البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  طالباني والبرازاني يتشاوران لسحب الثقه من المالكي وعلاوي رافض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: طالباني والبرازاني يتشاوران لسحب الثقه من المالكي وعلاوي رافض   السبت 24 نوفمبر 2012, 4:34 am


طالباني والبرازاني يتشاوران لسحب الثقه من المالكي وعلاوي رافض


23/11/2012






كشف مصدر مقرب من زعيم القائمة العراقية اياد علاوي عن مشاورات تجري بين رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني حول اعادة سحب الثقه عن رئيس الوزراء نوري المالكي" ,مبينا ان بارزاني طلب من علاوي الالتحاق الى الاجتماعات والاخير رفض الحضور".
وذكر المصدر ان " المشاورات تجري الان بين طالباني وبارزاني حول اعادة سحب الثقة عن المالكي "، مضيفا ان" مسعود بارزاني طلب من علاوي الالتحاق بالاجتماعات المنعقدة في اربيل فيما رفض علاوي الحضور ، معللاً رفضه بالقلول "لن التحق بكم الا بعد اتفاقكم على قرار محدد" كما نقلت عنه وكالة "كل العراق" اليوم.
وتابع ان " زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بعد وصوله الى النجف اعطى الضوء الاخضر بالموافقة على اعادة سحب الثقة عن المالكي" مؤكداً " مازالت التواقيع الاربعين على اهبة الاستعداد ".
وكانت عدة كتل وزعماء سياسيين قد هددوا بسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي بعد اتهامة بالتفرد بالسلطة ونشوب الازمة السياسية بسبب الخلافات بين الكتل حول امور تتعلق بادارة الدولة والاتفاقات المبرمة بينها والتي على ضوئها تشكلت الحكومة الحالية. وتم اطفاء شرارة سحب الثقة بعد ان اقترح التحالف الوطني اصدار ورقة اصلاحات شاملة للدولة وللعملية السياسية فضلا عن مبادرة رئيس الجمهورية المتمثلة باعتزامه لملمة شمل الكتل في اجتماع وطني لحل الخلافات ,مما جعل موضوع سحب الثقة من الامور المستبعدة وتعود الان بعد توتر العلاقة بين حكومتي بغداد واربيل .
ومع غياب الحلول الناجعة للازمة السياسية وعدم عقد الاجتماع الوطني شهدت العلاقة بين بغداد وأربيل توتراً على خلفية الاحداث التي شهدها قضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين والذي شهد يوم الجمعة الماضية [بحسب مصادر أمنية] اشتباكات بين عناصر قيادة دجلة وأفراد حماية شخصية كردية شرقي مدينة تكريت، مركز محافظة صلاح الدين، وأسفرت هذه الاشتباكات عن مقتل مدني وإصابة عدد من عناصر قوات عمليات دجلة.انتهى .



كتابات

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: طالباني والبرازاني يتشاوران لسحب الثقه من المالكي وعلاوي رافض   السبت 24 نوفمبر 2012, 4:41 am

وافق شن طبقة , عصفور كفل زرزور وثنيناتهم طيارة , عميل ومجرم + عميل ومجرم - مطلوبان لأمريكا بموجب تهمة الأرهاب مجرم وعميل أس 2 ,
يا ولدا الأفعى أنتما تضحكان على حساب شقاء الشعب العراقي , ولكن الويل لكما أذا أتى يوم الحساب فمصيركما سيكون مظلما ومثواكما مزبلة التاريخ ااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طالباني والبرازاني يتشاوران لسحب الثقه من المالكي وعلاوي رافض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: