البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  أنها ثورة .. استمرارها حياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9462
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أنها ثورة .. استمرارها حياة   الجمعة 04 يناير 2013, 6:32 pm

أنها ثورة .. استمرارها حياة



شبكة ذي قـار

د. قيس ألنوري
عندما تشتعل الثورة يتوقف التنظير وتسود فلسفة الثورة ، وفي العراق اليوم ثورة من نوع خاص صنعها أحرار ما عاد لهم غير الثورة طريقا لإنهاء فصل طويل من الظلم والطغيان وتسلط عصابات احترفت السرقة دون أن تعرف أصول وقواعد نظام الحكم وإدارة دولة ، جاء بها المحتل وسهل لها السطو على دولة العراق شعبا وموارد ، والعمل بمنهجية لتدمير قدرات هذا البلد لأبقاءه خارج دائرة الصراع المحتدم بين الأمة وأعدائها من خلال اغتيال قدراته البشرية الخلاقة وتبديد ثروته ، فالعراق هو البلد الوحيد في العالم الذي يصرف عائداته وبنسبة 80% على المرتبات وأوجه صرف وهمية ، والباقي من مجمل العائدات يذهب إلى تعاقدات على مشاريع وسرقات مكشوفة في الوقت الذي يعاني منه مواطن هذا البلد الغني بثرواته من الغياب الكامل لأبسط مستلزمات العيش الكريم ، وتغرق حواضره وقراه عند أبسط زخات مطر عابرة ، فالبني التحتية العملاقة التي بناها النظام الوطني قبل الاحتلال وما سبقه من حصار خانق ، قاربت في مستواها دول أوربية عريقة ، إلا أن العدوان الهمجي الغاشم وما تلاه من سطوة اللصوص على مقدرات الأمور أجهزت بالكامل على ما تحقق من انجازات حتى بات العراق اليوم لا يرتقي إلى مصاف أفقر دول أفريقيا.. أنها منهجية منظمة استهدفت تدمير الإنسان من خلال الإجهاز على مقومات بقاءه ، لكل ذلك فأن ثورة اليوم هي في جوهرها ثورة الإنسان المنهوب أينما كان في أرض العراق وفي ظل تواطؤ عربي نظمي ودولي بات مفضوحا في شراكته منهج اغتيال العراق ..



ليس أمام شعب العراق إلا الثورة طريقا وحيدا للخلاص من مصير أسود يراد له خطط بليل .. في ظل هكذا وضع ليس مقبولا بعد الآن إلا المشاركة بالثورة ( الذي يقف على الحياد وقت المحنة يفقد صفة المواطنة ) .. ليس مقبولا من رجل دين أن يعتمر العمامة دون أن يشارك .. ليس مقبولا من شيخ أن يضع عقاله على رأسه دون أن يشارك .. ليس مقبولا الكلام من مثقف دون أن يشارك ..



أنه زمن الحسم فقد توافرت كل الشروط الموضوعية للثورة ولم يبقى غير الإجهاز على مؤسسة الفساد واللصوصية حتى وأن تطلب الأمر خوض التضحيات مهما غلت ..



لا تهابوا دمى الاحتلال فهم أشباه رجال يهربون في أول مواجهة ..

لا تنخدعوا بالمزايدين من يصرخون باسمكم من أجل إقليم قزم على حساب وحدة العرق

ثورتنا ثورة حق العراق كله وليس مسموحا اختزالها بشخوص تضررت مصالحها وكانوا حتى الأمس القريب جزء من لعبة الاحتلال ..

لا ترحموا من خان العراق ودنس شرف ماجداته ..

لا تأتمنوا من يقف وسط الطريق مترددا ، أنه يصبح عثرة ..



أنها ثورة ، والثورة لا تكتمل إلا بمواصلة الشوط حتى النهاية .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أنها ثورة .. استمرارها حياة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: