البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  مفوضية الانتخابات تقرر تخفيض تأمينات تسجيل الكيانات النسوية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: مفوضية الانتخابات تقرر تخفيض تأمينات تسجيل الكيانات النسوية   الخميس 29 نوفمبر 2012, 10:12 pm

مفوضية الانتخابات تقرر تخفيض تأمينات تسجيل الكيانات النسوية
29/11/2012







قررت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس، تخفيض تأمينات التسجيل للكيانات السياسية النسوية، فيما أكدت أنها لم تتلق حتى الآن أي طلب من امرأة للمصادقة عليها ككيان سياسي فردي.

وقالت عضو المفوضية كلشان كمال علي، في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "المفوضية قررت تخفيض التأمينات المطلوبة لتسجيل الكيانات النسوية بواقع كبير إذا كان الكيان السياسي الفرد مكون من امرأة أو مجموعة من النساء".

وأضافت علي أن "أي امرأة لم تقدم طلبا للمصادقة عليها ككيان سياسي حتى الآن رغم أنها تمثل أكثر من نصف الناخبين حسب إحصائياتنا"، داعية إلى "تشجيع النساء في أنحاء العراق كافة على ضرورة المشاركة الفاعلة في الانتخابات بصفة مرشحة أو ناخبة".

وكانت مفوضية الانتخابات أعلنت، في (26 تشرين الثاني 2012)، عن المباشرة بتسجيل الائتلافات السياسية وقوائم المرشحين، ضمن استعداداتها لانتخابات مجالس المحافظات المقرر إجراؤها في نيسان من العام المقبل، كما كشفت عن إجمالي عدد المقاعد المخصصة للمحافظات.

كما أعلنت المفوضية عن الانتهاء من تسلم طلبات المصادقة على الكيانات السياسة للمشاركة في انتخابات مجالس المحافظات، مؤكدة أنها صادقت على 203 كيانات.

وحدد مجلس الوزراء العراقي، في (30 تشرين الأول 2012)، يوم العشرين من نيسان من العام 2013 المقبل موعداً لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.

يذكر أن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق تشكلت بأمر من سلطة الائتلاف المؤقتة في 2004 لتكون حصراً السلطة الانتخابية الوحيدة في العراق، والمفوضية هيئة مهنية مستقلة غير حزبية تدار ذاتياً وتابعة للدولة ولكنها مستقلة عن السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، وتملك بالقوة المطلقة للقانون، سلطة إعلان وتطبيق وتنفيذ الأنظمة والقواعد والإجراءات المتعلقة بالانتخابات خلال المرحلة الانتقالية، ولم تكن للقوى السياسية العراقية يد في اختيار أعضاء مجلس المفوضية في المرحلة الانتقالية، بخلاف أعضاء المفوضية الحاليين الذين تم اختيارهم من قبل مجلس النواب.

السومرية نيوز/ بغداد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفوضية الانتخابات تقرر تخفيض تأمينات تسجيل الكيانات النسوية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: