البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 لماذا تُسمى الأعاصير بأسماء نسائية؟ وأخرها ساندي في أمريكا !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: لماذا تُسمى الأعاصير بأسماء نسائية؟ وأخرها ساندي في أمريكا !   الأربعاء 31 أكتوبر 2012, 2:54 pm

لماذا تُسمى الأعاصير بأسماء نسائية؟ وأخرها ساندي في أمريكا !




موقع العرب

الاربعاء, 31 اكتوبر 2012 13:51:19



أكبر إعصار مدمر في تاريخ الولايات المتحدة الحديث كان في سنة 2005 عندما قتل «كاترينا» قرابة ألفي شخص وأحدث خسائر بلغ حجمها مائة مليار دولار. وفي عام 2008 سجل إعصار أندرو 3 مليارات كخسائر مادية








الاعصار كاترينا في 2005 وايرين 2011 وساندي 2012، أعاصير عرفت بالمدمرة في تاريخِ الولايات المتحدة وكلها بأسماء نسائية لماذا ؟ شاهدوا الفيديو على صفحات العرب.نت لتتعرفوا على أهم الحقائق .. ونترك لكم التعقيب !



كان الاعصار يسمى بحسب المكان الذي دمره أو بحسب التاريخ الذي حصلت فيه كإعصار Galveston في سنة 1900 الذي ضرب مدينة Galveston (بولاية تكساس). او اعصار 1898م وإعصار 1906م. لكن في وقت لاحق صار يسمى كل إعصار بحسب دوره في الحروف الأبجدية ويتجدد ذلك كل سنة. في البداية كانت كل الأسماء تقريبا نسائية، تيمنا بالمستقبل بأن تكون الأعاصير ناعمة ولطيفة غير مخربة او لان كلمة إعصار باللغة الإنجليزية Hurricane مؤنثة، مثلها مثل سفينة ما جعل السياق اللغوي يحتم وضع أسماء أنثوية لجميع الأعاصير المتوقعة. وبعد الحرب العالمية الثانية طوّرت القوات الأمريكية المسلحة تسمية الأعاصير لمتابعتها ورصدها.

الاعاصير بأسماء نسائية
ولمنع تعدد الأسماء والاختلاف حولها، ولمنع التضارب الحاصل في وسائل الإعلام حينها، قامت إدارة الطقس الفدرالية ووضعت جداول الأسماء حسب الحروف الأبجدية النسائية، الأمر الذي أثار حفيظة المجتمع النسوي الأمريكي، فأخذت حركات تحرير المرأة تطالب إدارة الطقس بخلخلة هذه الأسماء وإعادة صياغتها من جديد ورفض إلصاق الأسماء الأنثوية بالأعاصير المدمرة والعنيفة، والمطالبة بالمساواة مع الرجل في التسمية فاضطرت إدارة الطقس الدولية المسؤولة عن تصنيف الأعاصير إلى إدخال أسماء مذكرة في ثنايا القائمة. فأصبحت الأسماء النسائية والرجالية تتعاقب واحدا بعد الآخر. أكبر إعصار مدمر في تاريخ الولايات المتحدة الحديث كان في سنة 2005، عندما قتل «كاترينا» قرابة ألفي شخص، وأحدث خسائر بلغ حجمها مائة مليار دولار. وفي عام 2008 سجل إعصار أندرو 3 مليارات كخسائر مادية.























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا تُسمى الأعاصير بأسماء نسائية؟ وأخرها ساندي في أمريكا !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: