البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 «المرواتي» عمار أحمد يصدر «التماعات» جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: «المرواتي» عمار أحمد يصدر «التماعات» جديدة    الأربعاء 02 يناير 2013, 1:57 pm


«المرواتي» عمار أحمد يصدر «التماعات» جديدة



تكبير الصورةتصغير الصورة تم تعديل ابعاد هذه الصورة. انقر هنا لمعاينتها بأبعادها الأصلية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





بغداد – العالم


صدر للكاتب العراقي د.عمار أحمد كتاب جديد حمل عنوان (أنا بغيابك ماء يُضنيه العطش)، وتحت عنوان فرعي (التماعات)، عن دار سندباد للنشر والتوزيع بالقاهرة 2012.


الكتاب الذي امتد على 120 صفحة من القطع المتوسط، جاء بتصميم الفنان أحمد باسم، فيما حمل الغلاف الأخير رأيا للقاص والروائي العراقي د.لؤي حمزة عباس، الذي قال:"يقترح المرواتي عمّار أحمد الذهاب إلى أقاصي الحب بالتماعاتٍ دقيقةٍ نابضة، مواصلاً مغامرة الكتابة لديه وهي تقترح في كلِّ مرّة وجهاً مضافاً من وجوه تجربةٍ تغتني حال كتابتها، تتغصّن وتورق مع كلِّ التماعةٍ، وتبتكر مسارًا لقراءة علاقة تتجدّد".


ويضيف عباس:" تُعيد كتابة عمّار مواجهة نفسها وهي تختار من طرق الشعريّة وطرائقها باباً فسيحاً على الرغم من وجازته، قريبًا إلى القلب، راسخاً في مراميه، تنزل من خلاله إلى عمق اللحظة الإنسانية لمناورة الزمن بالتماعة موحية".


يذكر أن عمار أحمد له عدد من الأعمال السردية المنشورة في الصحف العربية والعراقية، فضلا على كتابين صدرا في سوريا تحت عنوان:(أنت موسيقاي أو هذا البياض المحنـّك - مجموعة مراو) عام 2009، وكتاب (بي ـ آبو ـ نان والجوائح)، ويضم (مرواتين) هما المرواتان اللتان كتبتا بين عامي 1994 ـ 2003وهذه النصوص امتداد لمشروعه السردي الخاص الذي ابتدأه عام 1990، الذي خرج به عن التجنيس الشائع، حيث يعتبره أحمد المشروع الذي صار (المَرْواة) بوصفها فضاء سرديا موازيا للقصة القصيرة والرواية، والالتماعات بوصفها فضاءً سرديا موازيا للقصة القصيرة جدا، وصفة المرواتي جاءت من فن المرواة كما هو واضح، مثلما يوصف الروائي من الرواية والقاص من القصة .. و .. الخ، ود.عمار أحمد هو أستاذ الأدب العربي الحديث والسرديات المساعد بكلية الآداب جامعة الموصل بالعراق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
«المرواتي» عمار أحمد يصدر «التماعات» جديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى النقد والدراسات والاصدارات Monetary Studies Forum& versions-
انتقل الى: