البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بدء وصول فرق اميركية الى تركيا والصواريخ ... لاحقا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بدء وصول فرق اميركية الى تركيا والصواريخ ... لاحقا   السبت 05 يناير 2013, 8:33 pm

بدء وصول فرق اميركية الى تركيا والصواريخ ... لاحقا


بروكسل - رويترز
السبت ٥ يناير ٢٠١٣
قال الجيش الاميركي ان الجنود الاميركيين الذين سيتولون تشغيل بطاريات باتريوت المضادة للصواريخ لحماية تركيا من امتداد الحرب الاهلية السورية بدأوا بالوصول ولكن الصواريخ نفسها ستصل في وقت لاحق.

وطلبت تركيا رسميا من حلف شمال الاطلسي هذه الصواريخ في تشرين الثاني/ نوفمبر لتعزيز الامن على امتداد الحدود التي يبلغ طولها 900 كيلومتر مع سوريا والتي تشهد انتفاضة ضد الرئيس بشار الاسد منذ 21 شهرا.

وقالت القيادة الاميركية في اوروبا على موقعها على الانترنت ان نحو 400 اميركي وعتاد من الكتيبة الثالثة في الفرقة الثانية من مدفعية الدفاع الجوي المتمركزة في فورت سيل بولاية اوكلاهوما سيصلون الى تركيا خلال الايام القليلة المقبلة من خلال جسر جوي عسكري اميركي.

ولكن مصدرا عسكريا قال انه لم تصل اي صواريخ باتريوت اميركية امس الجمعة وان الصواريخ التي قدمتها المانيا وهولندا لن تصل تركيا قبل اسابيع.

وسيشغل الجنود الاميركيون الذين بدأوا يصلون الى قاعدة انجيرليك الجوية في تركيا بطاريتي صواريخ باتريوت اميركيتين من بين اجمالي ست بطاريات وعد حلفاء حلف شمال الاطلسي بتوفيرها.

وفي واشنطن قالت متحدثة باسم وزارة الدفاع الاميركية ان اول عسكريين اميركيين تابعين لوحدة باتريوت بدأوا في الوصول الى تركيا امس وسيصل المزيد خلال الايام المقبلة.

واضافت ان المعدات ستبدأ في الوصول بعد ذلك ببضعة ايام بهدف ان يكون قد تم نشر بطاريات باتريوت الاميركية بحلول منتصف كانون الثاني/ يناير الجاري. وستقدم المانيا وهولندا ايضا بطاريتي باتريوت ومايصل الى 400 جندي لكل منهما.

ومن المتوقع ان يتم شحن الصواريخ الالمانية والهولندية في سفن في موانئ اوروبية بداية الاسبوع المقبل ولكن وصولها الى تركيا سيستغرق اسابيع.

وسيتوجه ايضا فريق صغير من طلائع الجنود الالمان والهولنديين الى تركيا في بداية الاسبوع المقبل للتحضير لنشر صواريخ باتريوت على ان يصل الجزء الاكبر من الجنود في وقت لاحق.

وكان وزراء خارجية حلف شمال الاطلسي قد وافقوا على طلب تركيا نشر صواريخ باتريوت في بداية كانون الاول/ ديسمبر. وقال الحلف ان هذه الخطوة تهدف الى الدفاع عن تركيا وانه ليس لديه نية التدخل في الحرب الاهلية السورية ولكن سوريا وايران وروسيا انتقدت هذا القرار.

ويقول مسؤولو حلف شمال الاطلسي ان الجيش السوري اطلق صواريخ من طراز سكود في الاسابيع الاخيرة وابدوا قلقهم ازاء الاسلحة الكيماوية التي يعتقد ان سوريا تمتلكها. وسيتم نشر صواريخ باتريوت قرب ثلاث مدن تقع جنوب شرقي تركيا.

وستنشر هولندا بطارياتها قرب اضنة رابع اكبر مدن تركيا والتي تقع على بعد نحو 100 كيلومتر من الحدود السورية. وتقع قاعدة انجيرليك التركية - الاميركية المشتركة خارج المدينة مباشرة.

وستنشر الولايات المتحدة بطارياتها قرب مدينة جازيانتيب التي تقع الى الشرق على بعد نحو 60 كيلومترا من الحدود السورية.

وسترسل المانيا بطارياتها الى مدينة كهرمان مراش التي تقع على بعد نحو 150 كيلومترا من سوريا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بدء وصول فرق اميركية الى تركيا والصواريخ ... لاحقا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: