البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اختطاف شاب من أبناء شعبنا يعمل مراسلا لأحدى الفضائيات العراقية في عنكاوا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37577
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اختطاف شاب من أبناء شعبنا يعمل مراسلا لأحدى الفضائيات العراقية في عنكاوا   الخميس 06 مايو 2010, 10:29 am

اختطاف شاب من ابناء شعبنا يعمل مراسل لاحدى الفضائيات العراقية في عنكاوا


عنكاوا كوم – عنكاوا – خاص


تعرض شاب من ابناء شعبنا يعمل مراسل لاحدى الفضائيات العراقية، ويسكن في مدينة عنكاوا، ليلة الثلاثاء على الاربعاء، 5 ايار الجاري الى محاولة اختطاف من قبل مجهولين، حاولوا خطفه من المطعم الذي كان جالساً فيه وسط المدينة واقتادوه عنوة الى السيارة بعد ان انهالوا عليه ضرباً. وقد اطلق سراحه بعد حوالي الساعة والنصف من اختطافه، اثر تدخل قوات الشرطة.

وقد تحدث المراسل انمار ماجد الذي تعرض لمحاولة الاختطاف لموقع "عنكاوا كوم" عن ظروف اختطافه وكيف اقتيد الى مكان مجهول، اذ تم ضربه، ضرباً، مبرحاً قبل ان يتم اطلاق سراحه بعد اتصال زوجته بالشرطة.
وقال ماجد انه كان جالساً في احدى المطاعم الشعبية في عنكاوا، يسمى بـ "مطعم النجوم" في الساعة الثانية عشرة والنصف بعد منتصف ليلة الثلاثاء، 5 ايار الجاري عندما جاءت سيارة من نوع "كيا سورينتو" لون "سلفر"، تحمل رقم حكومي تابع لوزارة الداخلية في اقليم كردستان، مشيرا انها لم تكن من السيارات العائدة لمدينة عنكاوا.
واضاف ماجد "كنت جالساً عندما جاء شخص يحمل بيده سلاح كلاشنكوف، توجه نحوي، وسألني من من هو صاحب السيارة الواقفة عند باب المطعم".
وتابع " ما ان اجبت بأن السيارة تعود لي حتى امرني بالذهاب معه لكني امتنعت غير انه سحب الكلاشنكوف، طالباً مني السنوية وهوية الاحوال المدنية، واخبرني انه من قوات الأمن"، الامر الذي دفع بماجد طلب الاتصال بأحد اصدقائه الذي يحمل رتبة نقيب في الامن غير ان طلبه قوبل بالرفض وقام المختطفين بضربه على راسه وعينيه، كاسرين نظارته الطبية التي اعتاد وضعها.

وقال ماجد ان عدد من شباب عنكاوا الذين كانوا واقفين لحظة وقوع الحادث، حاولوا التدخل، ومنع اختطافي، مؤكدين للأشخاص الذين حاولوا خطفي بأنهم يعرفوني غير ان الخاطفين هددوا بانهم سيطلقون النار على كل من يحاول الاقتراب منهم او الاتصال بقوات الشرطة والاسايش.
واكد ماجد ان المختطفين كانوا يرتدون الملابس المدنية، مضيفاً انهم اصطحبوه الى مكان مجهول بالقرب من مدينة العاب أربيل، وأوسعوه ضرباً.


أختطاف بهدف القتل

واوضح ماجد ان المختطفين كانوا يتحدثون فيما بينهم باللغة الكردية فيما يتحدثون معه باللغة العربية، وقد تظاهر بأنه لا يجيد الكردية رغم انه يفعل ذلك.
ونقل عن المختطفين ما تحدثوا به داخل السيارة اذ قال احدهم مخاطباً الثاني "سيدي، لنصطحبه الى مكان مجهول خالي، ونقتله" فيما قال الاخر "علينا ان نجد مكاناً، مناسباً في الاول".
وتابع ماجد، اثناء ذلك، حاولت زوجتي الاتصال بي مرات ومرات، وتوسلت اليهم ان ارد عليها لانها اكيد قلقة الان غير انهم ضربوني على فمي واخذوا الموبايل مني مما ادى الى فتح الخط في نفس اللحظة التي كانت زوجتي في مركز الشرطة بالقرب من ضابط الخفر الذي تحدث مع المختطفين بدلاً عنها.
وبينّ ان ضابط الشرطة قام بتخويف المختطفين والتاكيد على ضرورة اطلاق سراحي، وبعد المكالمة الهاتفية التي جرت بين الضابط والمختطفين قاموا بضربي في اماكن عدة من جسمي وهددوني فيما لو ابلغت عنهم الشرطة فأن حسابي سيكون عسيراً ولن يدعوني اسكن في اربيل.
واوضح ماجد انهم تركوه بعد ذلك في مكان قريب من منطقة "تيرواة" في اربيل مما اضطره للانتظار اكثر من نصف الساعة للحصول على سيارة اجرة تقله، اذ وصل مسرعاً الى مركز شرطة عنكاوا في وقت متأخر، وبلغ عن الحادث.


شاهد عيان

وقد أكد شاهد عيان كان متواجداً وقت الحادثة ما ذهب اليه ماجد في حديثه، اذ قال للموقع "كنت جالساً مع اثنين من اصدقائي، نأكل في المطعم عندما جاء شخص، واشر على سيارة كانت واقفة بباب المطعم، وسألني عن صاحبها".
واضاف " لم اعرف صاحب السيارة لكن صديقي الجالس معي عرفه وقال انه داخل المطعم".
وتابع " توجه الشخص الى الشاب الذي بدا خائفاً، وقال لهم لم اعمل شيء وحاولنا مساعدته لكن دون جدوى".
واوضح انهم اتصلوا بزوجة الشاب الذي تم اختطافه وذهبوا بعدها مباشرة الى الشرطة والاسايش للأبلاغ عن الحادث.

نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختطاف شاب من أبناء شعبنا يعمل مراسلا لأحدى الفضائيات العراقية في عنكاوا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: