البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, ... 10, 11, 12  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9501
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    السبت 29 ديسمبر 2012, 12:10 am

اللجنة التحضيرية للإحتفاء بذكرى إستشهاد القائد الرمز
قسم البحوث والدراسات : كلمة ماجدة من ماجدات العروبة



إصدارات اليوم الرابع لفعالية ذكرى الشاهد الشهيد الرفيق صدّام حسين
نهاية بطل .. ونهايات عملاء



الرفيقة ماجدات شنقيط
عضوة اللجنة التحضيرية القطر الموريطاني



الموت والحياة ظاهرتان طبيعيتان .. فكل حي مصيره الموت .. ومن عاش مات .. لكن الناس يختلفون في نهاياتهم ورحيلهم عن الحياة .
فهناك الذين يموتون كما تموت شياه المعز وهناك من يموت ويطوي الموت جسده, وتبقى سيئاته وهناك من يموت معنا وجسدا وهناك من تكون موته حياة أبدية له , حيث تبقى فضائله ومأثره تتناقلها ألسنة الخلق , وتتعاطاها الكتب .
وهناك من تبقى معانيه حاضرة حية ندية , تتدفق بالحرارة , وإلى جانب معانيه تبقى صورة جسده ماثلة في الذاكرة الانسانية وهو حي مادة وصورة .. كأنه لم يمت أصلا .
هذا هو صدام حسين الذي فرض معانيه على صفحة الازل , وفرض جسده على عدسات الاعين بطلعته البهية وألق محياه لحظة صعود منصة الابد قارنو مثلا.. صورة العميل مبارك وهو يبكي بكاء الاطفال وتنشر على مسامعه أخبار ارصدته في أرجاء العالم .. قارنو العميل إبن علي وهو كالجرذ يفر من غضب الشعب ..
إنها نهاية بطل .. ونهاية عملاء , فهل يتعظ بقية الاوغاد , ويوقنون أنه لابد من نهاية , ومن الحكمة أن تكون نهاية صدام حسين قدوة لهم , قبل ان يسحبو من الحياة ومن ذاكرة التاريخ .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9501
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    السبت 29 ديسمبر 2012, 12:12 am

اللجنة التحضيرية للإحتفاء بذكرى إستشهاد القائد الرمز
قسم الدراسات والبحوث : قراءة في مضامين فكر القائد الشهيد


إصدارات اليوم الرابع لفعالية ذكرى الشاهد الشهيد الرفيق صدّام حسين
من فكر الرفيق العزيز صدام الشهيد


الرفيق المناضل سعيد أبو رغيف
عضو اللجنة التحضيرية


إن تحليل خطب وأحاديث الرفيق القائد صدام حسين رحمه الله تحليلا علميا يحدد الاتجاه الواضح والشامل للقيم الثورية السائدة فيها ضمن جميع مجالات الحياة. إن منهج الرفيق الشهيد صدام حسين السياسي مستند إلى ترجمة واقعية لمبادئ حزب البعث العربي الاشتراكي وعقيدته الثورية وتحليل علمي خاص في التفكير ليعبر عن ركيزتين أساسيتين هما كونه مفكرا نظريا وقائدا سياسيا في آن واحد.
"العقيدة التي تنطلق منها تطلعاتنا والتي تحرك ضمائرنا وتقود مسيرتنا هي عقيدة البعث العظيم وهذه العقيدة ولدت في ضمير الأمة العربية ومن تراثها العظيم ومن التفاعل الحي مع الحياة العربية المعاصرة بكل ما فيها من حاجات وتحديات وآمال ومن عوامل الضعف والقوة وعناصر النصر والإخفاق فكانت هذه العقيدة وليدة الواقع في الوقت نفسه الذي كانت تتقدم عليه وتفتح أمام الأمة أفاقا جديدة ومشرقة".
إن العراق جزء لا يتجزأ من الأمة العربية , وثورة 17-30 تموز المجيدة انطلقت من إيمان وفهم الايدولوجيا العربية الثورية لتحقق الأهداف المركزية للأمة في الوحدة والحرية والعدالة الاجتماعية. وضمن هذا التصور المبدئي الثوري تم التفاعل المتبادل بين النظرية الثورية والستراتيجية السياسية للقائد السياسي. فالرفيق الشهيد صدام حسين كان نموذجا معبرا في تطوير الواقع باتجاه تحقيق متطلبات الايدولوجيا العربية الثورية.
وضمن هذا النهج اعتبرت الثورة العلم والتخطيط أساس التقدم باتجاه تحقيق الأهداف العظيمة : "نؤكد انه بدون العلم والتخطيط لا يمكن بلوغ الأهداف السامية العظيمة ولقد احترمت ثورتكم منذ ميلادها هذه المبادئ وعلى أساسها يقدم حزبكم وثورتكم باتجاه الأهداف العظيمة التي تناضلون من أجلها".
كما أعطى العلم قيمة الضرورة المساندة لقيم النضال بحيث لا يمكن الانفصام بينهما مؤكدا : "إن العلم أصبحت له قيمة مثل قيمة النضال والصفة النضالية هي التفوق". ولم تكن النظرة نابعة عن فهم مجرد للعلم وعلاقته بالعقيدة بل تنبع من فهم عميق لدور العلم لتحقيق أهداف السياسة والدفاع عنها ودخوله كعامل مرجح في الصراع بتأكيده انه : "عندما يستخدم العلم ضدك بشكل فعال ومؤثر سترى أن حدود عطاء الحالة العقائدية إذا ما جرد من ثقافة الحياة العامة وفي مقدمتهم العلم سيكون مداه محدودا" وهذا يعني : "إن من لديه تفوق بالنضال وآخر لديه تفوق بالنضال والعلم فالثاني هو الذي يتقدم على الأول".
لقد استندت تجربة الثورة في العراق إلى: ” التحليل والتشخيص العلمي الموضوعي وتحدد آفاق المستقبل ومهماته بهذا النهج " الذي يؤمن بكون العلم والرؤية العلمية ركنا في عقيدة الحياة الجديدة. فننطلق من هنا لفهم التخطيط العلمي في فكر سيادته من خلال المفهوم الذي وضعه للتخطيط: " التخطيط ليس خلق الحالة غير الموجودة باستمرار وإنما في الدرجة الأساسية وضع الموجود في نطاق من الفاعلية ضمن أفق بعيد المدى". ويرى الرفيق القائد صدام حسين : "إن أحسن الخطط هي القابلة للتطبيق بغض النظر عن الكلام والمصطلحات المنمقة وكلما ننمق الكلام وكلما نكثر من المصطلحات إذا كانت الخطة غير قابلة للتطبيق معنى ذلك أن الخطة فاشلة أو ليس لها قيمة".
كما يحدد رؤيته الشاملة بقولة: "ليدرك الجميع أن أية خطة مهما امتلكت من مقومات النجاح من الناحية الفنية ستفشل إذا لم تر عناصر الحياة الأخرى". إذ أن "أفضل الدراسات هي التي تحصل بصورة مشتركة بين جهة الأوامر والتخطيط الأعلى وجهة التنفيذ والتخطيط الأدنى تحقيقا لما يراد تحقيقه بوضوح ودقة أفضل, وبما يحقق حماسة المنفذين واقتصادية التصرف واختصار الزمن". وهذا يعني أن "هناك علاقة قائمة دائما وحيوية بين إمكانيات تحقيق ما هو ضمن تصور الشمول والأفق البعيد وبين الظرف بكل متغيراته بما في ذلك تطور إمكاناته سلبا أو إيجابا".
أما بخصوص الأهداف فان الرفيق الشهيد يرى أن : "كل تصرف وكل عمل يجب أن يكون مرتبطا بهدف واضح وليس لدى المخططين الستراتيجيين فحسب وإنما لدى المنفذين الرئيسيين أيضا". وعليه فإن "كل عقل عليه أن يصمم الشيء الذي يريده قبل أن يبدأ الفعل.. ولكن ليس كل تصميم معزول عن الفعل الحي في اللحظة.. والأعمال الكبيرة بالذات تأخذ أحيانا معناها التاريخي من كونها قد تولد في غرفة العمليات الأمامية وليس في غرفة المقر الخلفي المستريح". وهذه المسألة تقتضي : "ضرورة برمجة الخطط بحدود زمنية مقطعة لكنها متصلة بتصور اشمل للنتائج النهائية بمدى لا يقل عن عشرين عاما لكي تستقر خططنا وتتعمق المفاهيم لكوادرنا بشكل اكبر وأوسع ". فعلى وفق نظرته رحمه الله فالعمل يتطلب " الرؤية الدقيقة التي تتعامل مع الوقائع من زاوية شاملة وموضوعية وعلى أساس الأحكام العلمية البعيدة عن الارتجال والتخبط والتي تلامس الجوانب الفعلية ذات التأثير في مسار الأمور إن هذه الزاوية ليست ضرورية في تحديد الأهداف والوسائل وكذلك تعيين الأولويات في نقاط الاهتمام الواجب إعطاءها القيمة الاستثنائية فحسب بل هي مطلوبة لاستقرار النهج وارتكازه على أرضية ثابتة وغير مهزوزة ومن ثم توجيهه في ضوء النظرة العلمية ومقاييسها ".
ويحث الرئيس القائد المناضل المختص على الابداع والابتعاد عن التقوقع ضمن السياقات التقليدية في شتى المجالات فيقول: "عندما نريد أن نحقق انجازا كبيرا في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية يجب ألا تأخذ بالسياقات التقليدية وإنما نعمل بالسياقات المبدعة والمبتكرة". ويؤمن سيادته بحركة التطور بقوله: " إن كل اختصاصي هو رجعي إذا لم يتطور". ويرى أيضا ضرورة فهم أهداف الشعب المركزية والإيمان بها واستيعابها من قبل المخطط والمختص فيقول: "الاختصاصي الخاص ليس اختصاصيا ما لم يكن اختصاصيا بالشعب أي أن يفهم أهداف الشعب المركزية ويؤمن بها ويستوعبها وان يعرف الطرق المركزية للوصول إليها وينتهجها". كما اكد على ضرورة التفاعل مع التجارب الاخرى والانفتاح عليها من دون الاخلال بخصوصية التجربة الوطنية والقومية: " نحن نستفيد من التجربة الانسانية مما هو حولنا ولا ننعزل عنها في التفاعل معها , علينا ان لا ننسى خصوصية نظامنا طالما اننا مقتنعون بالمبادئ والمنطلقات الاساسية لهذا النظام "



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9501
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    السبت 29 ديسمبر 2012, 12:14 am

إلى صدام .. سيد مـن أذاقـوا
علوج الـروم ألـوان العـذابِ
إلى صدام .. عنـوان التحـدي
و وجه الصبح في صدر الروابي
إلى صـدام مطلـع كـل عيـد
و كل قصيـدة سكنـت قبابـي
لأجـل عيونـه بغـداد أشـدو
و يشدو الشوق في حضن العذاب
إلى صدام.. أشرف من تسامـى
صباح العيد في عصر الكـلاب
إلى صدام .. يا تكريت أهـدي
فعذرا إن شكا مني اضطرابـي
و عذرا إن أباح الحـزن قلبـي
و فار الدمع و انكسرت ربابـي
هو الإنسان يـا تكريـت يبقـى
ضعيفا في مواجهـة المصـاب
إلـى صـدام زهـرة برتقـال
فلسطينيَّـة عشـقـت تـرابـي
و أرفـع راحتـيَّ إليـك ربـي
و أستقـوي بفاتحـة الكـتـاب

الفاتحة على روح الشهيد القائد المجاهد:
صدام حسين المجيد
* * * * * * * * * *
كتبها - د. عدي شتات
في إهداء ديوانه مواسم
24 سبتمبر 2007
-------------------
و بمناسبة الذكرى السادسة لإستشهاده

تخصيص صفحة ومنتدى ديوان عرس الشهادة
ملحمة الموت والصمود الأسطوري قصائد مختارة في رثاء شهيد الأمة وعنوانها البطل العربي
المجاهد الصابر (( صدام حسين )) رضوان الله تعالى عنه

http://kutab-iraq.net/vb/forumdisplay.php?f=162‪

‬https://www.facebook.com/DywanrsAlshhadt


ديوان عرس الشهادة
لحظات الرحيل تفتقد للقصائد التي لم تقرأ في حضور من كتبت لهم، والمجد وحده يلحق بهم أينما بقت الذاكرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9501
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    السبت 29 ديسمبر 2012, 6:00 pm

الحزب الشيوعي العراقي - اللحنة القيادية: تحية اجلال واكبار للثائر العظيم صدام حسين في الذكرى السادسة للاستشهاده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9501
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الأحد 30 ديسمبر 2012, 9:14 pm

من كتاب المارد القادم للأستاذ أمين حوامده
******************************
إهــــــداء
إلى شهداء الأمة الإسلامية على ارض فلسطين الحبيبة وعراق العروبة والإسلام والى المجاهدين الذين يرابطون على جبهات القتال للدفاع عن دينهم وعرضهم أقول لهم اصبروا وصابروا ورابطوا فان الفرج قريب والنصر آت آت ... إليهم جميعاً اهدي هذه القصيدة
الشَهِيد
دَعني أقَبِلً سَيدي مِنْكَ القَـــدَمْ
كُنْ لِي شَفيعاً عندَما تَعْلو الحِمَمْ
ما عَادَ يَشْفَعُ دمعُ عَيني خَشيَـةً
قد كَادَ أقصانا هُناَلِكَ ينهـدِمْ
القدس بيعت بالمزاد مع الضُحـَى
والنوَّْحُ ما فوقَ المآذنِ والقِمَمْ
يَا وَيحَ أشْباه الرَّجالِ تَنادَبــوا
وَتَأرجَحوا وَكَأنهّمُْ نخَلٌ هَـرِمْ
يَأمَنْ سَعَيتَ إلَى المَعالي رٍِفعَةً
يا ليت حظي منك من حظ الخدمْ
أرضَيتَ رَبَّكَ يا شهيدُ فَقَدْ صَفَتْ
أُخْراكَ أنْتَ هُوَ الّذي بَرَّ الْقَسَــمْ
جَاهدَّتَ فِيهمْ قَدْ تَعَكَرَ صَفُوَهــُمْ
نـَارٌ كَأنَّكَ في هَشيمٍ تَلْتَهِـمْ
بَاتَتْ رُؤوسِ الكُفْرِ تَجَمعُ حَشْدَها
فَتَحَجَّمَ العملاق أضحى كالقـــَزمْ
مَاتُوا بِفَيْضِـهِمُ وَأنْتَ مُنَــزهٌ
لَمْ يِعْلَمُوا مَا نِلْتَ أنْتَ مِنَ الكـرمْ
لَوْ يَعلَموا حَجروا عليكَ بساحـةٍ
حسداً وَمَا أكْرِمتَ مِنْ جودٍ بِـدم
يا بَيرقاً يعلـــوا الرٍُبي إكـلُيلُــه
وَالخطبُ أنَّكِ خافِقاً تبقى عَلــمْ
يا بائِعاً دُنْيَـاك أرضيتَ الــذي
سَوَّاكّ مِنْ طينٍ وأعطَـاكَ النـِعَمْ
نِعْمَ الـثَّواب ولم تكُنْ بالمستَشرْ
الله يجزي مَـن بمنهجه التَـزَمْ
فَهْــنأْ أُجِرْتَ أياَ شَهِيدُ بِعَالَــمٍ
رَحْبٍ فَسِيحٍ َلا لغوبَ ولا نــدَمْ
يـَا سَيِّدي عُذْرِي إليكَ وَحيِلَتــي
عَبَرات تُذْرَفُ يـا مـداراً لِلْقَلـمْ
عُذري أنـاَ في الصابرينَ مَعَ المدة
يَوْمٌ كبَدْرٍ قَـادِمٍ كَي أنتقِــمْ
لا الجبنُ شيمَتُنَا ولكـن ويحَ مَنْ
حَرسُوا الخَنَا قاموا بإفسادِ الذمِـمْ
تجدِ يـدنَا للعهدِ أمْسَى واجِبــاً
لِنُباَيِعِ الشُّهَدَاءِ ذا دَمَهُـمْ بِــدَمْ
لا يَهْنأ الباغون مَهَمَا استوْطنــوا
فأنوُ فُهمْ سندوس تَحتَ القَدَمْ
وإني لأقسم لا رجـوع بنيــتي
قسما ألا يا مجْلِسَاً يَحْوي اللَمَمْ
ما عادَ للعُقَـال رأىٌ يرتجـى
في شِرعَةٍ للغابِ باتَتْ تحتـرمْ
فذا مؤتَمر تأتي بتلو المؤتمــر
بتآمر من فوق آفاق القمـمْ
يا للقرارات التي صِيغَتْ بــِـهِ
بِخُلاصةٍ فيها الحقيقةُ تُلتَجـَـمْ
يا أُمتي هبيي ولا تستسلمــي
لِتكالب الطُغيانِ من شر الأممْ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الإثنين 31 ديسمبر 2012, 2:50 pm



بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ



يا قمر بغداد يا شمس وادي الرافدين...!!!
شبكة البصرة
ميس الرافدين



استذكار
نتذكر سيد شهداء العصر...
الرئيس صدام... وهو بالاسر،،
يقود جيوش التحرير... من مربع السجن،،
ينذر القوة الاعظم...
بالخروج من جحيم ٍ... جيوشه من الجِنّ،،
يوصينا الرفق بالارحام...
من الاشقاء والاقرباء... الى سابع جار بنّي،،
بميلاده واسره... واستشهاده،،
ينبعث فينا...
فكراً وكفاحاً... لنعلو صدقاً على العالمين.
من يوم ميلاده,
الى فجر استشهاده,
تقويم ٌ جديدٌ,
لأمةٍ نامت عتيّ ٍ من الدهر,,
اذلها الاستعباد...
وحطمها الجهل و سطوة القهر,,
ايها البدر...
الذي اطل في حلكة الظلام,,
ويا ايها الشمس...
التى حرقت جبروت الُظُلاّم,,
انت تحيا دائماً...
ب ضمائرٍ صاحيةٍ... لا تنام,
تعيش فينا...
لتستمر المسيرة...
انت جلجامش ,, وجلجامش انت!!!
يا فتي اوروك......
يا بطل العراق,,
ايا وهج الحرية... الذي يلمع في الافاق,,
جلجامش قهر خمبابا,
وانت قهرت تلك العصابا!!!
جلجامش هزم الشر,
وانت اوقعت الكارثة بالكفر!!!
انك على ايمان عظيم... يا صدام,
لقد سجد لك ملك الموت,
وقدسك... من حبّ الحياة...
وغنت لك ملائكة الجنة...!!!
يا قمر بغداد يا شمس وادي الرافدين
يا قمر بغداد...
يا شمس وادي الرافدين,,
ياسين... يا ابن ماء السماء،
يا توأم الحب... نور ونار تضويها,,
يا ثريا بالسماء...
تعلو وتخذى العين,,
يا سابع نجم... يمر بفلكنا،
يا نور الله... نور العز تبرق ع روابيها,,
صانها الله...
وملاكه جبريل ع الجنبين,,
فلوجة رماحنا... موزعة ع الوطن،
بغداد لؤلؤة شنعار... وبابل درع تحميها,,
يا منبت العلم والايمان....
يا مهبط الوحيين,,
يا عروس الكون... تتجلّى بغنج الحزن،
صدامها بالاسر... يشدّ العزائم تَ يواسيها,,
شيد جيوش الوغى...
تحارب ع الصفين,,
صف الوغى... رجال تمزق صفوف العدى,
وبصف الشرع والقلم... يا هازم اعاديها,,
بالايمان وبعزيمة الشجعان...
نقهر الشرين ,,
شر الكفر امريكا... ومعها بني صهيون،
وشر القربي...... من الجهل وغراب البين..
و ع الكون نعلنها ثورة... تَ تحرر اهاليها,,
اعلن الغاصب...
حكمه بذي الوجهين,,
وجه الباطل... ب قتل الحق والحقيقة,
ووجه الشر... ينحر الاحرار بأسراها,,
اسير انت , يا صدام...
العدو يعرف زين,,
هذا هو الغرب... ب طبعه غدار,
لا يطهّر الارض... والعرض... الا نواصيها,,
يا صدام...
انت سائر بملحمة الفراتين,,
فرات الاول... طوفان النبي نوح,
وفرات الثاني... طوفانك ع الارض يغنيها,,
قالوا... اقتلوا...
البطل صدام ولد حسين,,
تموت شعلة البعث... ع العرب,
وتتولى... امور الامة والدين اعاديها,,
اختاروا يوم النحر...
واحد من العيدين,,
شهر الصيام عملوه... عقد ونيف,
تضرع شعب العراق...... من بلاويها,,
مليون ونصف... شهيد،،...
وازود... من البلاد الرافدين,,
نصف مليون....طفل رضيع،،
يحكوا للتاريخ... عن ظلم الاخوة ومآسيها,,
والاضحى ارادوه...
لذبح السبطين ,,,
ذبح سبط ابراهيم الخليل... اسماعيل,
وسبط الامة والدين... الاسير صدام حسين,,
تبغددي يا طيور النورس
تبغددي...
يا طيور النورس... ع دجلة الزين،
النصر ع الابواب... حامل لنا منه العرين,,
عرين المجد بابل...
ومنبع العز صدام حسين,,
اليوم... ميلاد الاسير,
ميلاد الفدا ء... وشعلة الالفين,,
يحملها البواسل للكون,
رسالة خالدة... على مر السنين,,
تصنع تاريخ البشر ,
وتعيد للفرد... الايمان والدين,,
وللناس...
تحمل المودة والحب,
وامن وسلام يعمّ العالمين,,
وللاهل... احملْ مراسيل...
فيها حب وحنين,,
تحكي... عن ذكريات الطفولة,
وللخلان وديرة الولف... ورود وزهر الياسمين,,
العدى ذبحوا الطفولة....
وحرقوا تاريخنا ,
العين تبكي... وآهات تشجي... والقلب حزين,,
ابليس... جيّش الكون ع الوطن,
انهارت جيوشه.....
بعزيمة شعب الثقلين,,
ستعود نجومنا بالكون...
تسطع ع البشر حق ويقين,,
وشوقنا للنخيل بعلاه,
وعذارى تورد... ع دروب الهوى نغم و تلاحين,,
وآهات تكسر القلب... ع اللي جرى,
وتقول الله وحده... هو الناصر والمعين..!!!


شبكة البصرة


الاحد 17 صفر 1434 / 30 كانون الاول2012
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الخميس 03 يناير 2013, 12:19 am

-:قصيدة أديب ناصر : هديةً كُنتَ من نيسان... في الذكرى السادسة لاستشهاد البطل صدام حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Wisam Yousif
مشرف
مشرف









الدولة : انكلترا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1226
تاريخ التسجيل : 22/03/2011
الابراج : الاسد
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الثلاثاء 08 يناير 2013, 2:46 am



الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: قصيدة الشاعر الكبير عبد الرزاق عبد الواحد : على سَناكَ سَلامُ الله... القيت بمهرجان الكرك بمناسبة الذكرى السادسة لاغتيال   الخميس 10 يناير 2013, 9:15 pm

قصيدة الشاعر الكبير عبد الرزاق عبد الواحد : على سَناكَ سَلامُ الله... القيت بمهرجان الكرك بمناسبة الذكرى السادسة لاغتيال سيد الشهداء صدام حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بربارة الشماس ميــــــا
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 793
تاريخ التسجيل : 01/12/2012
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الأربعاء 16 يناير 2013, 4:45 am



الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الخميس 17 يناير 2013, 3:37 am





















اسحب زوايا المربع الشفاف أعلاه لقص هذه الصورة وجعلها صورتك الشخصية. تم تحجيم الصورة | إلغاء
جاري حفظ الصورة الجديدة لصفحتك الشخصية






ديوان عرس الشهادة

معشوقة الأمم

بقلم - د.عدي شتات
-----------------------
(منزوعـة الدّسَمِ)=يا أشـرف الأمـمِ
... في حضنك اشتعلتْ=أحقـاد منتقِـــمِ
واستنْوَقَتْ لغــةٌ=من سطـوة النُظمِ
يا أمّـــة وقفتْ=في العيـد كالصَّنمِ
أبطالها شنقـــوا=في الأشهر الحـرُمِ
لكنّها انكســرتْ=كالريـح في القممِ
أحببتُهـا وأنـا=يغتـالنـي ألمـي
و وهبتُهـا روحي=وقصائدي.. ودمي
لكنّها كفـــرتْ=بالحب.. والنِّعـمِ
و استهتـرتْ حتى=بالديــن و القِيـم
ماذا أقـــول لها=إن داعبتْ قلمـي
هل أدّعـي زوراً=أنِّـي على القسَـمِ
لـن أرع ذمتهـا=والصدق من شِيمي
سأحــدِّثُ الدنيا=وأقـول مِلْءَ فمي:
من سوّقتْ عِرْضي=للـروم و العجـم
واختـارت السُكنى=في خانـة العـدمِ
و تلطَّختْ يـدهـا=بدمـاء(معتصـمِ)
و استسلمتْ دوماً=للجـوع و السَّقـمِ
لا تستطيــع بأنْ=تحيـى بلا لجُــمِ
يـا أمَّتـي إنِّـي=في غايـة النّــدمِ
لا الحب ينقــذني=من عـار منهـزِمِ
أو ينقـذ الأقصى=من بطْشِ مقتحِـمِ
حتى مَ يـا أملـي=تبقيــن في الظُّلَمِ
والله يحـــزنني=إنْ قلتُ يا نغمي :
قد صرت سيّـدتي=أضحـوكة الأممِ!؟
إنّ الـذي صلـى=بالناس في الحَـرمِ
و انْــداح متشحاً+-+بالنّــور والعَلَـمِ
ستظـل رايتُــهُ=مشحــوذة الهِممِ
إنْ أمَّتي نـامـتْ=(صدَّام) لم يَنَــمِ
بغــداد في دمِـهِ=موصــولة الرَّحِم
لا و الـذي أرسى=منظــومة القِيَـمِ
و اختصَّ أمتــهُ=بالخيــر والنِّعـمِ
لن يَسكتَ الأقصى=عن باعــة الذِّممِ
يا أمتي انتصـري=للحـق..والْتَحِمي
واستنهضي(بَرَدَى)=و(النيل)..وانتقمي
لا تـركني أبــداً=للشّك.. و التُّهـمِ
ولتحــذري دوماً+-+من زلَّـة القَــدمِ
(صــدّام) أعلنها=حـرباً على الرِّمَمِ
والنصـر معتصمٌ=بالسيف..فاعتصمي
يا أمتي العَطْشـى=سأكــون كالحممِ
ثـأري سأطلبــه=في البيـد والأكَـمِ
أقسمتُ أنْ أروي=بدمائهــمْ غنمي
لا(العلـج) يمنعني=أو جـوقة الخـدمِ
فمـآذنـي اكتحلتْ=واستنفـرتْ هممي
ياأمتي انتفضـي=بغــداد لم تنــمِ
بغــداد واقفــةٌ=تختـــال كالحلُمِ
ستظـلُّ أشرعـةً=للسيف و القلــمِ
و على المدى تبقى=معشــوقة الأممِ
********************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: طفل سوري أنطقه الله بعد ان قتلوا امه   الخميس 17 يناير 2013, 5:09 am

طفل سوري أنطقه الله بعد ان قتلوا امه


www.youtube.com

انظرو كيف أنطق الله هذا الطفل ليهتف بإعدام بشار بعد ان قتلوا امه صفحة محاكمة واعدام النظام السوري ht...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الخميس 17 يناير 2013, 5:21 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الخميس 17 يناير 2013, 5:23 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الجمعة 18 يناير 2013, 2:01 am


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الجمعة 18 يناير 2013, 2:04 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الجمعة 18 يناير 2013, 2:23 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الجمعة 18 يناير 2013, 2:27 am

Hanan Qeethara Al Anbarya6 يناير 07:07 مساءً
http://youtu.be/EJquLOYijao

لبيك يا علم العروبه .. www.saadaam.org
الشهيد البطل صدام حسين رحمه الله , الشهيد عدي صدام حسين , الشهيد قصي صدام حسين , الشهيد برزان التكري...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الجمعة 18 يناير 2013, 2:34 am

(( ولا حلال عليه ميّ دجله وفرات الما يصون رغيفنا البيه الحياه ))



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الجمعة 18 يناير 2013, 2:37 am









http://www.dhiqar.net/Art.php?id=30598

"http://www.dhiqar.net/Art.php?id=30598



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الجمعة 18 يناير 2013, 4:43 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الجمعة 18 يناير 2013, 6:06 am





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: صــور - مهرجان الوفاء السادس للشهيد صدام حسين وشهداء الأمة – الكرك – الأردن – ٤ / ١ / ٢٠١٣    السبت 19 يناير 2013, 5:47 am

صــور - مهرجان الوفاء السادس للشهيد صدام حسين وشهداء الأمة – الكرك – الأردن – ٤ / ١ / ٢٠١٣
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الأحد 20 يناير 2013, 3:44 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى    الأحد 20 يناير 2013, 4:18 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الذكرى السادسة لأستشهاد سيد شهداء العصر صدام حسين رئيس جمهورية العراق : شعر عباس جيجان عن الشهيد صدام - قناة الرأى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 12انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, ... 10, 11, 12  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى شهداء العراق والأمة العربية الأكرم منـا جميعـا Forum martyrs of Iraq and the Arab nation congealed all of us-
انتقل الى: