البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بريطانيا تسلم ابو حمزة المصري واربعة اسلاميين احدهم سعودي للولايات المتحدة في قاعدة بانكلترا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بريطانيا تسلم ابو حمزة المصري واربعة اسلاميين احدهم سعودي للولايات المتحدة في قاعدة بانكلترا    السبت 06 أكتوبر 2012, 5:05 am



بريطانيا تسلم ابو حمزة المصري واربعة اسلاميين احدهم سعودي للولايات المتحدة في قاعدة بانكلترا

2012-10-06


سيارات الشرطة تقل الإسلاميين من السجن إلى القاعدة الجوية




لندن ـ القدس العربي ـ من احمد المصري ـ تم مساء الجمعة نقل خمسة من الإسلاميين، هم ابو حمزة المصري وبابار أحمد وسيد أحسن والسعودي خالد الفواز وعادل عبدالباري من سجن لونج لارتن، وقد غادروا الساعة 19:15 مساء الجمعة السجن في رسيستيرشاير في قافلة للشرطة، وشركة حماية خاصة تابعة للشرطة ورفقة اثنين من العربات المدرعة وحاملة جنود خارج السجن الشرطة.
وقال مدير المرصد الاسلامي في لندن ياسر السري لـ"القدس العربي" في اتصال هاتفي ان القافلة اتجهت إلى قاعدة جوية شرق انكلترا حيث سيتم تسليمهم إلى قوات خاصة أمريكية.

وقد وصلت طائرتين واحدة "جيت" مدنية أمريكية – والأخرى تابعة إلى وزارة العدل الأمريكية، هي على مدرج القاعدة الجوية في شرق انكلترا.

وكانت هناك استعدادت في قاعدة عسكرية شرق انكلترا ، لنقل مصطفى كامل أبو حمزة المصري وأربعة آخرين هم : خالد الفواز ، عادل عبد المجيد ، بابار أحمد ، سيد طلحة أحسن إلى الولايات المتحدة لمحاكمتهم بتهم ومزاعم تتعلق بالإرهاب.

والجدير بالذكر تم منع زيارة اسرتي سيد طلحة أحسن وبابار أحمد اليوم من الزيارة ، واانه لغيت زيارة اسرة عادل عبد الباري التي كانت مقررة اليوم السبت وسيتم نقل عادل عبد المجيد وخالد الفواز إلى نيويورك والآخرين لولايات أخرى سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

وقضت المحكمة العليا في لندن الجمعة بترحيل أبو حمزة، رجل الدين المسلم، وأربعة من شركائه "فورا" من بريطانيا إلى الولايات المتحدة لمحاكمتهم عن اتهامات ذات صلة بالإرهاب .

وفي قرارها النهائي الذي ينهي سنوات من الجدل القانوني ، قال قضاة المحكمة العليا إن هناك " مصلحة عامة قوية " تحتم المضي قدما في مسألة الترحيل وانه يتعين وجود " نهاية للدعوي".

وأخفق محامو أبو حمزة /54 عاما/ في محاولتهم الأخيرة لوقف ترحيله لأسباب صحية اليوم الجمعة.كما رفض القضاة الطعون القانونية من جانب بابار أحمد وسيد أحسن وخالد الفواز وعادل عبدالباري وقالوا إنه يجب تسليمهم فورا .

ورحبت وزارة الداخلية البريطانية بالقرار وقالت إنه سوف يتم ترحيل المتهمون "بأسرع وقت ممكن " ووصل رجل الدين المصري المولد ، إلى بريطانيا أول مرة عام 1979 . وخاض معركة كبيرة بشأن ترحيله . واعتقل أول مرة في بريطانيا بناء على طلب من أمريكا في ايار/مايو عام 2004 .

ويعرف الخطيب المميز بوجود خطاف في يده اليمنى و بعين مفقودة جراء اصابات لحقت به خلال القتال في أفغانستان بالخطب النارية التي القاها كإمام لمسجد فينسبوري في شمال لندن علي مدى سنوات عديدة.

وكشف مراسل هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) مؤخرا انه حتى الملكة اليزابيث الثانية استعلمت ذات مرة عن سبب اطالة السلطات القضائية مدة تسليمه إلى الولايات المتحدة.

وتطالب سلطات الولايات المتحدة بأبى حمزة لمحاكمته عن عدد من الإتهامات ذات الصلة بالإرهاب بينها احتجاز16 رهينة في اليمن عام 1998 والدفاع عن الجهاد العنيف في أفغانستان عام 2001 والتآمر لإنشاء معسكر تدريب جهادي في منطقة بلي بولاية اوريجون الأمريكية بين حزيران/يونيو عام 2000 و كانون أول/ ديسمبر عام 2001 .

وفي واشنطن ، اعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن سعادتها ازاء هذا الحكم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية مارك تونر "هذه نهاية لفترة تقاضي طويلة عبر المحاكم البريطانية وأيضا عبر المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان وأيضا تعبر عن قوة العلاقة الخاصة بين اجهزة تطبيق القانون في الولايات المتحدة وبريطانيا".

وكان محاموه قد قالوا إن صحة أبو حمزة تدهورت خلال الوقت الذي امضاه في السجن وانه يعاني من الاكتئاب وفقدان الذاكرة لفترة قصيرة.

غير أن، محاميي وزارة الداخلية البريطانية قالوا انه إذا كان حمزة يعاني من"حالة نفسية سيئة"فانه يتعين عدم تأجيل مثوله امام المحكمة. وقالوا " كلما مثل سريعا أمام المحكمة كلما كان أفضل". وقال الرجال إنهم يخشون ألا تكون محاكمتهم نزيهة في الولايات المتحدة وانه ربما يتم انتهاك حقوقهم الانسانية.

واكدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورج بفرنسا الأسبوع الماضي انه لن يتم انتهاك حقوق الانسان لابي حمزة في حال ترحيله إلى الولايات المتحدة .

وفي بيان اليوم الجمعة قال بابار أحمد المتهم بعمله في موقع تستضيفه أمريكا يشجع على الارهاب إنه سوف يذهب إلى الولايات المتحدة و"رأسه مرفوعا". واتهم والده اشفاق أحمد اليوم السلطات القضائية البريطانية والشرطة بـ"التواطوء لتنفيذ قرار جرى تحديده مسبقا وتم اتخاذه في واشنطن".

ويواجه أحمد وسيد احسن اتهامات بـ" تقديم الدعم للإرهابيين والتآمر لقتل وخطف وتشويه أشخاص في دولة أجنبية". أما عبد الباري والفواز فيواجهان اتهامات بالتورط -أو تقديم الدعم - في تفجيرات السفارات الأمريكية في نيروبي ودار السلام بتنزانيا عام 1998.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بريطانيا تسلم ابو حمزة المصري واربعة اسلاميين احدهم سعودي للولايات المتحدة في قاعدة بانكلترا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: