البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أكاديميون عراقيون ومغاربة يصدرون كتابا جديدا تخليدا لذكرى د.نعمة العزاوي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أكاديميون عراقيون ومغاربة يصدرون كتابا جديدا تخليدا لذكرى د.نعمة العزاوي   الأربعاء 19 ديسمبر 2012, 10:53 pm


أكاديميون عراقيون ومغاربة يصدرون كتابا جديدا تخليدا لذكرى د.نعمة العزاوي



تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




بغداد – العالم

صدر حديثا عن الدار العربية للعلوم/ ناشرون في بيروت، وبالتعاون مع مكتبة عدنان في شارع المتنبي كتاب (انتظام المعرفة اللغوية)، لعدد من الباحثين.

ضم الكتاب مجموعة أبحاث، قاربت نظريات لسانية ونقدية مختلفة، حرص كاتبوها على محايثة الدرس اللساني الحديث بمختلف تجلياته، مع عرض عدد من المقاربات النقدية.

البحوث في مجملها سطرها باحثون عراقيون ومغاربة، منهم الدكتور طارق الجنابي، والدكتور سعيد عبد الهادي، فضلا عن باحثين آخرين، ومن المغرب كتب الدكتور محمد الأوراغي، أستاذ اللسانيات النسبية في جامعة محمد الخامس عن (بنية نحو العربية التوليفي)، والدكتور حافظ اسماعيلي علوي، أستاذ لسانيات النص وتحليل الخطاب، الذي وقف على( اللسانيات النصية في الدراسات العربية الحديثة).

الكتاب عمل جماعي، جعلت كل أبحاثه تكريما لروح العلامة الدكتور نعمة رحيم العزاوي، أستاذ اللغويات في جامعة بغداد، أشرف على إعداده وتنسيق أبحاثه الأكاديميان العراقيان الدكتور خالد خليل هويدي والدكتور مؤيد آل صوينت.

يذكر أن الكتاب هو حلقة ضمن سلسلة يعكف الباحثان على إنجازها، ابتدأت السلسلة بكتاب(انطولوجيا المعرفة اللغوية) الذي أهديت ابحاثه الى الدكتور صاحب جعفر أبو جناح، لمناسبة بلوغه السبعين، وستختتم بكتاب عن الراحل الكبير الدكتور مهدي المخزومي، ويسعى الباحثان بعملها هذا الى تكريس تقليد معرفي في الجامعة العراقية، ايمانا منهما أن الجامعة هي الحاضنة الأساسية التي يعقد عليها حمل شعلة التنوير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أكاديميون عراقيون ومغاربة يصدرون كتابا جديدا تخليدا لذكرى د.نعمة العزاوي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى النقد والدراسات والاصدارات Monetary Studies Forum& versions-
انتقل الى: