البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 استمرار اغلاق المتاجر في سوق طهران بعد اشتباكات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: استمرار اغلاق المتاجر في سوق طهران بعد اشتباكات    الجمعة 05 أكتوبر 2012, 9:38 pm



استمرار اغلاق المتاجر في سوق طهران بعد اشتباكات

2012-10-04




دبي ـ رويترز: استمر اغلاق المتاجر في سوق طهران الكبير وقامت الشرطة بدوريات في المنطقة امس الخميس في حين تكافح السلطات لاستعادة الحياة الطبيعية بعد يوم من اشتباك قوات الامن مع متظاهرين مناهضين للحكومة أغضبهم انهيار العملة الايرانية.
وقال عدد من التجار في السوق الذي لعب تجاره دورا كبيرا في الثورة الايرانية عام 1979 ان معظم المتاجر ظل مغلقا حيث بقي رجال الاعمال بعيدا لاسباب تتعلق بالسلامة.
واشتبكت شرطة مكافحة الشغب الاربعاء مع متظاهرين وألقت القبض على عدد من تجار العملة في المنطقة اثناء الاحتجاجات التي أثارها انهيار الريال الايراني الذي فقد نحو ثلث قيمته امام الدولار خلال الاسبوع الماضي.
وزادت الضغوط السياسية على الرئيس محمود أحمدي نجاد امس الخميس عندما حملته اتحادات تجارية المسؤولية عن الأزمة الاقتصادية في البلاد والتي تفاقمت بسبب العقوبات الغربية التي فرضت على ايران بسبب برنامجها النووي.
وقالت وكالة 'مهر' للأنباء وهي وكالة شبه رسمية إن اتحادات تجارية تمثل قطاعات الانتاج والتوزيع والخدمات قالت إن حكومة أحمدي نجاد دمرت الاقتصاد من خلال اصدار قرارات سياسية خاطئة.
وذكرت الوكالة أن الاتحادات اتفقت على اعادة فتح السوق الكبير وهو أحد مراكز التسوق الرئيسية في العاصمة يوم السبت في وجود قوات الأمن.
وقالت ان الاتحادات أكدت أنها 'ما زالت على ولائها للنظام والثورة' في مؤشر على ان الاحتجاجات لا تشكل حتى الآن تهديدا للنظام الاسلامي أو الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي.
وخسر الريال نحو ثلثي قيمته امام الدولار منذ حزيران/ يونيو العام الماضي بسبب العقوبات التي قلصت ايرادات ايران من صادرات النفط.
وتسارعت وتيرة خسائر الريال خلال الأيام العشرة الماضية بعدما فشلت محاولة من جانب الحكومة لاعادة الاستقرار من خلال افتتاح مركز لبيع العملة.(تفاصيل ص 2)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استمرار اغلاق المتاجر في سوق طهران بعد اشتباكات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: