البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أحزاب المعارضة تعترض على تسمية ضياء بطرس رئيساً لهيئة حقوق الأنسان في أقليم كردستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أحزاب المعارضة تعترض على تسمية ضياء بطرس رئيساً لهيئة حقوق الأنسان في أقليم كردستان    الجمعة 21 ديسمبر 2012, 8:50 am

أحزاب المعارضة تعترض على تسمية ضياء بطرس رئيساً لهيئة حقوق الأنسان في أقليم كردستان وتطالب البارزاني عدم اصدار مرسوم بتعيينه


عنكاوا كوم – أربيل


طالبت احزاب المعارضة النيابية في إقليم كردستان، أمس الاربعاء، رئيس الإقليم مسعود البارزاني، بعدم الامضاء على مرسوم تعيين ضياء بطرس، رئيسا لهيئة حقوق الانسان في اقليم كردستان، الذي تم التصويت عليه في البرلمان، الاثنين الماضي، معتبرة أن اختياره تم بدون علمها أو التنسيق معها.

وقالت المعارضة، المؤلفة من، التغيير والاتحاد الإسلامي والجماعة الإسلامية والمستقبل في بيان، صدر عنها، اليوم الخميس، ان "رئاسة البرلمان كانت قد حددت، العام الماضي، مرشحين لرئاسة ديوان الرقابة المالية ورئيس هيئة حقوق الإنسان النيابية، لكن كتل المعارضة طلبت بإلغاء ذلك الإجراء، بغية تحديد مرشحين آخرين بعد التشاور مع الكتل والأطراف الأخرى وزجهم في المنافسة".

وأضاف البيان ان "رئاسة البرلمان، وافقت على طلب المعارضة، والغت عملية التصويت على المرشحين، مطالبة المعارضة بتقديم مرشحيهم للمنصبين، الا أنه لم يتم ذكر اسم أي منها خلال الجلسة التي عقدت يوم الـ17 من كانون الأول الحالي، باستثناء اسم مرشح البرلمان والحكومة".

واعتبرت الكتل أن " عملية التصويت، منافية لمساعي تحقيق الإصلاح وتقريب المواقف وقرارات البرلمان والقيادة السياسية".

وطالبت الكتل رئيس الإقليم مسعود البارزاني بـ "الامتناع عن إصدار مرسوم لهذا المرشح طبقا لأحكام المادة 5 من قانون هيئة حقوق الإنسان"، داعية إلى "إعادة الأمر إلى البرلمان، بغية مشاركة عدد من المرشحين في المنافسة والتصويت لصالح الأنسب".

وكان نواب كتل المعارضة في برلمان إقليم كردستان، انسحبوا في الـ 17 من كانون الأول الجاري، من الجلسة التي عقدها البرلمان الكردستاني، احتجاجاً على تسمية ضياء بطرس، رئيسا لهيئة حقوق الانسان، بأعتباره مرشح الحزبين الحاكمين في الأقليم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحزاب المعارضة تعترض على تسمية ضياء بطرس رئيساً لهيئة حقوق الأنسان في أقليم كردستان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: