البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اعتداء شخصين من البيشمركة والحرس الوطني على شباب بغديدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اعتداء شخصين من البيشمركة والحرس الوطني على شباب بغديدا   الجمعة 28 ديسمبر 2012, 9:31 am

اعتداء شخصين من البيشمركة والحرس الوطني على شباب بغديدا

عنكاوا كوم- خاص- بغديدا

أدى اعتداء شخصين أحدهما من البيشمركة والآخر من منتسبي الفرقة الثانية- اللواء الخامس للحرس الوطني العراقي على العديد من شباب بغديدا، بعد الساعة السابعة من مساء اليوم، إلى ضرب بالعيارات النارية من قبل الشخصين في الهواء من مسدسين كانا لديهما، لتفريق أبناء بغديدا الذين قاموا بضربهم، وبعد تدخل القوات الأمنية الموجودة في المنطقة من (الحراسات والشرطة والأسايش) وضرب الرصاصات في الجو، تمكنوا من نقل الشخصين إلى مديرية شرطة الحمدانية.

وقال عدد من أبناء بغديدا الغاضبين في حديثهم للموقع، بأن الشخصين قاما بالتحرش بأبناء وبنات بغديدا والاعتداء عليهم في الشارع المقابل لكنيسة الشهيدين بهنام وسارة، بالقرب من مرطبات الفقمة، مما أدى بالشباب إلى ضربهم بالأيادي، حتى أن الشخصين قاما بضرب الرصاص في الجو، والاعتداء على الشاب ميلاد نجيب شيتو من أهالي بغديدا بمؤخرة المسدس على رأسه، مما أدى إلى إصابته بجروح بالغة في رأسه، لفض الاشتباك.

وأضافوا بأن قوات الحرس الوطني حضرت إلى مكان الحادث وقامت بإطلاق كثيف للنار في الهواء لتفريق الشباب، وقامت بنقل الشخصين المعتدين.

وطالب شباب بغديدا بالإقتصاص العادل من الشخصين المعتدين، لمنع تكرار مثل هذه الممارسات والاعتداءات على أبناء بغديدا وأهلها.

وفي ذات الموضوع تحدث نيسان كرومي رزوقي قائمقام قضاء الحمدانية لموقع عنكاوا كوم قائلا: "حصل شجار مساء اليوم بين شخصين أحدهما من البيشمركة والآخر من منتسبي الفرقة الثانية- اللواء الخامس للحرس الوطني العراقي وبين أبناء بغديدا، حيث قام العديد من أبناء بغديدا بضرب الشخصين، مما أدى إلى أصابة أحدهما بجروح خطيرة، ولفض الاشتباك قام الشخصان بإطلاق الرصاصات بالجو، وضرب أحد أبناء بغديدا بنهاية المسدس على رأسه"

واضاف رزوقي "بعد نقل الشخصين المعتدين إلى الأسايش في بغديدا، اتصلت بالأسايش كي يتمّ تسليمها إلى مديرية شرطة الحمدانية، وفعلاً تمّ تسليمهما للمديرية التي حققت بالموضوع، حيث إدعا الشخصان بأنهما شاهدا شجاراً بسيطاً بين أبناء المنطقة، وتدخلا لفضه، ولكن للإشتباه بهما من شباب بغديدا كونهما ليسا من أبناء المنطقة قاموا شباب المنطقة بضربهم، ولكي يستطيعا التخلص منهما قاما الشخصان بضرب العيارات النارية في الهواء.

وقال رزوقي بأن التحقيق الذي حضرناه في مديرية شرطة الحمدانية، أسفر عن حبس المتهمين في المديرية لغاية 31 كانون الأول الجاري، لغاية عرضهم على القضاة في محكمة الحمدانية بهذا التاريخ.

وأكدّ رزوقي بأنه تلقّى اتصالاً من أمر اللواء الخامس للطلب منه للتدخل بالمسألة، مضيفاً بأن آمر اللواء اعتذر عن التصرف، وأمر بنقل المعتدين من فرقهما فضلاً عن حبسهما لمدّة شهر وحلاقتهما "نمرة صفر" لهذا التصرف.

وإستغرب رزوقي من تصرف الشاب ميلاد شيتو الذي تمّ ضربه من قبل الشخصين، بسبب رفضه تقديم شكوى ضدهما، بسبب عدم تفرغه لمتابعتها حسب قوله، مضيفاً بأن الأزمة تمّ إحتوائها دون أية خسائر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اعتداء شخصين من البيشمركة والحرس الوطني على شباب بغديدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: