البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تعرف على حسن الطالع ليلة رأس السنة في بلدان اللعالم ( عادات وتقاليد غريبة ) !! صور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جون شمعون أل سوسو
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : بلجيكا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1024
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
الابراج : الحمل
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تعرف على حسن الطالع ليلة رأس السنة في بلدان اللعالم ( عادات وتقاليد غريبة ) !! صور   الثلاثاء 01 يناير 2013, 12:35 pm





تعرف على حسن الطالع ليلة رأس السنة في بلدان اللعالم !! صور



ألمانيا

في ألمانيا يتبادل الناس تماثيل لمنظف المداخن أو لخنزير لجلب الحظ، أو يقومون بتذويب قطع من الرصاص ورميها في الماء، لينشأ بذلك شكل معين يحمل في طياته تنبأت عن المستقبل.





اسبانيا

في اسبانيا يتم بيع العنب ليلة رأس السنة في كل مكان، إذ يجب تناول 12 حبة عنب في تمام الساعة 12 من منتصف الليل، وذلك تزامناً مع دقات الساعة، ليكون العام الجديد مليئاً بالحظ. وتسعى النساء ليلة رأس السنة إلى ارتداء ملابس داخلية حمراء ليكون العام الجديد مليئاً بالحب.




اليونان

يلعب اليونانيون ليلة رأس السنة لعبة ورق الشدّة لكسب المال. والرابح عليه ألا يقلق بشأن وضعه المادي في العام المقبل، أما الخاسر فحظه سيء. فرصة ثانية لجلب الحظ ليلة رأس السنة، تكون لصاحب قطعة النقود المخبأة في كعكة الحظ "فاسيلوبيا". إلى جانب ذلك يقوم اليونانيون برمي الرمان على الأرض وذلك لجلب الحظ الوفير والثروة أيضاً.




البرازيل

يسعى البرازيليون للحفاظ على الكثير من التقاليد على مدار ليلة رأس السنة، من شأنها أن تجلب الحظ لهم. فمع بداية العام الجديد يلتقي الناس على شاطئ البحر ويقومون بالقفز على مدى سبع موجات. يرتدون ملابس بيضاء اعتقاداً منهم بأنها تجلب الحظ، أما لون الملابس الداخلية فيعبر عن أمنيات العام الجديد، فالأحمر يعبر عن الحب مثلاً، والأبيض للسلام أما الأصفر فيعني المال.




تشيلي

رمي الشامبانيا بدون مبالاة هو أمر ينبغي تجنبه ليلة رأس السنة في تشيلي، فالخاتم الذي يحمل الرخاء والسعادة موجود في قعر الكأس. كثير من التشيليين يقومون بحرق دمية مصنوعة من ملابس قديمة، وفي إحدى جيوب اللعبة، توضع ورقة كتب عليها كل مواقف الفشل في العام، وفي منتصف الليل تحرق هذه اللعبة ومعها كل هزائم العام الماضي.




المكسيك

يبدأ العام الجديد لدى المكسيكيين برحلة حول البيوت الخشبية. ففي منتصف الليل ومع بدء دقات الساعة يبدؤون التجوال في الطرقات وحول البيوت حاملين معهم حقائب سفر، ما يعدهم بسفرة في العام الجديد. وما يجلب الحظ للمكسيكيين ليلة رأس السنة هو كنس مداخل البيوت والأرصفة ومن ثم حرق المكنسة، ما يقضي على أوساخ العام الماضي.




الأرجنتين

في الأرجنتين تقوم العديد من الشركات والمؤسسات التجارية ليلة رأس السنة بحملة تنظيف للتخلص من أعباء السنة الماضية. ففي الـ1 يناير/ كانون الثاني يمزقون السجلات القديمة ويرمون الحلويات من النوافذ ليبدو اليوم بأكمله كأنه يوم مثلج. وترتدي النساء ملابس داخلية وردية اللون، ما يجلب الحظ في الحب في العام المقبل.





اليابان

بداية العام في اليابان هو عيد يتم فيه تصفية الديون وإعادة القروض. حتى يتمكن المُدين من بدأ العام الجديد. ويعد القط الملوح نانيكي نكو هو حامل الحظ في اليابان، فعندما يلّوح بطرفه الأيمن يعني ذلك، دليل الثراء، وعندما يلّوح بمخلبه الأيسر فهذا يعني الحظ السعيد.



روسيا

يحتفل الروس بالعام الجديد كما يحتفل الألمان بعيد الميلاد. إذ يضعون الهدايا تحت شجرة عيد الميلاد. ولجلب الحظ يتبادلون حيوانات رمزية من التقويم الصيني أو يرتدون ملابس بهذا الاتجاه. 2013 تبدأ سنة الأفعى. من يتمنى الحظ لغيره يقدمه له أفعى ثمينة ويرتدي ملابس لامعة بشكل خاص لتكون الأفعى سعيدة.



كولومبيا

مستلقون في حوض الاستحمام، هكذا يستقبل الناس في كولومبيا العام الجديد، ليس لغسل أنفسهم بل للتزود بالسعادة. حيث يملؤن حوض الاستحمام بالورود، فالورد يعني الرخاء والكمال. ويأكل الكثيرون منهم 12 حبة عدس، ليبعدوا أنفسهم عن شح مورد العيش وأن يعيشوا موفرين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تعرف على حسن الطالع ليلة رأس السنة في بلدان اللعالم ( عادات وتقاليد غريبة ) !! صور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات عامة متنوعة Miscellaneous General forums :: منتدى الابراج والحظ وتفسير الأحلام والفلك Horoscopes & Fortune Forum & dream interpretation, astronomy-
انتقل الى: