البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وصول طلائع 16 الف عسكري امريكي الى بغداد بينهم متحدثين بالفارسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وصول طلائع 16 الف عسكري امريكي الى بغداد بينهم متحدثين بالفارسية   الأحد أكتوبر 21, 2012 1:43 pm


وصول طلائع 16 الف عسكري امريكي الى بغداد بينهم متحدثين بالفارسية


كتابات

الأربعاء، 10 تشرين الأول، 2012


كشفت مصادر عراقية مطلعة وصول أكثر من 200 متعاقد أمريكي من الاطباء ومترجمي اللغة الفارسية يمثلون طلائع القوات الامريكية الى بغداد بالفعل واتخذوا من مطار المثنى القريب من مقر حزب الدعوة وسط العاصمة مقرا مؤقتا لها بانتظار اكتمال عديد القوات الامريكية التي من المقرر ان يصل قوامها الى اكثر 16 الف جندي تباعا .

وقالت المصادر بحسب وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) ان هؤلاء الاطباء والمترجمين للغة الفارسية والعربية هم من أصول ايرانية وعراقية وهم متعاقدون بالاساس مع وزارة الخارجية الامريكية لمدة سنتين مقابل رواتب تبلغ 14 الف دولار شهريا لكل منهم ، دون ان تطلع المصادر على السبب الذي استقدم من اجله هؤلاء المترجمون والاطباء أو سبب إقامتهم في هذا المكان الذي يعد من الاماكن التي تقع ضمن مسؤولية حزب الدعوة الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي .

وأكدت المصادر وثيقة الاطلاع ان عديد القوات الامريكية في العراق يبلغ حاليا نحو 4000 عسكري بينهم تقنيون ومترجمون وكوادر طبية ومقاتلون ، ومن المقرر ان يبلغ عدد هؤلاء الجنود 16 الف جندي خلال الاسابيع القليلة المقبلة بعد اكتمال عددهم المقرر .من جانبهم أعرب مراقبون عن استغرابهم من وجود هذه الاعداد الكبيرة من مترجمي اللغة الفارسية بين طلائع القوات الامريكية العائدة الى العراق ولا السبب الذي استقدموا من إجله ، فيما توقع آخرون ان يكون هذا الامر مرتبط بعملية عسكرية متوقعة ضد إيران إنطلاقا من الاراضي العراقية .

وكان شهود عيان اكدوا قبل ايام هبوط عدد كبير من طائرات الشحن الامريكية العسكرية من طراز هيركوليس 130 سي في قاعدتي الاسد غرب العراق و(الوير هاوس) قرب بعقوبة شرق بغداد .

وكان المرشح الجمهوري للرئاسة الامريكية ميت رومني ، الذي تتوقع استطلاعات الرأي فوزه في الانتخابات المقبلة ، قد اتهم الرئيس الامريكي باراك اوباما بالتعجل في سحب القوات الأمريكية من العراق قائلاً ان المكاسب التي تحققت بشق الانفس هناك تاكلت مع تزايد العنف ونشاط القاعدة، الامر الذي يشير الى رغبة امريكية للعودة الى العراق من جديد خاصة بعد فشل القوات العراقية بمسك ملف الامن الذي تدهور بشكل كبير وتزايد العمليات الارهابية والتفجيرات والاغتيالات المنظمة والهروب الجماعي من السجون وانتشار الفساد في البلاد بعد انسحاب القوات الامريكية نهاية العام الماضي .

وكانت مجلة ذا نيشن الامريكية قد نقلت الاسبوع الماضي عن مسؤول عسكرى أميركي أن فرقة من القوات الأميركية الخاصة عادت مؤخرا إلى العراق في مهمة وصفت بمكافحة الإرهاب ، على حد ذكر المجلة . ورأت المجلة أن هذه العودة تعني اعترافا بالفشل، وأن الاوضاع في هذا البلد المضطرب لم تستقر، وأن قرار الانسحاب الكامل من العراق كان خطئا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصول طلائع 16 الف عسكري امريكي الى بغداد بينهم متحدثين بالفارسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: