البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أكبر جريمة سرقة بالمليارات لتقاعد المتوفين والمسافرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أكبر جريمة سرقة بالمليارات لتقاعد المتوفين والمسافرين   الأربعاء 12 ديسمبر 2012, 2:57 am



أكبر جريمة سرقة بالمليارات لتقاعد المتوفين والمسافرين


11/12/2012




تمكنت مديرية الجريمة الاقتصادية التابعة لوزارة الداخلية من إلقاء القبض على ستة اشخاص من اصل 10 شكلوا شبكة تستحوذ على الرواتب التقاعدة للمتوفين والمسافرين، فيما هرب أربع من ضمنهم إمرأة عليهم مذكرة قبض متورطين بالقضية نفسها.
وقال مدير المديرية العميد حسين الشمري لـ/دنانير/ : إن الجريمة الاقتصادية ضبطت شبكة من المجرمين مكونة من عشرة اشخاص تستحوذ على رواتب المتقاعدين المتوفين أو المسافرين خارج القطر ، من خلال مستمسكات مزورة وبمساعدة موظفي شركة البطاقة الذكية وفروع المصارف ،على مبالغ وصلت للمليارات.
وروى الشمري أحداث الجريمة ، قائلاً : إن موظفين في دائرة التقاعد العامة وشركة البطاقة الذكية، اضافة الى مشاركة مدنيين وعدد من موظفي فروع المصارف ،يقومون بسرقة الرواتب التقاعدية للمتوفين أو المسافرين ، من خلال إصدار هوية أحوال مدنية وشهادة جنسية وبطاقتي التموينية والسكن ، مزورات .
وتابع : حيث يقوم هؤلاء السرقات باضافة أسماء مستعارة على على صور حقيقية ، ليستلم وفق هذه المستمسكات تلك الروابت التقاعدية التي وصلت حتى الآن للميارات.
وقال : إن المديرية بعد أن أخذ موافقة قاضي التحقيق دست أحد مصادرها ضمن الشبكة لنصب كمين لها، وطالبوه بصور بغية أصدار المستمسكات المزورة له وإعطاءه أسم مستعار يستلم وفقه راتب تقاعدي ، منوها الى ان عملية المساومة هذه تجري وفق دفع مبالغ لهم ، اذا يتم الاتفاق على تسليم هذه الشبكة أربعة رواتب مقابل عمليتهم.
وتابع المشري ، وأثناء احدى الصفقات داهمت المديرية الشبكة وتم ضبطهم بالجرم المشهود ، وألقي القبض على (6) منهم أودعوا في السجن، وصدرت مذكرة بحق أربعة اشخاص من ضمنهم موظفة هاربين ، والتحري جاري عنهم حتى الآن.
وأوضح ، أن الشبكة تستغل الروابت المتراكمة للمتقاعدين وتاخذ أسمائهم وتصدر بطاقات جديدة لأشخاص جدد وبنفس اسماء المتقاعدين يستلموا الرواتب بدلاً عنهم ، مشيراً إلى أن أحد الأشخاص قاموا بإصدار أكثر من (17) بطاقة ذكية له.
وشرح الشمري : ان الشبكة ،تتالف من شخص يتفق ، وأخر ينظم المستمسكات المزورة ، ومظفين يعملان في شركة البطاقة الذكية ، وموظف في التقاعد ، والأربعة الذين عليهم مذكرة القبض "مدنيين" والمرأة موظفة.
ولفت الشمري إلى أن المديرية ضبطت لدى الشبكة مستمسكات مزورة عددها بالألاف.
وأكد ، أن المديرية أوقفت عمل وصرف ألاف البطاقات المزورة والمشبوه ، والتحقيق جارٍ بها.
ولفت مدير مديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية التابعة لوزارة الداخلية إلى أن مدير شركة البطاقة الذكية ساعد المديرية بزويدها أولويات الجريمة ، وحالياً تجري المديرية التحقيق بكل المعاملات التي صدرت برغم عددها الكبير./إنتهى/11ن/


وكالة دنانير الاقتصاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكبر جريمة سرقة بالمليارات لتقاعد المتوفين والمسافرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: