البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 من مشفى الحمدانية.. طلبة بغديدا المصابين "ما ذنبنا كي نقتل بهذه الطريقة؟"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Rita Safar
مشرفة مميزة
مشرفة مميزة



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 218
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: من مشفى الحمدانية.. طلبة بغديدا المصابين "ما ذنبنا كي نقتل بهذه الطريقة؟"   الأحد 02 مايو 2010, 3:02 pm

من مشفى الحمدانية.. طلبة بغديدا المصابين "ما ذنبنا كي نقتل بهذه الطريقة؟"

عنكاوا كوم – بغديدا – خاص

الإبتسامات التي كات تعلو وجوه طلبة بغديدا عند إنطلاقتهم للدوام في جامعة الموصل ومعاهدها، أضحت في الساعة الثامنة من، صباح هذا اليوم، مضرجة بالدماء، تغطي الصاحية منها علامات اليأس والألم.
ففي تمام الساعة السابعة والنصف صباحاً، إنفجرت عبوة ناسفة بين ثلاث باصات مخصصة لنقل طلبة بغديدا الى جامعة الموصل بين السيطرة العادية والسيطرة المشتركة اللتان يبعدان عن بعضها 200 متر فقط قرب كوبجلي وبعد دقائق معدودة إنفجرت سيارة مفخخة بين هذه الباصات الثلاث وباص آخر مع وجود إطلاقات نارية مجهولة تزامنت مع وقت الحادث، واسفر الانفجار عن جرح أكثر من سبعين من الطلبة وإستشهاد أحد الأشخاص الذي صعد إلى الباصات لمزاولة عمله قرب كوبجلي.
وكان لموقع "عنكاوا كوم" جولته بين المصابين الراقدين في مشفى الحمدانية، اذ حاولت احدى الطالبات التحدث بصعوبة نتيجة لاصابتها بجروح بليغة في منطقتي الرأس والرقبة، قائلة للموقع بانها لم تعرف ما حصل وكأن روحها قد فارقتها بسبب صوت الإنفجارين، مشيرة الى انها عادت الى وعيها وهي امام مشفى الحمدانية، لتدرك حينها انها اصيب جراء الانفجار.
ورغم الالام المبرحة التي بدا على الطلبة انهم يعانون منها لكنهم مع ذلك استجمعوا جهودهم وحاولوا الحديث، اذ تساءل طالب مصاب في ظهره "ما ذنبنا نحن الطلبة، ليتمّ إستهدافنا في مناسبة ودون مناسبة من المجرمين الذين يرفضون العلم والتطور في العراق؟".
طالب آخر كانت الدماء تغطي أغلب أنحاء جسده قال "كيف سنستمر في الدوام بالجامعة بهذه الوضعية؟"، وطالب المسؤولين بوضع حد لمأساة الطلبة المسيحيين.
وذكرت طالبة اخرى، اصاب الانفجار رجليها "ما جدوى كلّ هذه السيطرات والقوات الأمنية المنتشرة بين سيطرتين يحصل فيهما إنفجار"، وطالبت بقوة المسؤولين بالكشف عن الإرهابيين الذين يقفون وراء تلك العمليات.
حادث الانفجار الرهيب الذي وقع صباح اليوم وما سبقه من حوادث اخرى مماثلة وقعت في اوقات سابقة، دفعت الكثير من الطلبة وذويهم الى المطالبة بأنشاء جامعة ومعهد في بغديدا، لضمان سلامة الطلبة والحفاظ على حياتهم.
وتجددت تلك المطالب بحديث احد الطلبة المصابين الذي طالب الجهات الحكومية المسؤولة بإفتتاح جامعة ومعهد في بغديدا، وأكّد على ضرورة محاسبة المجرمين والإرهابيين الذين يقفون خلف هذه العملية الجبانة وعرضهم على شاشات المحطات الفضائية وكذلك الجهات التني تقف خلفهم مهما كانت.
ونقل 16 طالباً وطالبة في حالة شبه خطرة لكنها مستقرة حالياً إلى مستشفيات أربيل، لتلقي العلاج فيما نقل أكثر من عشرة آخرين إلى مستشفيات الموصل.
ووقف أكثر من ألف شخص أمام مستشفى الحمدانية، للإطمئنان على ذويهم وللتبرع بالدم فيما اغلقت جميع الطرق المؤدية الى بغديدا وشوهدت الشوارع شبه خالية فيها .
وانتشرت العشرات من سيارات الاسعاف والشرطة والأمن في المنطقة بالاضافة الى وفود المسؤولين الحكوميين ورجال الدين وممثّلي الكيانات السياسية والمنظمات الجماهيرية، لتفقد حالة الاصابات والاطمئنان على الطلبة.
ووصل إلى المنطقة أيضاً أثيل النجبفي محافظ نينوى وقائد عمليات نينوى فريق من شرطة المحافظة يتقدمه اللواء احمد حسين قائد الشرطة، وتفقد المسؤولون الجرحى، مستنكرين في حديثهم لوسائل الاعلام الجريمة البشعة التي استهدفتهم فيم وعدوا بتوفير حماية وامن اكبر للطلبة واجراء تحقيقات عاجلة والكشف عن المجرمين.
في الشأن ذاته، ساد الحزن والغضب شوارع بغديدا، وبالأخص ذوي الطلبة فيما إنتظر العديد من أبناء بغديدا دورهم للتبرع بالدم لإنقاذ الطلبة.
يذكر بأن هناك أكثر من 1100 طالب وطالبة في بغديدا يداومون في جامعة الموصل ومعاهدها و18 باص مخصص لنقلهم.


نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من مشفى الحمدانية.. طلبة بغديدا المصابين "ما ذنبنا كي نقتل بهذه الطريقة؟"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فوائد الفلفل البارد او "الفلفل الرومي"
» مشاكل المفاصل " موضوع يهمك "
» تجنبي أسئلة "العكننة" الزوجية
» °¨°°o°°¨" آآآآآآآآآخر صيحات الشعر القصير °¨°°o°°¨"
» يـلآإ تعـآلو تعلـموا اللغه الإيرآنيــه ^^"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: