البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  حملة لإخلاء الكاظمية من أقراص الغناء والمسلسلات والأفلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: حملة لإخلاء الكاظمية من أقراص الغناء والمسلسلات والأفلام    الإثنين 05 نوفمبر 2012, 10:44 pm

حملة لإخلاء الكاظمية من أقراص الغناء والمسلسلات والأفلام

05/11/2012








بدأ مسؤول مكتب الشهيد الصدر في مدينة الكاظمية حازم الاعرجي، حملة لإخلاء المدينة من أقراص الغناء والمسلسلات

"اللا أخلاقية"، معلنا بذلك البدء بحملة اللاءات الأربعة في الكاظمية.

وقال مكتب الأعرجي أن "الأعرجي بدأ بحملة اللاءات الأربعة في الكاظمية، لكن ليس بالطرق العسكرية، وإنما من خلال الكلام والنصائح"، بحسب البيان.

وأشار المكتب إلى أن "الأعرجي قام بجولة على محلات بيع الأقراص في مدينة الكاظمية في ساحة الصدرين، وشارع هرج لحثهم على عدم بيع أقراص الغناء والأفلام والمسلسلات، وكل شيء يخالف الشريعة الإسلامية حفاظا على قدسية المدينة"، مبينا أن "الاعرجي اشترى الكثير من الاقراص المخالفة للشريعة وكسرها أمام المحلات".

وأكد المكتب أن "هناك الكثير من أصحاب محلات بيع الأقراص التزموا بكلام الأعرجي، وامتنعوا عن بيع مثل تلك الأقراص وقاموا بتكسير الأقراص أمام محالهم"، مشيرا إلى أن "هذه اللاءات هي لاءات الله و نبيه الكريم و أهل البيت الأطهار و الشهيدين الصدرين".

وكان الأعرجي جدد في (2 تشرين الثاني 2012)، تهديده للحكومة العراقية بالدعاء عليها إذا لم تصدر قرارا يقر اللاءات الأربعة في الكاظمية ( لا للتبرج ،لا للغناء ،لا للخمر، لا للقمار)، حيث سبق ان طالب في (20 تشرين الأول 2012) الحكومة العراقية بمنع دخول السافرات والمتبرجات للمدينة للحفاظ على قدسيتها، هدد بإقامة مجالس للدعاء على المسؤولين المقصرين عند عدم منع هذه الحالات.

وكانت إحدى الصحف المحلية نشرت، في ( 27 أب 2012)، خبرا أكدت فيه، أن الحكومة المركزية والمحلية قررتا منع دخول النساء السافرات في عموم مدينة الكاظمية تلبية لطلب احد القادة الأمنيين الذي كان قد حضر مجلس عزاء بمدينة الكاظمية وأثناء تجواله بالمدينة شاهد امرأة غير محجبة فطلب منع دخول غير المحجبات إلى عموم مدينة الكاظمية وأسواقها، مؤكدة انه طالب باستحداث شرطة أطلق عليها اسم شرطة الآداب لمتابعة الظواهر السلبية في الكاظمية سواء للنساء والرجال الذين "لا تتناسب ملابسهم أو قصات شعرهم مع أعراف الإسلام".

إلا أن وزارة الداخلية نفت في بيان صدر عنها، في 29 آب 2012، الأنباء التي تحدثت عن منعها النساء غير المحجبات (السافرات) والشباب الذين يرتدون ملابس الموضة والقصيرة من الدخول إلى مدينة الكاظمية، وفي حين أكدت أن ذلك يدخل ضمن الحريات الشخصية، أشارت إلى أنها لا تضم في تشكيلاتها شرطة الآداب.

كما نفى مجلس محافظة بغداد، في 25 آب 2012، إصداره قرارا أو تشريعا يلزم النساء بارتداء الحجاب كشرط للدخول إلى مدينة الكاظمية، مؤكدا أن القرار هو أن يرتدى الحجاب أو العباءة داخل الصحن الشريف في العتبات الدينية سواء كان في مدينة الكاظمية أو النجف أو كربلاء أو سامراء.

يذكر أن مدينة الكاظمية تعد من المناطق المقدسة في العاصمة بغداد، حيث تضم مرقدي الإمامين موسى الكاظم ومحمد الجواد، وتقع شمال العاصمة وعلى الضفة الغربية لنهر دجلة بجانب الكرخ، وترتبط بمنطقة الأعظمية من خلال جسر الأئمة.



بابنيوز - وكالات
:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حملة لإخلاء الكاظمية من أقراص الغناء والمسلسلات والأفلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: