البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الأنواء الجوية: إمطار وعواصف رعدية في كافة مناطق العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف صادق
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1028
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الأنواء الجوية: إمطار وعواصف رعدية في كافة مناطق العراق   السبت 17 نوفمبر 2012, 11:27 am




الأنواء الجوية: إمطار وعواصف رعدية في كافة مناطق العراق

السومرية نيوز/ بغداد
أعلنت هيئة الأنواء الجوية التابعة لوزارة النقل العراقية، السبت، أن العراق سيشهد غدا الأحد وبعد غد أمطارا وعواصف رعدية، مبينة أن درجات الحرارة ستنخفض عدة درجات الاثنين.

وقالت هيئة الأنواء الجوية في بيان حصلت "السومرية نيوز"، على نسخة منه إن "العراق سيتأثر بامتداد منخفض جوي قادم من البحر الأحمر، ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً، وأحياناً غائماً مع تساقط أمطار بعد الظهر ابتداءً من الأقسام الغربية من البلاد".

وأضافت الهيئة أن" تأثير المنخفض الجوي سيغطي جميع مناطق العراق ليومين، ليكون الأحد ممطرا بعد الظهر، ويزداد التأثير ليوم الاثنين المقبل، ليكون الطقس غائماً مصحوباً بتساقط زخات مطر وحدوث عواصف رعدية، كما يتصاعد الغبار في أماكن متعددة من البلاد"، مبينة أن "المنخفض الجوي القادم من البحر الأحمر سيضعف تأثيره لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس ليوم الثلاثاء المقبل، غائماً جزئياً واحياناً غائماً مع ضباب خفيف يتحول الى صحو تدريجياً بعد الظهر".

وأشارت الهيئة إلى أن "الرياح على العموم ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية على العموم ما بين 8 إلى 10 كيلو متر بالساعة، وفي المطر 5 إلى 7 في الساعة وفي الغبار 3 إلى 5 بالساعة.

وأشارت الهيئة إلى أن "درجات الحرارة ليوم غدا الأحد سترتفع عن اليوم السبت بدرجة واحدة، لتصل العظمى في بغداد إلى 26 درجة مئوية".

يذكر أن العراق أخذ يعاني في السنوات الأخيرة من العواصف الغبارية التي تهب عليها من جهة الجنوب والجنوب الغربي لشبه الجزيرة العربية، مما سببت حدوث حالات اختناق كثيرة للمواطنين وخاصة للأشخاص الذين يعانون من حالات الربو، مما دفع بعض المحافظات إلى اللجوء لإنشاء حزام أخضر حول محافظاتها، لمنع أو تقليل دخول الغبار اليها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأنواء الجوية: إمطار وعواصف رعدية في كافة مناطق العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: