البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أفغانية تقتل زوجة ابنها لرفضها ممارسة الدعارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أفغانية تقتل زوجة ابنها لرفضها ممارسة الدعارة   الجمعة 19 أكتوبر 2012, 11:20 am

-

أفغانية تقتل زوجة ابنها لرفضها ممارسة الدعارة




الخميس ، 18 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 22:54 (GMT+0400)


تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كابول، أفغانستان (CNN) -- كشفت الشرطة الأفغانية تفاصيل جريمة قتل مروعة من حيث التفاصيل والأسباب، بعد اعتقال امرأة قامت بقطع رأس زوجة ابنها لرفضها العمل في مجال الدعارة، مستعينة بأحد أقاربها، في حادث أعاد إلى الأذهان الصعوبات التي تواجهها النساء في ذلك البلد.

وقالت الشرطة الأفغانية إن المتهمة، وبمعاونة ابن عمها، قتلت زوجة ابنها، ماه غول، في ولاية هيرات الأفغانية الواقعة على مقربة من الحدود الإيرانية، وقد اعترفا بمسؤوليتهما عن الجريمة.

وقالت سوزان نوسيل، المديرة التنفيذية لمنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة، إن جريمة القتل التي وقعت الأحد هي "حادثة جديدة تُظهر جو العنف الذي تواجهه النساء والفتيات في أفغانستان والمنطقة."

ويعمل زوج غول في أحد الأفران، ويضطر بالتالي إلى ترك زوجته لمتابعة وظيفته، وقد حاولت والدته وابن عمها إرغامها على ممارسة البغاء في غيابه، غير أنها رفضت ذلك، وفق ما أكده نورثان ميكفاد، الناطق باسم الشرطة في هيرات.

وأضاف ميكفاد: "عندما رفضت غول الانصياع لمطلبهما، قاما بقطع رأسها،" علماً أن شرطة هيرات لا تعتقد بأن زوج غول أو والده كانا على علم بالقضية.

وعلقت نوسيل في بيان لها على الحادثة بالقول: "النساء في المنطقة يتعرضن للاغتصاب والقتل والزواج القسري خلال طفولتهن، كما يحرمن من التعليم.. هذه الانتهاكات الفظيعة ستستمر حتى توفير حقوق الإنسان الأساسية."

وكانت الخارجية الأمريكية قد أشارت في تقارير سابقة لها إلى أن الأفغانيات يرغمن أحياناً على ممارسة الدعارة من خلال الزواج القسري من رجال يعمدون لاحقاً إلى استغلالهن، كما يصار أحياناً إلى تزويجهن من أجل تسوية ديون أو خلافات تورطت فيها أسرهن.

وفي بعض الأحيان، يتم بيع الفتيات إلى أشخاص يتولون إرغامهن على ممارسة الدعارة، ولا يقتصر الأمر على الفتيات فحسب، بل قد يمتد إلى الفتيان مع انتشار ما يعرف بممارسة 'الباتشا بازي' التي يقوم من خلالها بعض الرجال الأثرياء باستغلال عدد منهم لأجل الترفيه الجنسي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أفغانية تقتل زوجة ابنها لرفضها ممارسة الدعارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: