البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 كوردستان: (2400) إمرأة قتلت خلال (4) سنوات وسبعة أشهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37019
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: كوردستان: (2400) إمرأة قتلت خلال (4) سنوات وسبعة أشهر   الثلاثاء 25 سبتمبر 2012, 4:59 am

كوردستان: (2400) إمرأة قتلت خلال (4) سنوات وسبعة أشهر



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وارفين – هولير:


في آخر إحصاء صدر حديثاُ، أنه في فترة أربعة سنوات وسبعة أشهر فقدت (2385) إمرأة حياتهم، و(399) إمراة إضطروا مجبرين تحت الضغوط التي تتعرضوا لها بمحاولة حرق أو قتل أنفسهم .

ومن خلال الإطلاع على الإحصاء الذي صدر عن وكالة (دجلة)، وحصلة (وارفين) على نسخة منه، جاءت في الإحصائية أنه: "في فترة (4) سنين و(7) أشهر، قامت (2385) إمرأة ولأسباب مختلفة بمحاولات إنتحار، وكأقل تقدير قامت (399) إمرأة بقتل نفسها أو تم قتلها.

وبالإطلاع على التحقيق الصادر عن الوكالة، ففي محافظة هولير، ودهوك، والسليمانية، وإدارة كرميان، وما بين الأعوام (2008- 2012)، حالات العنف والضرب، والحرق، والإعتداء الجنسي على النساء إزداد بشكل ملحوظ، وتم النشر بهذا الشكل:

في كل يوم حاولت إمراة بمحاولة قتل أو حرق نفسها.

كل ثلاثة أيام تم الإعتداء جنسياً على إمرأة.

كل أربعة أيام قامت إمراة بقتل أو حرق نفسها.

ومن خلال إحصائية هذه الوكالة: فإن محافظة السليمانية كانت في المرتبة الأولى من بين مدن الإقليم في ممارسة العنف ضد المرأة، وتم إحصاء الحالات كما يلي: (108) إمرأة قامت بقتل نفسها، و(275) تعرضت لحلات العنف الجنسي، و(6790) إمراة تعرضوا لحالات مختلفة من العنف.

وجاءت محافظة هولير في المرتبة الثانية وكانت الإحصائية بهذا الشكل: (6778) إمراة تعرضوا لحالات عنف، و (178) إمرأة قامت بقتل نفسها، وتعرضت (112) إمرأة لمحاولة تعرض جنسي.

وكانت محافظة دهوك في المرتبة الثالثة من حالات العنف الممارس ضد المرأة: (2967) إمرأة تعرضوا للعنف، و(93) إمراة قتلوا أو أنهم قاموا بقتل أنفسهم، و(65) إمراة تعرضوا للإعتداء الجنسي.

وأتت إدراة منطقة كرميان في المرتبة الرابعة في حالات العنف ضد المرأة وكانت الإحصائية كما يلي: (900) إمراة تعرضوا لحالات عنف مختلفة، و(24) إمراة قتلوا، و(10) إمرأة تعرضوا للإعتداء الجنسي.

وفي محافظة كركوك أيضاً: كانت هناك مخاوف كبيرة من حالات العنف الممارسسة ضد المراة، وفي (7) أشهر فقط من هذا العام (2012) وفي أقل تقدير تعرضت (118) إمرأة لحالات عنف.

وما كان محل إستفسارنا، هو أن هذه الإحصائية تمثل فقط حالات العنف التي سجلت لدى الجهات الرسمية الحكومية، لأنه لا يتم الإعلان عن الحالات التي تحدت تحت بند الشرف، ويتم إخفائها من قبل أهل الضحية وتتم التغطية عليها.

وكلما تمت مطالبة حكومة الإقليم لوضع الخطط الإستراتيجية لمنع وإيقاف العنف ضد المرأة، وتمت تخصيص عدة مؤسسات ومقرات ضرورية لهذه المسألة، لكن ما زال مستوى العنف ضد المرأة في إقليم كوردستان في تصاعد مستمر وكان عدد من النشطاء معتقدين بأن الحكومة ليست جادة في وقف العنف ضد المرأة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كوردستان: (2400) إمرأة قتلت خلال (4) سنوات وسبعة أشهر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رٌمٌزّيَأًتً طًوِيٌلَة مَعّ تَۇۈۉأَقِيٌعٌهَأِ (بًدًوِنً حُقَوًقَ) مٌنً مًجِﮭوَدَيٌ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: