البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  تساؤلات عن توجّهات الناخب العراقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: تساؤلات عن توجّهات الناخب العراقي    الخميس 29 نوفمبر 2012, 7:00 am


تساؤلات عن توجّهات الناخب العراقي


28/11/2012








في نيسان من العام المقبل أي عام 2013 ستجري انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم..
مفوضية الانتخابات أعلنت قبل يومين البدء بتسجيل الائتلافات السياسية وقوائم المرشحين كما أعلنت عن إجمالي عدد المقاعد المخصصة للمحافظات في انتخابات مجالس المحافظات وهو 447 مقعدا.

ومع كل انتخابات جديدة تعمد الكتل والائتلافات إلى تغيير أسمائها وأشكالها وتحالفاتها كي تقنع المواطنين بأن هناك أمورا جديدة وبأن العراقي هو همها الأول والأخير حيث تعده بتحقيق جميع الطموحات والأحلام والرغبات وهذه الطموحات والأحلام والرغبات هي في الحقيقة حقوق أساسية تتعلق بالحصول على سكن ملائم ودخل كاف وخدمات مقبولة كي يعيش المواطن العراقي في حالة من الرضا.

هذا ما قاله مراقبون تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر ومنهم المحلل السياسي عبد المنعم الاعسم الذي بيَّن أيضا أن المواطن يشعر وكأن السياسيين الحاليين موجودون الآن وأنهم باقون إلى الأبد وأنه لا يستطيع أن يفعل أي شئ تجاه ذلك. الناخب العراقي مسلوب الإرادةالاعسم لاحظ أيضا أن القوى المتنفذة تحاول مصادرة رغبة المواطنين والناخبين وهي تتصارع واحدة مع الأخرى من اجل إيهام الناخبين بأنها أفضل من غيرها.

أما عميد كلية الإعلام في جامعة بغداد هاشم حسن فقال إنه ورغم عدم رضا الناخب العراقي عن جميع القوى والأحزاب والكتل التي لم تحقق له الكثير منذ الانتخابات السابقة، فهو غير قادر في الحقيقة على إحداث أي تغيير في الخارطة السياسية في العراق وتوقع حسن أن يعود هذا الناخب مرة أخرى إلى إعطاء صوته للكيانات والأحزاب نفسها، حسب قوله.
وعزا عميد كلية الإعلام هذا الجمود في المشهد السياسي العراقي وفي اختيارات الناخب إلى قلة الوعي وتشتت الناخبين وعدم قدرتهم على تغيير اختيارهم. لا أحزاب عابرة للانتماء الطائفي والقومي في العراقهذا ويتفق الجميع على أن الساحة السياسية العراقية تفتقد إلى أحزاب لا تقوم على القومية والانتماء الطائفي أو المذهبي أي أحزاب لها برامج سياسية تتجاوز جميع الانتماءات والولاءات وتركز على تحقيق الديمقراطية بشكلها الصحيح في العراق.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات قد أعلنت مصادقتها على نحو 150 كيانا سياسيا حتى نهاية الدوام الرسمي لمساء الخميس الثاني والعشرين من تشرين الثاني الحالي.
وأوضح رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية العليا للانتخابات مقداد الشريفي أن طبيعة الكيانات المسجلة تنوعت بين الدينية والعلمانية وقال إن البعض منها دخل بصفة حزب جديد من خلال تغيير شعاره السياسي وتغيير حتى اسم الكيان.

نذكر أخيرا أن مجلس الوزراء قرر في الثلاثين من تشرين الأول الماضي أن تجري انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم في العشرين من نيسان المقبل



رواء حيدر


العراق الحر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20125
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: تساؤلات عن توجّهات الناخب العراقي    الأحد 02 ديسمبر 2012, 7:46 pm



النّاخب العراقي ( مســـيّر ) وليس ( مخيّــــــر ) !!!

شكراً استاذنا ابو فرات للخبــــر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تساؤلات عن توجّهات الناخب العراقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: