البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 قال ان الولايات المتحدة ستمنع ايران من الحصول على سلاح نووي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: قال ان الولايات المتحدة ستمنع ايران من الحصول على سلاح نووي    الأربعاء 26 سبتمبر 2012, 9:06 pm



قال ان الولايات المتحدة ستمنع ايران من الحصول على سلاح نووي
أوباما في الامم المتحدة: نظام الاسد يجب ان ينتهي والفيلم المسيء للاسلام مقزز ومهين لامريكا ايضا

2012-09-25





نيويورك ـ وكالات: جدّد الرئيس الامريكي باراك أوباما التأكيد على وجوب أن ينتهي نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وقال إنه ما زال هناك وقت لحل قضية النووي الإيراني بطريقة دبلوماسية، لكن هذا الوقت ليس 'غير محدود'، ووصف الفيلم الامريكي المسيء للإسلام بالمقزّز والمهين للمسلمين وامريكا أيضاً.
وقال أوباما في خطابه السنوي الذي ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك امس الثلاثاء 'نجدد القول بأن على نظام بشار الأسد أن ينتهي لتنتهي معاناة الشعب السوري، ويبزغ فجر جديد'، مضيفاً أنه لا يجب أن يكون المستقبل السوري لصالح ديكتاتور يقتل شعبه.. علينا أن نؤكد بأن ما بدأ بمطالب المواطنين بحقوقهم لا ينتهي بموجة من العنف الطائفي'.
وقال 'علينا الوقوف مع السوريين الذين يعتقدون برؤية مختلفة- سورية موحدة وشاملة.. حيث لكل السوريين حق القول حول كيفية حكمهم من سنة وعلويين وأكراد ومسيحيين'.
وتطرّق إلى الملف النووي الإيراني وقال إن 'العنف يحكم هناك.. وكما أن الحكومة الإيرانية تقوّض حقوق شعبها، هي تدعم ديكتاتوراً في دمشق ومجموعات إرهابية في الخارج'.
وأضاف أن طهران فشلت مجدداً في تأكيد سلمية برنامجها النووي وفي تطبيق التزاماتها في الأمم المتحدة، وقال 'لأكون واضحاً، إن امريكا تريد حل هذه القضية عبر الدبلوماسية، ونعتقد بأنه لا يزال هناك الوقت والمساحة للقيام بذلك، لكن هذا الوقت ليس غير محدود. نحن نحترم حق الشعوب بالحصول على طاقة نووية سلمية'.
وقال إن إيران مسلحة نووياً تشكل تحدياً يمكن احتواؤه، 'هي ستهدد بإزالة إسرائيل، وأمن دول الخليج، واستقرار الاقتصاد العالمي. إنها خطر سيثير سباق تسلح نووي في المنطقة.. ولهذا فإن الولايات المتحدة ستفعل ما عليها القيام به لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي'.
وتطرّق أوباما إلى الفيلم الامريكي المسيء للإسلام والهجمات على السفارات الامريكية التي تبعته في مختلف الدول العربية، وبينها على القنصلية الامريكية في بنغازي حيث قتل السفير الامريكي هناك كريستوفر ستيفنز، ووصفه بالمقزّز الذي أثار الغضب في أرجاء العالم الإسلامي.
وقال 'أوضحت أن ليس للحكومة الامريكية أية علاقة بهذا الفيديو.. إنه إهانة ليس للمسلمين فقط بل لامريكا أيضاً'، وشدد على ان امريكا تحترم حرية الأديان، مضيفاً 'دستورنا يحمي حق حرية التعبير'، لافتاً إلى أن هذا هو السبب الكامن وراء عدم منع الشريط.
وقال إن الهجمات على المدنيين الامريكيين في بنغازي كانت على الولايات المتحدة، مضيفاً 'لا شك أننا سنواصل ملاحقة المنفذين'، واعتبر انه 'هجوم على المثاليات التي تقوم عليها الأمم المتحدة'.
وأضاف 'علينا أن نؤكد أن مستقبلنا يحدده أشخاص مثل كريس ستيفنز وليس هؤلاء القتلة. فلا يوجد كلام يبرر قتل الأبرياء. ولا يمكن لأي فيديو أن يبرر الهجوم على سفارة.. ولا مبرر لأناس يحرقون مطعماً في لبنان، أو يدمروا مدرسة في تونس، أو يتسببوا بموت ودمار في باكستان'.
وقال إن على كل القادة في دول العالم أن يتحدثوا ضد العنف والتطرّف، مضيفاً أن المسلمين عانوا أكثر من غيرهم من التطرّف، الذي يستخدم نفسه لتأجيج الفتنة بين السنة والشيعة.
وأضاف أن 'امريكا لن تنسحب من العالم، وسنقف مع حلفائنا ودول العالم لتعزيز النمو الاقتصادي لكل الشعوب ولتعزيز الديمقراطية'.
وقال إن 'هذا الموسم هو موسم التقدّم نحو الديمقراطية في الشرق الأوسط ومناطق أخرى في العالم.. في العالم كله الشعوب تسمع صوتها وتصرّ على حقّها في تقرير مصيرها'.
وأشار إلى أن واشنطن لم ولن تسعى لإملاء نتائج التحولات الديمقراطية في العالم، وأكد أن بلاده قدّمت الدعم للتغيير الحاصل في دول 'الربيع العربي'.
وتحدّث عن عملية السلام في الشرق الأوسط، وقال 'إن المستقبل بين الإسرائيليين والفلسطينيين، يجب أن لا يكون ملكاً لمن يديرون ظهرهم للسلام. لنترك وراءنا من يتغذى على النزاع ويرفض حق إسرائيل بالوجود'، وأضاف أن الطريق صعبة لكن الغاية واضحة وهي 'دولة يهودية إسرائيلية آمنة، وفلسطين مستقلة ومزدهرة'.
وشدد على أن السلام يجب أن يتحقق بالتفاهم بين الطرفين.
ومن غير المقرر أن يلتقي الرئيس الامريكي زعماء دوليين على هامش اجتماع الجمعية العامة، وهو أمر دافع عنه المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني، بالقول إن الرئيس يتحدث مطولاً وكثيراً مع زعماء العالم عبر الهاتف وسيواصل ذلك.
وستقوم وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بمهمة لقاء الزعماء في نيويورك بينهم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.
وكان أوباما أجرى العام الماضي 13 اجتماعاً مع قادة العالم في اجتماع العام الماضي للجمعية العامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قال ان الولايات المتحدة ستمنع ايران من الحصول على سلاح نووي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: