البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 طهران: يمكننا إطلاق عدة صواريخ بآن واحد ومن مواقع مختلفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37586
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: طهران: يمكننا إطلاق عدة صواريخ بآن واحد ومن مواقع مختلفة    الجمعة 28 سبتمبر 2012, 2:18 am



طهران: يمكننا إطلاق عدة صواريخ بآن واحد ومن مواقع مختلفة
نتنياهو: يجب منع ايران من امتلاك قنبلة نووية بحلول الصيف

2012-09-27





عواصم ـ وكالات: طالب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو امس الخميس بوضع خطّ أحمر واضح في ما يخصّ البرنامج النووي الإيراني، مطالباً بأن تكون الدولة الفلسطينية المزمع إقامتها منزوعة السلاح، فيما قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسن سلامي، 'إن قواتنا الصاروخية قادرة على إطلاق عدد غير محدود من الصواريخ على موقع أو عدة مواقع محددة في آن واحد ومن مواقع مختلفة'.
وقال نتنياهو في خطاب أمام الجمعية العامة للامم المتحدة في دورتها الـ67 إن إيران النووية 'تشكّل التهديد الأخطر على العالم' و'ثمة طريقة واحدة لمنع إيران سلمياً من الحصول على قدرة نووية، وضع خط أحمر واضح على برنامج إيران النووي'.
وحمل نتنياهو خلال خطابه رسماً لقنبلة يشرح فيها تطور البرنامج النووي الإيراني.
وقال إن 'الخطوط الحمراء لا تؤدي إلى حروب بل تمنع هذه الحروب'، مقدماً أمثلة على ذلك ميثاق الناتو الذي ينص على أن الهجوم على دولة كالهجوم على كل الدول. وأشار إلى إعلان إيران إغلاق مضيق هرمز وتراجعها عن ذلك بعد الخطوط الحمراء الامريكية.
وتابع 'هذه الخطوط الحمراء يجب أن توضع على جزء جوهري من البرنامج النووي'، قاصداً، جهود تخصيب اليورانيوم.
وقال 'الطريقة الوحيدة لمنعهم من تطوير سلاح نووي هي منعهم من تخصيب اليورانيوم اللازم'.
وحذر نتنياهو من أن إيران قد تكون خصبت ما يكفي من اليورانيوم لصنع قنبلة نووية بحلول الصيف المقبل، وقال 'قطعوا 70' من العملية والصيف القادم سينهون المرحلة الثانية أي التخصيب المتوسط'، بعد بضعة أشهر سيصلون إلى تخصيب عال، أي المرحلة الأخيرة.
وقال 'تخيلوا لو أن الإيرانيين يملكون سلاحاً نووياً 'وصواريخهم بعيدة المدى برأس نووي 'من سيكون بأمان في الشرق الأوسط وأوروبا وامريكا'.
وأشار إلى أن احتمال ردع إيران مثل الاتحاد السوفييتي، 'افتراض خطير للغاية'، مضيفاً أن 'الجهاديين ليسوا علمانيين'، واضاف 'إنهم يعتقدون ان الإسلام المتطرف الذي يؤمنون به سيسود'.
وقال إن 'الدبلوماسية لم تنفع، الإيرانيون يستعملون الدبلوماسية لشراء الوقت'. وتابع إنه على الرغم من العقوبات المشددة تحت تحت إدارة باراك أوباما وانضمام حكومات عدة إلى العقوبات التي أثرت على الاقتصاد الإيراني 'ولكن العقوبات لم توقف البرنامج النووي'.
وفي ما يتعلق بالسلام في الشرق الاوسط، قال نتنياهو إن 'إعلان الدولة الفلسطينية من جانب واحد لن يحل المشكلة'. وأضاف أن 'الدولة الفلسطينية يجب أن تكون منزوعة السلاح'.
وقال إن 'إسرائيل تسعى من أجل السلام وملتزمة بحماية وصيانة المعاهدات مع مصر والأردن ونسعى لتوقيع اتفاق سلام مع الفلسطينيين'.
وتابع 'نريد أن نرى الشرق الأوسط يعمّه السلام والأديان تتعايش مع بعضها إلاّ أن المتطرفين ينتشرون في المنطقة ويريدون تدمير إسرائيل وامريكا وأوروبا وإنهاء العالم المتحضّر'.
وقال نتنياهو 'ثمة عدة فروع للتطرف من إيران والحرس الثوري والقاعدة والخلايا المتطرفة في العالم'، وأن المتطرفين يرفضون الآخر من مسيحيين وهندوس ويهود وغيرهم.
لكنه قال 'سيفشل المتطرفون وسيخضع الشرق الأوسط في النهاية لقوى الحرية والتكنولوجيا.. المنطقة لن يقودها التطرف بل العقلانية'.
وأشار إلى ان النظام الإيراني هو 'الأكثر طغياناً في العالم تحركه الكراهية والعنف ومثال على ذلك القمع القاسي للمظاهرات الشعبية عام 2009 وقتل عشرات الآلاف في سورية حيث يساعد الإيرانيون النظام'.
وقال إن إيران 'حولت لبنان وغزة مقراً لها وخططت لتفجيرات في حوالى 12 دولة ويدعو قادتها وبينهم الرئيس أحمدي نجاد إلى محو إسرائيل'.
من جانبها نقلت وكالة 'فارس' للأنباء عن العميد سلامي أن قوات الحرس الثوري أعدت نفسها بعد الحرب مع العراق على تبني استراتيجية تقوم على 'فرضية مواجهة حرب واسعة النطاق مع ائتلاف دولي تقوده قوة من خارج المنطقة وهي امريكا وتم الأخذ بعين الاعتبار جميع الاحتمالات'.
وأكد سلامي أن 'احد الاحتمالات في استراتيجيتنا الدفاعية يتمثل بتوسيع نطاق قدرة الردع لتمتد إلى مئات وآلاف الكيلومترات خارج حدودنا، إضافة إلى تقصّي الأماكن التي تتركز فيها مصالح الأعداء ما يشكل إمكانات جيدة للردع'.
وأشار مساعد قائد قوات الحرس الثوري إلى القدرات الصاروخية الإيرانية بقوله 'حصلنا على الاكتفاء الذاتي في مجالات العلوم والتقنية والتصنيع وإنتاج المواد الأولية للصواريخ، وبهذا يمكننا استهداف أي قاعدة للأعداء في أي منطقة نحددها بقوة واقتدار'.
وأضاف سلامي أن 'قدراتنا الصاروخية قادرة على إطلاق أعداد غير محدودة من الصواريخ في وقت واحد صوب أهداف متعددة، حتى إننا نواجه مشكلة في قلة المخازن مقارنة مع عدد الصواريخ التي نقوم بإنتاجها'.
وتابع سلامي أنه 'من خلال توسيع دائرة الاستهداف البحري، فإن بإمكاننا السيطرة على مصادر الطاقة ونحن نقوم بذلك حتى في الوقت الحاضر وهي من المهام الأساسية، والعالم يدرك جيداً أن أمن الطاقة في العالم له علاقة مباشرة بقدرات الجمهورية الإسلامية مثل مجموعة من المنظومات البحرية المتطورة والصواريخ الباليستية البحرية وزرع الألغام التي تمتد لمناطق واسعة والزوارق السريعة ومنظومات الجو - بحرية ومشاة البحرية والكثير مما تحقق من المنجزات الأخرى لا يمكننا الإعلان عنها الآن'.
وعن تدشين منظومة 'رعد' قال العميد سلامي، إنها أُنتجت من أجل أن تحل مكان النماذج الخارجية وهي من المنظومات المهمة والأساسية بالنسبة لقوات الدفاع الجوي، وهذه المنظومة تعمل على ارتفاع متوسط وقريب من طبقة الفضاء العليا، وأن الاقتدار الجوي للبلد يكون في الغالب في هذا المستوى لأن 60 إلى 70' من الهجمات الجوية تنفذ على ارتفاعات متوسطة.
وأكد نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، أن المنظومة الصاروخية 'رعد' المحلية الصنع تعتبر الأحدث والأكثر تطوراً في العالم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20116
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: طهران: يمكننا إطلاق عدة صواريخ بآن واحد ومن مواقع مختلفة    الأربعاء 03 أكتوبر 2012, 1:42 pm


إذا آستلمت إسرائيل ( الضّوء الأخضر ) من أمريكـا بضرب
المفاعــل النّووي الإيراني !
فستقوم آلاف الطّائرات الصّهيونيّة بالهجموم , قبل أن يسرع
المدافعون عن إيران , بإطــلاق صواريخهم الدّفاعيّـــــة !
كمــا حدث عندما تم الهجوم على مصــر , وقوّاتها كانت ( تغطّ ) في نوم عميق !
شكراً خوني ابو فرات على الخبر !
تحياتنــــا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طهران: يمكننا إطلاق عدة صواريخ بآن واحد ومن مواقع مختلفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: