البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رزاق فرحان ...... لا مستحيل بكرة القدم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رزاق فرحان ...... لا مستحيل بكرة القدم    الجمعة 23 نوفمبر 2012, 10:57 am



رزاق[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] فرحان..لا مستحيل بكرة القدم



يعد كابتن فريق نادي القوة الجوية ومنتخب العراق رزاق فرحان واحداً من أشهر المهاجمين الذين أنجبتهم الكرة العراقية على مدار السنوات الطويلة الماضية خاصة عندما سجل أجمل الأهداف من أصعب المواقف.
بدأ مسيرته الكروية مطلع التسعينات في نادي بابل الرياضي تحت إشراف المدرب هادي الجنابي وبالتحديد موسم 1994–1995 بعدها انتقل إلى نادي القوة الجوية ثم إلى المنتخب الوطني الأول نهاية التسعينات، تمكن من تحقيق العديد من الانجازات على صعيد المنتخب الوطني العراقي او نادي القوة الجوية عن مسيرته الكروية واهم المواقف التي مر بها وبعض الامور حدثنا عنها في هذا الحوار:
الفرصة قائمة
◙ كيف تنظر إلى حظوظ المنتخب الوطني بالوصول إلى كأس العالم؟
☉ حظوظ المنتخب مازالت قائمة رغم صعوبة الموقف ولا يوجد مستحيل في كرة القدم، حيث كانت مباراتنا مع استراليا حاسمة لكن الحظ لم يقف مع منتخبنا وكان بالامكان الفوز والمنافسة على البطاقة الا ان كرة القدم عبارة عن استغلال فرص وقد تهيأت الفرص للمنتخب الاسترالي فاستفاد منها وبالتالي الفوز في المباراة وحصد النقاط الثلاث التي جعلته مطمئناً على وضعيته في المجموعة بينما ظل منتخبنا ينتظر المباريات المقبلة التي يجب ان تكون جميعها لصالحه، أتمنى لمنتخبنا الوطني الوصول إلى كأس العالم وهو جدير بذالك.

◙ كيف تنظر إلى إمكانية زيكو التدريبية؟
☉ زيكو اسم كبير ومؤثر في مجالي اللعب والتدريب ولديه تاريخ مشرق لكنه لم يوفق في قيادة المنتخب الوطني العراقي حتى الآن سيما وأنه بعيد عن المنتخب وهذا الموضوع أثر على مستوى ونتائج المنتخب إذ إن سفره المستمر وتركه للفريق لعدة مرات قبل المباريات المهمة اسهما بشكل واضح في ضياع العديد من النقاط.
الخبرة والشباب
◙ هل أنت مع فكرة زج اللاعبين الشباب في تشكيلة المنتخب؟
☉ بالتأكيد فأن هناك العديد من الشباب الواعدين الذين نجحوا بشكل ملفت للنظر في الدوري لكن مع ذلك يجب وجود لاعبي الخبرة مع الشباب حتى نحصل على تشكيلة متجانسة قادرة على تقديم أفضل النتائج.

◙ متى تعتزل اللعب وأين ستتجه بعد الاعتزال؟
☉ مازلت مع نادي القوة الجوية وهذا آخر موسم بالنسبة لي وسأتجه إلى ميدان التدريب.

◙ لماذا اخترت التدريب دون غيره؟
☉ الجميع يعرف أن مسيرتي طويلة كلاعب مع المنتخب الوطني وأريد أن أجسد هذه الخبرة الميدانية في مجال التدريب وأتمنى التوفيق لجميع المدربين.

◙ هل أنت راضٍ عن نفسك؟
☉ نعم راض عن نفسي وسجلت أجمل الأهداف من أصعب المواقف بشهادة الجميع وساهمت مع زملائي بالحصول على العديد من الانجازات على مستوى نادي القـــــوة الجـــوية أو المنتــخب الوطني أو الاحتراف خارج العراق.

◙ ما تقييمك للكرة البابلية؟
☉ الكرة البابلية زاخرة بالانجازات وتحظى بتاريخ مشرف فقد كان لها القدح المعلى في فترات سابقة ورفدت المنتخبات الوطنية بالعديد من الأسماء المعروفة لكنها للأسف غابت في الفترة الأخيرة عن الأضواء أتمنى أن أرى الكرة البابلية في المستقبل القريب وهي في دوري الأضواء.
◙ باعتقادك ما أسباب تراجع الكرة البابلية؟
☉ بالتأكيد أن قلة الدعم المالي فضلا عن عدم الاهتمام بالفئات العمرية أسهما في هذا التراجع ومثلما قلت لك، الكرة البابلية تحظى بتاريخ مشرق أتمنى أن يعود هذا التاريخ ويدخل الفرحة في قلوب الجماهير البابلية.

عودة الجوية
◙ ما أسباب عدم حصول الجوية على درع الدوري في المواسم الماضية؟
☉ في المواسم الماضية قدم الصقور مستويات رائعة في اغلب المباريات لكن الحظ لم يحالف الفريق في البعض من المباريات لذلك كان نصيبنا المركز الثاني او الثالث رغم طموحنا الحصول على اللقب، وفي هذا الموسم وبوجود المدرب ايوب اوديشو نطمح الى احراز اللقب والعودة الى الانجازات اتمنى ذلك.

◙ فرق الموسم الحالي مدججة بالمحترفين ولاعبي المنتخب؟
☉ نعم اغلب فرق الدوري استعانت باللاعبين المحترفين ومن مختلف الجنسيات وسيكون الدوري هذا الموسم قوياً جدا بوجود نخبة من اللاعبين الجيدين وهو ما نطمح اليه في دوري قوي عكس المواسم الماضية التي كان فيها الدوري ضعيفاً وليس فيه اي لمحات فنية لكن هذا الموسم اعتقد ان الامر سيختلف بوجود مدربين ولاعبين محترفين، وهذا التميز في المستوى سيكون له اثر ايجابي على الكرة العراقية وتعود الى تميزها وتالقها.
جمهور وفي
◙ ماذا تقول لجمهور الجوية؟
☉ اكن كل الحب والتقدير لجمهور الجوية الوفي الذي ازرني ووقف معي طيلة مشواري الكروي ولولاه لما عرفت، وقد افرحت هذا الجمهور المحب في المواسم الماضية من خلال الاهداف الجميلة التي حققتها للازرق، اتمنى ان يكون مشواري ناجحاً مع الصقور لاسيما وانا انهي مسيرتي الكروية من كنف هذا النادي العريق الذي أنجب النجوم على مدار السنوات الماضية، وساتجه بعد الاعتزال الى التدريب لاكمال مسيرتي الرياضية.


كريم أسود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رزاق فرحان ...... لا مستحيل بكرة القدم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: