البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مسؤولون:أمريكا سترفع اسم جماعة مجاهدي خلق من قائمة المنظمات الارهابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مسؤولون:أمريكا سترفع اسم جماعة مجاهدي خلق من قائمة المنظمات الارهابية   الإثنين 24 سبتمبر 2012, 3:15 pm


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

مسؤولون:أمريكا سترفع اسم جماعة مجاهدي خلق من قائمة المنظمات الارهابية
شبكة البصرة
رويترز- قال مسؤولان أمريكيان يوم الجمعة ان الولايات المتحدة قررت رفع اسم جماعة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة من قائمة المنظمات الارهابية لتمنح نصرا سياسيا للجماعة التي تعهدت في السابق بنبذ العنف وأضاف المسؤولان ان وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون اتخذت القرار برفع الجماعة من قائمة المنظمات الارهابية وانها من المتوقع ان تعلن الامر رسميا خلال أيام.يأتي القرار الامريكي بعد سنوات من النشاط المكثف لجماعة مجاهدي خلق التي واجهت مشكلة بقاء عدد من اعضائها في معسكر أشرف بالعراق بعد ان تخلت الحكومة العراقية عن دعمها للجماعة إثر سقوط صدام حسين.وقالت الولايات المتحدة مرارا ان قرارها بشأن رفع اسم الجماعة من قائمة الارهاب معلق جزئيا على نقل أعضاء الجماعة الباقين في معسكر اشرف -الذي كان يقيم به مجموعة كبيرة من أعضاء الجماعة منذ عقود- إلى قاعدة عسكرية امريكية سابقة في بغداد حيث من المتوقع ان يعاد توطينهم في دول اخرى.وقال مسؤولون هذا الاسبوع ان المجموعة الكبيرة الاخيرة من المعارضين الايرانيين انتقلت من معسكر اشرف إلى المكان الجديد لتنتهي ازمة استمرت طويلا مع السلطات العراقية.وتدعو جماعة مجاهدي خلق إلى اسقاط الحكم الديني في ايران ووضعت الولايات المتحدة جماعة مجاهدي خلق على قائمة المنظمات الارهابية عام 1997 لكن الجماعة تقول منذ ذلك الحين انها نبذت العنف وقادت حملة علاقات عامة واسعة النطاق سعيا لرفع اسمها من القائمة.وسلمت جماعة مجاهدي خلق سلاحها للقوات الامريكية بعد الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق عام2003.




أمريكا تعتزم رفع "مجاهدي خلق" من قائمة الإرهاب
سي. ان. ان.- أكد مسؤولون كبار في إدارة الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، لشبكة CNN الجمعة، أن وزيرة الخارجية، هيلاري كلينتون، تعتزم إبلاغ الكونغرس، في وقت لاحق من مساء اليوم، بنيتها إصدار قرار برفع اسم منظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، من قائمة المنظمات الإرهابية، والتي أدرجت عليها قبل نحو 15عاماً.

ومن المتوقع أن يعقب هذه الخطوة، صدور قرار رسمي من وزارة الخارجية برفع اسم المنظمة من قائمة المنظمات الإرهابية في الخارج، خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بعد الانتهاء من نقل قيادات وأعضاء المنظمة المناهضة لنظام طهران، من معسكر "أشرف" في العراق، إلى معسكر "ليبرتي"، قرب العاصمة العراقية بغداد، والذي كان في السابق قاعدة للجيش الأمريكي.
أن الولايات المتحدة تعتبر، منذ عام 2004، أي بعد عام من غزو العراق، أعضاء المنظمة المقيمين بالعراق "غير مقاتلين"، و"أشخاص يخضعون للحماية"، بموجب اتفاقيات جنيف.

ووقعت الحكومة العراقية والأمم المتحدة مذكرة تفاهم، أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي، تنص على نقل معسكر "أشرف"، الذي يعرف حالياً بـ"معسكر العراق الجديد"، إلى موقع انتقالي مؤقت، بحيث تبدأ مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين جهود إعادة توطينهم خارج العراق.
جاء توقيع تلك المذكرة بعدما حددت الحكومة العراقية نهاية العام الماضي كموعد نهائي لإغلاق معسكر "أشرف"، غير أن رئيس الوزراء، نوري المالكي، أعلن موافقة حكومته على تمديد بقاء بعض عناصر منظمة مجاهدي خلق في البلاد لستة أشهر، ضمن خطة للأمم المتحدة.
وشهد معسكر "أشرف" مواجهات دامية بين عناصر من الجيش العراقي ومسلحين من المقيمين في المعسكر، في أبريل/نيسان من العام الماضي، أسفرت عن سقوط نحو 38 قتيلاً، وأكثر من 300 جريح، واتهمت منظمة "مجاهدي خلق" الجانب العراقي بالبدء بالهجوم.

شبكة البصرة

السبت 6 ذو القعدة 1433 / 22 أيلول 2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسؤولون:أمريكا سترفع اسم جماعة مجاهدي خلق من قائمة المنظمات الارهابية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: