البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 كندا تسلم امريكاً كوردياً من اصل عراقي بتهمة اعتداءات مسلحة في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36994
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: كندا تسلم امريكاً كوردياً من اصل عراقي بتهمة اعتداءات مسلحة في العراق   الثلاثاء 23 أكتوبر 2012, 12:00 am

كندا تسلم امريكاً كوردياً من اصل عراقي بتهمة اعتداءات مسلحة في العراق



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


شفق نيوز

ذكرت مصادر اعلامية امريكية، السبت، أن القضاء الكندي وافق على ترحيل كندي يدعى سيف الدين طاهر شريف، وهو من أصل كوردي عراقي، مطلوب من الولايات المتحدة لدوره المفترض في تدبير اعتداءين انتحاريين في العراق.

وافادت قناة "CBS" الاخبارية الامريكية، وتابعتها "شفق نيوز"، ان "القاضي آدم غيرمان من محكمة إدمونتون بمقاطعة ألبرتا غرب كندا أكد أن الدلائل التي جمعتها الشرطتان الفدراليتان في الولايات المتحدة (اف بي آي) وكندا تشير بقوة الى مؤامرة ترمي للقيام باغتيال".

واضافت القناة ان "تسعى الولايات المتحدة الى مقاضاة سيف الدين طاهر شريف الذي هاجر الى كندا عام 1993 وحصل بعدها على الجنسية الكندية، لدوره في اعتداءين شهدهما العراق عام 2009 أدى أحدهما الى مقتل خمسة جنود"، مؤكدا ان "هذا الرجل البالغ 40 عاما مسجون منذ اعتقاله داخل شقته في ادمونتون في كانون الثاني 2011".

ووذكرت القناة أن "المحادثات الهاتفية المسجلة بغير علم شريف والعناصر التي تم العثور عليها في جهاز الكمبيوتر الخاص به، تظهر ان التصريحات التي ادلى بها المشتبه فيه تتخطى بكثير الحماسة الدينية او فقط المحادثة".

وكانت وزارة العدل السويسرية قد اعلنت في الثاني من الشهر الجاري عن ملاحقة شقيقين عراقيين لمشاركتهما في عمل منظمة تابعة للقاعدة استخدمت العديد من مواقع الانترنت سعيا الى تجنيد ناشطين في اوروبا.

وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه "شفق نيوز"، ان الاتهام يتصل بالانتماء الى منظمة اجرامية ذات اهداف ارهابية بادارة نجم الدين فرج احمد المعروف بالملا كريكار، مؤسس جماعة "انصار الاسلام".

وفي اذار الماضي حكم على الملا كريكار، وهو كوردي عراقي اقام في النرويج منذ 1991، بالسجن خمسة اعوام لاطلاقه تهديدات بالقتل؛ وحكم عليه في اب الماضي بالحبس عاماً واحداً للسبب نفسه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كندا تسلم امريكاً كوردياً من اصل عراقي بتهمة اعتداءات مسلحة في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: