البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بعد تظاهرة غاضبة... المئات من طلبة بغديدا يعتصمون في خيم للضغط على الحكومة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37595
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بعد تظاهرة غاضبة... المئات من طلبة بغديدا يعتصمون في خيم للضغط على الحكومة   الثلاثاء 11 مايو 2010, 12:39 am

بعد تظاهرة غاضبة...
المئات من طلبة بغديدا يعتصمون في خيم للضغط على الحكومة العراقية لتنفيذ مطالبهم


عنكاوا كوم - بغديدا - خاص



في تظاهرة، سلمية، غاضبة، عبر المئات من طالبات وطلبة بغديدا عن استنكارهم للجريمة البشعة التي استهدفتهم وزملاء لهم لا زالوا راقدين في المستشفى يعانون من الاصابات التي خلفها الحادث ***ي فيما ختم الطلبة تظاهرتهم بالأعتصام لحين تنفيذ الحكومة العراقية لمطاليبهم الهادفة الى ضمان حياتهم واستمرارهم في الدراسة.
وانطلقت التظاهرة، صباح الاثنين 10 ايار الجاري بالقرب من كنيسة دير مار كوركيس الى قائممقامية قضاء الحمدانية، رفعوا خلالها العلم العراقي وصور للفقيد رديف هاشم المحروك.
وعبّروا من خلال شعاراتهم التي رفعوها عن إستنكارهم للإرهاب، مناشدين الضمير العالمي، المتمثل بالهيئات والمنظمات، التدخّل ووضع حد لإستهداف أبناء شعبنا وبالأخص الطلبة كما حملوا لافتة، جسدت الدماء الطاهرة التي سالت من أجسادهم لتغطي كتبهم وأوراقهم.
شارك في التظاهرة إلى جانب الطلبة الأب لويس قصاب رئيس هيئة شؤون المسيحيين والأب أندراوس حبش مدبّر خورنة قره قوش وعدد من ممثلي الكيانات والمنظمات وأهالي الطلبة.
وكان في إستقبال المتظاهرين عند باب القائممقامية نيسان كرومي رزوقي قائممقام بغديدا وعدد من أعضاء مجلس القضاء..
وقرأ رامي حنا مطاليب الطلبة وسلّمها فيما بعد للقائممقام، لتسليمها بدوره إلى الجهات الحكومية بعدها قرأ الطالب الجريح جميل صلاح الدين جميل قصيدة من الشعر الشعبي جسّدت معاناة الطلبة أثناء إستهدافهم، واعتصم الطلبة في حدائق القائممقامية وجلسوا في خيم نصبوها لغاية تحقيق ما طالبوا به حماية لسلامتهم.
وتركزت مطالبة الطلبة المعتصمون في الطلب من الجهات الدولية بالتدخل والتحقيق في استهدافهم والكشف عن المجرمين والجهات التي تقوم بدعمهم، واداء امتحاناتهم النهائية في بغديدا، وانشاء جامعة في بغديدا في ظل توفر الامكانيات العلمية والطلابية وتعويض الجرحى مادياً عن الخسائر التي لحقت بباصاتهم الخمسة التي دمرت ثلاث منها.





















نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد تظاهرة غاضبة... المئات من طلبة بغديدا يعتصمون في خيم للضغط على الحكومة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: