البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أزمة تصريحات: المالكي وعد الأكراد بالحصول على الموصل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أزمة تصريحات: المالكي وعد الأكراد بالحصول على الموصل   الأحد 16 ديسمبر 2012, 9:59 pm


تمثال أبو جعفر المنصور الذي دمره قادة بغداد الجدد في بغداد

أزمة تصريحات: المالكي وعد الأكراد بالحصول على الموصل


بغداد ـ فجر رئيس تحرير صحيفة «المدى» العراقية فخري كريم أزمة من العيار الثقيل بعد أن كتب مهاجما رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بانه «وعد رئيس الجمهورية جلال الطالباني بالحصول على محافظة الموصل لأن أهاليها أعداء».

ورد المالكي على المقالة الافتتاحية في المدى ببيان تكذيب تحاشى فيه ذكر تفاصيل الموضوع واكتفى بالإشارة إلى كريم بأنه يردد «أشياء وأقوالا كاذبة وعارية عن الصحة».

وكتب كريم المستشار الخاص للرئيس جلال الطالباني والذي يدير مؤسسة إعلامية إن «الاضطرار لكشف بعض المستور من نهج المالكي الخطير على العملية السياسية الديمقراطية، إنما يأتي رداً على دعاواه باحتضانه للسنة، وحمايته لما بات يسميه خلافاً لما ورد في الدستور(بالمناطق المختلطة)، ومجابهته لتمدد إقليم كردستان.

وهو ما فرض عليّ تجاوز الالتزام بحفظ المستور واسترجاع ما قاله المالكي في لقاء جمعني به مع الرئيس، وهو لقاء من عدة لقاءات لتبادل الرأي والتداول في المسعى لإمرار ولايته الثانية، ويا لها من كبوةٍ لا اغفرها لنفسي، اذكره بالحرف وهو يقول موجهاً الكلام الى الرئيس بحضوري: ان على الإخوة في الإقليم ان لا يضعوا المادة 140 شرطاً في الاتفاقيات، لانه ملزمٌ دستورياً، ورغم انف الجميع لابد من تطبيقه، وسأفعل كل المطلوب لتحقيق ذلك في الولاية الثانية».

وأضاف في مقال يأتي في وقت تتصاعد فيه الاتهامات بين القوى السياسية والدينية الحاكمة في المنطقة الخضراء وبين إقليم كردستان العراق، في كلام منسوب للمالكي «إنني لا أرى في استعادة المناطق المستقطعة من كردستان مصلحة لنا وفرضاً علينا فحسب، بل انا أقول صراحة وصدقا، ان علينا ان نعمل معاً لامتداد إقليم كردستان ليضم محافظة نينوى، لان هؤلاء –ويعني بهم أهل الموصل الحدباء - هم أعداء لنا، وسيظلون رغم كل شيء سنة وقومجية عربان، وملجأ للبعث والمتآمرين على حكمنا».

ودافع كريم عن الطالباني المقرب منه، والذي شارك في استقدام المالكي لرئاسة الحكومة، عبر نقل رده على المالكي بالقول «ان علينا أن نحفظ للإخوة السنة مواقعهم ودورهم في العملية السياسية، ولا تنسى أبا إسراء أننا سنة أيضاً.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أزمة تصريحات: المالكي وعد الأكراد بالحصول على الموصل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: