البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقتل 12 شرطيا وفرار عشرات السجناء في هجوم على سجن تكريت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقتل 12 شرطيا وفرار عشرات السجناء في هجوم على سجن تكريت   الأحد 30 سبتمبر 2012, 1:17 am

آثار عملية اقتحام سابقة لسجن تكريت

مقتل 12 شرطيا وفرار عشرات السجناء في هجوم على سجن تكريت




تكريت – قتل ما لا يقل عن 12 شرطيا في هجوم على سجن تكريت شمال بغداد، بحسب ما أعلن الجمعة مسؤول في محافظة صلاح الدين، مؤكدا أن القوات الأمنية العراقية استعادت السيطرة على السجن حيث تمكن عشرات السجناء من الهروب.
وقال مصدر مسؤول في قيادة شرطة صلاح الدين إن "15 شرطيا قتلوا، فيما قتل سبعة من المسلحين" في الهجوم، مضيفا أن "المسلحين سلموا اسلحتهم إلى القوات الأمنية التي باتت تسيطر على السجن".
وقال نائب محافظ صلاح الدين أحمد عبد الجبار لوكالة الأنباء الفرنسية إن "القوات الأمنية استعادت السيطرة على السجن" فجر الجمعة.
وأعلن عبد الجبار أن 83 سجينا فقط تمكنوا من الهروب خلال الهجوم الذي انطق في وقت متأخر من مساء الخميس، وتمكنت خلاله مجموعة من المسلحين من السيطرة على سجن التسفيرات التابع لوزارة الداخلية.
واستمرت الاشتباكات لساعات بين القوات الأمنية والمسلحين الذين سيطروا على كافة منافذ السجن وعلى أبراج المراقبة فيه.
وتفرض سلطات صلاح الدين منذ بداية الهجوم حظر تجول في تكريت "160 كلم شمال بغداد"، وقد شددت اليوم اجراءات الدخول والخروج من وإلى المدينة.
ولم تتضح الجهة التي تقف خلف الهجوم، ولا تعتبر حوادث اقتحام السجون أمراً نادرا في العراق، ففي سبتمبر الماضي فر 35 سجيناً يواجهون تهماً بالإرهاب من سجن مؤقت في مدينة.
ووقعت آخر محاولة لتهريب سجناء في أغسطس حين حاول مسلحون اقتحام سجن التاجي "25 كلم شمال بغداد".


Alarab Online. © All rights reserved.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20123
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مقتل 12 شرطيا وفرار عشرات السجناء في هجوم على سجن تكريت   الأحد 30 سبتمبر 2012, 8:23 pm

677 677 677

إنفــــلات أمني ( مفضــوح ) تحل مظلّــــة حكومة نوري المالكي ( الفاشــــلة ) !

حكومــة عراقيّــة ( كارتونيّــــة ) بدون شــعب !

وشــعبٌ عراقيّ .. بــلا حكومــــة !

ويقول المثل المصري : (( بطّلـــوا دّه .. وآســمعوا دّه )) .

وهناك مثل آخر : (( الصّــرح المبني على الرّمـالِ .. تــذروهُ الرّياح )) .

شكراً خوني ابو فرات على الخبـــــر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل 12 شرطيا وفرار عشرات السجناء في هجوم على سجن تكريت
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: