البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى    الخميس 25 أكتوبر 2012, 4:16 pm




الأب فادي الحداد .. تضحية كهنوتية جديدة في سوريا




تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.


لتستقبلك الملائكة في السماء





Thu, 10/25/2012 - 13:50
دمشق - وكالات
تم العثور على جثة الأب فادي جميل الحداد (43 عاماً)، راعي كنيسة قطنا للروم الأرثوذكس، مقتولاً وذلك في بلدة دروشا، والتي تبعد عن مدينة قطنا حوالي 12 كم، بمحافظة ريف دمشق.
وكان الأب الحداد قد اختطف قبل أيام عندما حاول استرجاع أحد أفراد رعيته المخطوف من قبل مجهولين، بتأمينه مبلغ ثلاثة ملايين ليرة سورية كفدية. غير أن المختطفين احتفظت بالكاهن أيضاً كرهينة، ورفعت مبلغ الفدية المطلوبة. ويبدو أن الخاطفين نفذ صبرهم بما يخص إرسال المال، فقاموا بذبح الأب الحداد.
يذكر أن الأب فادي جميل الحداد من مواليد مدينة قطنا عام 1969. التحق بمعهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في البلمند في لبنان، وتمت رسامته كشماس إنجيلي في الكاتدرائية المريمية في مدينة دمشق، ومن ثم تمت رسامته كاهناً عام 1995.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى    الخميس 25 أكتوبر 2012, 4:31 pm



بسم الثالوث الأقدس ... الآب ... والأبن .. والروح القدس ... الأله الواحد ... امين .

انـا هو القيامة ... والحق... والحياة .......... من امن بي ... وان مـات فسيحيـا


الأخ والصديق العزيز نيافة المطران لوقا الخوري المعاون البطريركي لطائفة الروم الأرثوذكس في سوريا ومن خلاله الأعزاء غبطة البطريرك الكلي الطوبى ونيافة المطارنة الأجلاء وأبناء طائفته من الكهنة والشمامسة الكرام والشعب المبارك المحترمون


الأعزاء في عائلة المرحوم الشهيد الشاب
الأب الفاضل فادي الحداد راعي كنيسة قطنا للروم الأرثوذكس بمحافظة ريف دمشق الكريمة المحترمون .

الأعزاء ابنـاء سوريا الجريحة المحترمون .

سلام من الله ورحمة ...

* حـادث جلل ومصاب اليم *

الشهداء بذار الحياة والأكرم منـا جميعـا












انه طريق الآلام وينبوع الدموع يـا ابناء شعبنـا المظلوم الذي فرض عليكم بالقوة منذ أمد بعيد وفي كل مكان وزمان ، ففي كل يوم جديد يسقطون شهداء جدد لينظموا الى قـافلة شهداء المسيحية الذين يروون بدمـائهم الزكية ارض أوطانهم الطاهرة ويكتبون بهـا سفر العالم ليولد من جديد وقد ساد فيه السلام والوئام بين بني البشر ، وهـا هو ولدكم العزيز خادم الرب الكاهن الشاب فادي الحداد يسقط شهيدا على ايدي الأوباش المجرمين القتلة الذين جـاء بهم الأرهابيين من كل حدب وصوب وهو امن في كنيسته وبيته.

فبقلوب حزينة وعيون بـاكية نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الأب الفاضل الشاب فادي الحداد برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم ومحبيه ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، ضارعين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـا اي مكروه انه سميع مجيب .

يقول أحباء الشهيد
أبونا فادي...


أبونا فادي يـا حبيبنـا ... ايهـا المسافر عبر السحاب ، الراحل الى مـا وراء الغمـام في السمـاء العليـا ، كيف مضيت دون وداع ، ولمـا غادرتنـا بهذه العجالة وانت في ربيع العمر .. وشجرة حياتك خضراء وفي قمة عطائها ...؟

لقد ذهبت يـا
أبونا فادي وتركت في النفوس لوعة وفي القلوب غصة ، ولكنك رغم بعـادك عنـا فانت تعيش معنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمـائرنـا ، نذكرك في الأصيل ، ونراك بسمة حلوة في شفـاه الأطفال الصغـار ، ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل الملائكة والصديقين وأجراس الكنائس في الاعياد الكبيرة ، فنم قرير العين في مثواك السرمدي ولتسعد روحك الطاهرة في عليـائهـا فمـا هذه الدنيـا الا دار زوال وفنـاء .

الا شلت الأيدي الآثيمة التي خططت لخطف أحد أبناء رعيتك وخطفك حينما حاولت أنقاذه بأيصال مبلغ الفدية لهم ولكن ديدنهم هو الأجرام والقتل بأسم الدين فأي دين هذا ااا وأين عقلاء وعلماء المسلمين مما يجري في عالمهم ويشوه صورة دينهم ؟؟؟ ونفذت الجريمة وقتلتكما بدم بارد وأنتما امنان في كنيستكما وبيتيكما ببلدتكما في ريف دمشق الجميل الذي كان مزارا للسياح من جميع أنحاء العالم ومزقت جسديكما الطاهرين وافنت شبـابكما واوقفت قلبيكما النـابضين بـالحياة ومرح الشبـاب وقضت على كل احلامكما في الحياة وانتما في اول الطريق ومقتبل العمر .

لقد بكيناك وكل شهداء شعبنا من أبناء سوريا بحرارة يـاأبونا فادي
وانقبضت قلوبنا وحزنت نفوسنا عليكم كثيرا .

ان القلم يقف حائرا احيـانـا لأيجاد الكلمـات المعبرة المنـاسبة في هكذا منـاسبات لأن الحادث جلل والمصاب اليم .



نطلب من الرب ان يكون هذا المصاب خـاتمة احزانكم وان يسبغ نعمه على سوريا الحبيبة ليعود الى ربوعها الأمن والأستقرار ويعيش شعبها الطيب عيشة تليق به كونه صاحب حضارة قديمة في التاريخ، ودمتم برعايته الألهية .

شركاء احزانكم المتالمون لكم

حناني ميــــــا والعائلة


وأسرة موقع

البيت الآرامي العراقي

http://iraqiaramichouse.yoo7.com/portal.htm

ميونيخ - المانيـــا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى    الخميس 25 أكتوبر 2012, 6:29 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى    الخميس 25 أكتوبر 2012, 9:39 pm

من هو الاب فادي جميل الذي قُتل في ريف دمشق؟







الخميس، 25 تشرين أول 2012، 19:29








الاب فادي جميل الحداد ذُبح في ريف دمشق بعد خطفه


ولد الأب فادي جميل الحداد في مدينة قطنا بتاريخ 09/02/1969 من أبوين مسيحيين وغيورين هما جميل الحداد و وديعة العين .
وتعلم في مدارس قطنا، الابتدائية في مدرسة الثورة والإعدادية والثانوية في ثانوية البعث للبنين والتحق بمعهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في البلمند في لبنان.

بعد حصوله على الشهادة الثانوية، حيث تخرج منه بدرجة جيدة عام 1994 وتزوج وتمت رسامته كشماس إنجيلي في الكاتدرائية المريمية، في مدينة دمشق، أثناء الاحتفال بعيد شفيع صاحب الغبطة البطريرك إغناطيوس الرابع ھزيم.
وأثناء القداس تم وضع يد صاحب الغبطة عليه بتاريخ 14/07/1995 تمت رسامته كاهناً بوضع يد صاحب السيادة المطران الياس كفوري، الذي كان الوكيل البطريركي والآن هو ميتروبوليت صيدا وصور ومرجعيون وراشيا الوادي. وقد تسلم الخدمة في رعية قطنا، أثناء وضع حجر الأساس للكنيسة الجديدة، بواسطة صاحب الغبطة.
إن الأب فادي الحداد هو من أبناء رعية قطنا حيث شارك في تأسيس مدارس الأحد الأرثوذكسية فيها مع الأبناء الورعين من الرعية وبمساعدة قدس الآباء الذين كانوا يأتون إلى قطنا ومنهم الأب نقولا بعلبكي والأب جورج بعلبكي
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى    السبت 27 أكتوبر 2012, 1:57 am

العثور على جثة الأب فادي الحداد مذبوحاً في قطنا
جورج صبرة يتهم النظام السوري بقتله ويؤكد أنها لعبة لإشعال فتنة طائفية


كنيسة النبي الياس الغيور في مدينة قطنا

عنكاوا كوم - العربة - دمشق- جفرا بهاء
تم العثور اليوم على جثة الأب فادي جميل الحداد -ذو الـ 43 عاماً، وهو خوري راعي كنيسة قطنا للروم الأرثوزوكس، ووجدت الجثة في بلدة "دروشا" والتي تبعد عن مدينة قطنا في سوريا حوالي 12 كم.

وكان الأب الحداد اختطف قبل 5 أيام عندما حاول استرجاع الدكتور شادي الخوري بتأمين 3 ملايين ليرة كفدية لتحرير الطبيب، ولكن وبدل أن يعود الأب الحداد مع الطبيب الشاب، وبدل أن تطمئن مدينة قطنا على حياة الطبيب بدأت رحلة الخوف على حياة الأب والطبيب وجهاد مريش حمو شادي الخوري، وسرقة المبلغ الذي تم تأمينه بصعوبة شديدة نظراً لضيق الحال في المدينة بشكل عام، وليرفع الخاطفون مبلغ الفدية بما يتناسب مع وجود 3 رهائن..

ويبدو أن الخاطفين نفذ صبرهم بما يخص إرسال المال، فقاموا بذبح الأب فادي الحداد ورمي جثته في بلدة دروشا، ولا توجد أي معلومة بخصوص شادي الخوري وحماه.

وفي نفس السياق اتهم جورج صبرا "الناطق الرسمي باسم المجلس الوطني السوري" في بيان نشره قبل قليل عصابات الشبيحة وزمر المرتزقة التي تتبع النظام وتحتمي به باختطاف الثلاثة وقتل الأب الحداد.

واعتبر صبرة أن ما حدث هو جزء من مخطط النظام السوري لإشعال الفتنة الطائفية، خصوصاً أن مدينة قطنا كانت ومنذ بداية الثورة السورية محوراً ومركزاً مهماً لمحاولات إشعال الطائفية نظراً لتنوع سكانها وانتمائهم لمختلف الأديان والطوائف.

وجاء في بيان جورج صبرة: "ستبوء بالفشل كل جهود الطائفيين والموتورين من أزلام النظام وعصاباته في سعيهم المحموم لتفريق الصفوف وجر البلاد إلى مخاطر الفتنة.

فالوحدة الوطنية في سورية وفي مدينة قطنا على وجه الخصوص أصلب من أن تنال منها أفعال الجهلة والحاقدين. وكان الأب فادي أحد رموز هذه الوحدة الوطنية والعاملين على ترسيخها".

يذكر أن الأب فادي جميل الحداد من مدينة قطنا، التحق بمعهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في البلمند في لبنان، وتمّت رسامته كشمّاس إنجيليّ في الكاتدرائيّة المريميّة، في مدينة دمشق، ، ومن ثم تمّت رسامته كاهناً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. Salman M. Salman
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2229
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى    السبت 27 أكتوبر 2012, 2:56 am


بقلوب حزينة وعيون بـاكية نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الأب الفاضل الشاب فادي الحداد برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم ومحبيه ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، ضارعين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـا اي مكروه انه سميع مجيب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Wisam Yousif
مشرف
مشرف









الدولة : انكلترا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1226
تاريخ التسجيل : 22/03/2011
الابراج : الاسد
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى    السبت 27 أكتوبر 2012, 3:34 am


بقلوب حزينة وعيون بـاكية نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الأب الفاضل الشاب فادي الحداد برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم ومحبيه ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، ضارعين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـا اي مكروه انه سميع مجيب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Yousif Dawood Qutta
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2050
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى    السبت 27 أكتوبر 2012, 3:41 am


بقلوب حزينة وعيون بـاكية نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الأب الفاضل الشاب فادي الحداد برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم ومحبيه ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، ضارعين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـا اي مكروه انه سميع مجيب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى    السبت 27 أكتوبر 2012, 5:55 pm


أيها الراقد وسط الدمار






تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.



Fri, 10/26/2012 - 06:55
كابي يوسف
الأب الشهيد فادي الحداد،





أيها الأب الراحل:
أنت سيد العارفين أننا ماكنا يوماً مُحارِبين ولامعتدين أو مُغتصبين. بل زوادتنا التي نحملها غالباً المزيد من المحبة والتسامح والعطاء، واليوم صرنا جبناء، ونردد على لسان معلمنا القائل: من ضربك على خدك الأيمن، فحول له الآخر، لكننا لاننتبه أنه عندما سيق إلى الصليب فقد عذبوه وشتموه وأهانوه، ثم قتلوه، وهو وإن غفر جهل قاتليه لكنه أقام الدنيا ولم يقعدها بقيامته من بين الأموات. صار شوكة للموت ولكل الحاقدين الكارهين والمعتدين. انتقم لنفسه بفرح القيامة، ولرعيته بنصرة الخلاص، وفتح أبواب السماء لكل مؤمن متجدد وملتزم برسالته، لا الطامع بالحوريات أو لحامل السيف في سبيل نصرة الله ورسله
.
أيها الراحل أرث لضعفنا، واجلس عند قدمي السيد، واطلب منه أرجوك عزاء ورحمة، وقوة خاصة لأولاده على الأرض. ماعادت لنا القدرة على الصمت. نُساير ونُحب ونغفر، فتزداد الطعنات. نحتمل الضيقات والشدائد، فتزداد التعييرات
.
نورنا يضيء ظلمتهم فيخافون ويهربون نحو المزيد من البطش والدمار. نورنا يكشفهم ويعريهم فيجدون الملاذ الآمن في اطفائه. لكن هيهات أن يقدرون.
هم لا يؤمنون بالله لأنهم يعبدون المال وقد قتلوك من أجله. هم لا يؤمنون بالله لأنهم تجردوا من كل المشاعر الانسانية وصاروا يذبحون أخيهم الانسان بدم بارد. ترى هل من قدرة لنا على الصمت والاحتمال؟ اخبر الجميع أن الصمت في هذه الأيام دليل ضعف، والوقوف على الحياد دليل استسلام وخنوع. الكنيسة يجب أن تتحرك. تصرخ، تمجد اسمك، وتشهد لك في سوريا، وفي كل مكان حتى الغرب الذي يخفت فيه نور أولادك بسبب اهتمامهم بالعمل وجمع المال والحفلات والرحلات السياحية وبعض الزيارات الخجولة إلى الكنائس، ونسيناك أنت الاله الحي الذي لك ينبغي أن تسجد كل ركبة، وبك يعترف كل لسان، أنك أنت المسيح ابن الله الحي الذي لا يجب أن تفصلنا عنه شدة أو ضيق أم عري أم جوع، أو اضطهاد وموت.

شهيدنا رجل الله الأب فادي الحداد: أيها الراقد وسط الآلام والمعاناة والدمار، ليتنا باستشهادك نفيق من غفلتنا فيضيء لنا حقاً نور المسيح.
نحن ندرك جيداً أنه ليس تلميذ أفضل من معلمه، لقد كنت أميناً في المتاجرة بوزناتك، فادخل إلى فرح سيدك.



دمشق- جفرا بهاء



تم العثور على جثة الأب فادي جميل الحداد -ذو الـ 43 عاماً، وهو خوري راعي كنيسة قطنا للروم الأرثوزوكس، ووجدت الجثة في بلدة "دروشا" والتي تبعد عن مدينة قطنا في سوريا حوالي 12 كم.

[size=12]
وكان الأب الحداد اختطف قبل 5 أيام عندما حاول استرجاع الدكتور شادي الخوري بتأمين 3 ملايين ليرة كفدية لتحرير الطبيب، ولكن وبدل أن يعود الأب الحداد مع الطبيب الشاب، وبدل أن تطمئن مدينة قطنا على حياة الطبيب بدأت رحلة الخوف على حياة الأب والطبيب وجهاد مريش حمو شادي الخوري، وسرقة المبلغ الذي تم تأمينه بصعوبة شديدة نظراً لضيق الحال في المدينة بشكل عام، وليرفع الخاطفون مبلغ الفدية بما يتناسب مع وجود 3 رهائن..

ويبدو أن الخاطفين نفذ صبرهم بما يخص إرسال المال، فقاموا بذبح الأب فادي الحداد ورمي جثته في بلدة دروشا، ولا توجد أي معلومة بخصوص شادي الخوري وحماه.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى    السبت 27 أكتوبر 2012, 7:58 pm

سوريا: العثور على جثة كاهن مقتول بالرصاص في ريف دمشق




الخوري فادي الحداد كان مخطوفًا منذ أيام



دمشق، (ZENIT.org).


عُثر على الخوري فادي الحداد مقتولاً في ريف دمشق بعد أن كان قد خُطف منذ بضعة أيام من بلدة جديدة عرطوز.

وذكر مصدر في بطريركية الروم الأرثوذكس بدمشق أنه تم العثور اليوم على جثة الأب حداد مصابة بطلق ناري في الرأس قرب دروشا على طريق عام دمشق القنيطرة.

وأضاف المصدر أن الإرهابيين قاموا باختطافه يوم الخميس الماضي أثناء سعيه لإطلاق سراح أحد المختطفين من أيدي الإرهابيين.

ولد الأب فادي جميل الحداد في مدينة قطنا في عام 1969 من والدين مسيحيين هما جميل الحداد ووديعة العين.

التحق بمعهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي في البلمند في لبنان، بعد حصوله على الشهادة الثانوية، حيث تخرج منه بدرجة جيدة عام 1994 وتزوج وتمت رسامته كشماس إنجيلي في الكاتدرائية المريمية، في مدينة دمشق على يد البطريرك إغناطيوس الرابع ھزيم.

سيم كاهنًا في عام 1995 بوضع يد المطران الياس كفوري وتسلم الخدمة في رعية قطنا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى    الإثنين 29 أكتوبر 2012, 11:18 pm





بقلوب حزينة وعيون بـاكية نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الأب الفاضل الشاب فادي الحداد برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم ومحبيه ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، ضارعين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـا اي مكروه انه سميع مجيب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى    الثلاثاء 27 نوفمبر 2012, 7:37 pm

بسم الاب والابن والروح القدس الاله الواحد امين
صليب المسيحيين ينزف فمتى القيامة ؟
قال سيدنا يسوع المسيح له كل المجد
انا القيامة والحياة من آمن بي وان مات سيحيا
اخوتي واخواتي إن وجودنا على هذه الارض هو موقت وزائل، ونحن المؤمنون
نعيش للحياة الابدية الخالدة . إن حبة الحنطة ان لم تسقط على الارض وتمت لن
تعطي حياة جديدة ، وهل يوجد تضحية اكثر من التضحية بالنفس من اجل
جعل كلمة الله هي العليا ، ولكن يا احبتي ما يجب علينا الا ان نقول
الرب اعطى والرب اخذ وليكن اسم الرب مباركا
ان مكان الشهيد هو فوق ، على ساحة الابدية ، حيث ستلقى سفينتك مراسيها
وحيث قد سبقك الرب ليعد لك المكان الذي تشتهيه لنفسك ، والذي طالما سعيت
اليه ، دون ان تجده أبدا لنفسك هنا على الارض . لنرتل كلنا ترتيلة العزاء والتي
نرتلها في كنائسنا المقدسة عن روحه الطاهرة .

انت ملجائي ربي... اغفر ذنبي وارحمني
اسمعوا يا اخواني.... الموت المر قاساني
اغمض عيوني ..... واخرس لساني
كاس المرارة اسقاني ربي يغفر ويرحمني
بقلوب حزينة وعيون باكية نشاطركم احزانكم بهذا المصاب الاليم
نطلب من الرب ان يكون هذا المصاب خـاتمة احزانكم وان ينعم بالأمـان
والأستقرار على بلدنا سوريا الجريحة ليعود الى ربوعه السلام ويعيش
شعبنـا المسكين عيشة تليق به كونه صاحب اعرق حضارة في التاريخ،
ودمتم برعايته الألهية .

يقول الرب في كتابه المقدس( ايها العبد الصالح والامين كنت امينا في القليلاقيمك على الكثير ادخل
الى فرح سيدك ، ادخل الان الى الملكوت ). ويقول له المجد هنيئا لكم اذا عيروكم و اضطهدوكم
وقالواعليكم كل كلمة سوء من اجلي متى ( 5 : 11 )
الراحة الابدية اعطها له يارب ونورك الدائم فليشرق عليه

عائلة المرحوم الشهيد الاب فادي الحداد صبركم وأعانكم الرب

نشارككم الاحزان بوفاته وشهادته في سبيل الحق وايمانه وتضحيته اسكنه الرب ملكوته مع الابرار والصديقين ويكون استشهاده اخر الاحزان لكم جميعا ولشعبنا المسيحي الجريح في كل مكان آمين .


الشماس يوسف جبرائيل حودي والعائلة ـ شتوتكرت ـ المانيا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
toma matti isho
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 801
تاريخ التسجيل : 06/07/2012
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى    الأحد 06 يناير 2013, 8:06 am



الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأب فادي الحداد شهيد للأيمان المسيحي ألتحق بقافلة شهداء المسيحية على أيدي الأرهابيين القتلة من الأسلاميين المتعصبين في سوريا في عيد الأضحى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى شهداء كرمليس ,, كرملش ,, وقرانا وبلداتنا والأيمان في العالم Forum, krmelsh, martyrs, & villages & towns-
انتقل الى: