اعطى زعزوع الذي كان مسؤولا بارزا بوزارة السياحة قبل أن يتولي منصبه الجديد في الحكومة التي عينت في أغسطس آب الماضي اجابة لا لبس فيها.

وقال "لن تتغير. لن يؤثر شيء على سياحة الشواطيء. اننا ندعم ونزيد كذلك الطاقات والخدمات التي نقدمها لعملائنا القادمين لشواطئنا."

ورغم ان مصر تشتهر بسياحة الآثار الفرعونية تعد شواطئها المطلة على البحر الأحمر منطقة جاذبة للسياح الغربيين وغيرهم.

وقال زعزوع "الحكومة الحالية والرئيس الحالي يدعمان السياحة بشكل عام. الكل يدرك أن سياحة الشواطيء تمثل 70 بالمئة من السياحة القادمة لمصر. وستظل على هذا لحال."

وأضاف "إذا كانت هناك استثمارات في انواع خاصة من سياحة الشواطيء لمستثمرين عرب أو إسلاميين على سبيل المثال ... فإننا نرحب بذلك إضافة إلى سياحة الشواطيء القائمة وليس بديلا عنها."

وكان الوزير يتحدث على هامش مؤتمر أعمال ضمن سلسلة مبادرات لجذب المستثمرين لدعم نمو الاقتصاد الذي يواجه صعوبة في توفير فرص عمل كافية.

وقالت الحكومة انها ستشجع السياحة. لكن مهمة استعادة السياح تعقدت بمشاهد بثتها قنوات التلفزيون عن احتجاجات عنيفة في الشوارع الاسبوع الماضي بسبب فيلم يسخر من النبي محمد.

وقال زعزوع إن مصر تهدف إلى زيادة عدد السياح من 12 مليون سائح في تقديرات العام الحالي إلى نحو 15 مليون سائح في 2013 وهو ما يعادل عدد السياح في عام 2010.

وقال "إذا اعتبرنا قطاع السياحة مصنعا فهو جاهز للعمل اعتبارا من صباح الغد."

وقال إن الحكومة تستهدف جذب 30 مليون سائح بحلول 2020 . وأضاف انه بحلول هذا الوقت ستبلغ إيرادات السياحة 25 مليار دولار سنويا اي مثلي إيراداتها في 2010 والتي بلغت 12.5 مليار دولار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سياحة الشواطيء مستمرة في مصر بعد تولي الاسلاميين السلطة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: