البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بيــــــــــــان رقم – 127 – صادر عن الحزب الشيوعي العراقي - اللجنة القيادية حول المظاهرات الشعبية العارمة في العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بيــــــــــــان رقم – 127 – صادر عن الحزب الشيوعي العراقي - اللجنة القيادية حول المظاهرات الشعبية العارمة في العراق   السبت 05 يناير 2013, 9:16 pm

بيــــــــــــان رقم – 127 –
يا ابناء العراق الغيارى ..
هذا هو يومكم... فهبوا جميعا للانتزاع مطالبكم الوطنية المشروعة
يا ابناء شعبنا الابي

ها هي مشاعل الثورة الشعبية العارمة , تنطلق من الانبار وسامراء والفلوجة , وتلتحم مع مشاعل ورايات الثوار من ابناء الموصل وصلاح الدين وديالى وواسط وكركوك .

نناشدكم يا ابناء الفرات الاوسط , ابناء كربلاء والنجف وبابل والقادسية والمثنى , يا احفاء ثورة العشرين , يا ابناء الجنوب البواسل , يا ابناء ذي قار , وميسان , والبصرة الفيحاء, هبوا للانتفاضة , وطالبوا بحقوقهم المهدورة , واستعيدوا كرامتكم التي انتهكت من قبل السلطة الحاكمة في بغداد , انه يومكم يوم الدفاع عن شرف اعراضنا وحرمة بيوتنا وممتلكاتنا ولقمة عيشنا واستعادة ثرواتنا واموالنا المنهوبة من قبل فلول المرتزقة والعملاء ومافيات السرقة واللصوصية المنتشرة في مرافق الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والدينية والعسكرية .

فلنجعل من ايام الذكرى الاربعينية للاستشهاد الامام الحسين وال بيته الاطهار (ع ) مناراً للايام الثورة الشعبية التي فجرها اخوانكم البواسل رجال الانبار وسامراء والفلوجة والموصل , هؤلاء الرجال الاشاوس المشهود لهم بمواقف البطولة والشهامة والاباء والتضحية , ويلتحمون براياتهم مع رايات العزة والكرامة رايات العراق الواحد الموحد من ابناء شمالنا الحبيب .

ان حقائق الوضع على الارض ومعطياته كلها تشير بشكل واضح وجلي الى الزخم الثوري الواسع والاستعداد الكامل للملايين الغفيرة من ابناء شعبنا عن اعلان مطاليبهم المشروعة من خلال التظاهرات والاحتجاجات والاضرابات الشاملة , كونها وسائل مشروعة تعبر عن حالات الرفض وعدم الرضى من ممارسات وافعال غير قانونية في تعامل وسلوك السلطة الحاكمة واجهزتها التي لم تحضى بثقة وقبول ابناء الشعب , ووصلت حالة الاعتداءات على حرية وكرامة وشرف وحقوق المواطن العراقي الى ادنى درجات الانحطاط والتردي واشاعة مظاهر الفساد والجريمة وانعدام الامن والاستقرار في مدن العراق .

لقد سمعنا جميعا تصريحات نوري المالكي بخصوص التظاهرات والاحتجاجات , وهو يصف هذة التجمعات المليونية من المتظاهرين بالطائفية , والتظاهرات غير المشروعة وغير الحضارية .. ولكننا نسئل نوري مالكي , هل هو حضاري عندما يعتقل الالاف من الابرياء ويرميهم في السجون والمعتقلات لسنوات دون محاكمة ؟ وهل هو حضاري بظاهرة الاعدامات التي عكست اسوأ صورة لوحشية الحكم وقضائه الغير عادل مما دفع العديد من المنظمات الدولية لحقوق الانسان بادانة هذة الاحكام الجائرة ؟ وهل هو حضاري عندما يقوم حراس السجون بتعذيب واغتصاب النساء السجينات ؟ وهل هو في مداهمات شرطته لبيوت الناس وانتهاك حرمة ساكنيها وتروع الاطفال والنساء ؟ , وهل هو حضاري بنهب المليارات من ثروات الشعب ؟, وهل هو حضاري عندما يهدد بقمع تظاهرات الملايين من الرافضين لسلطته العميلة ؟ وهل اعترافاته علناً قبل بضعة شهور بانه شيعي اولاً شيء غير طائفيته المقيته ؟

ومع كل ذلك لم يكتفي نوري المالكي بهذة التهديدات التي تعكس غطرسته الجوفاء , بل وصل به الامر الى حد تهديد رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الذي اعلن تضامنه مع مطالب المتظاهرين , من انه فقد شرعيته , ولا نعرف من اي شرعية , يتحدث نوري المالكي بتهديد المتظاهرين بالقوة , وهو يتعالى على الشعب الذي هو مصدر كل السلطات وان ارادة الشعب فوقه وفوق اسياده جميعاً , وعليه ان يدرك ابعاد تهديداته الى صاحب الشرعية الحقيقية وهو الشعب العراقي , وعليه ايضا ان يعيد الى ذاكرته المريضة مصير بعض الحكام العرب امثال زين العابدين بن علي في تونس وحسني مبارك في مصر وكيف حسمت الملايين الثائرة مصيرهم ولفضتهم الى مزابل التاريخ , ونذكره ايضاً بما يواجهه بشار الاسد في سوريا , الذي استكبر ورفض المطالب الشرعية للمتظاهرين واندفع بهمجية ووحشية الى استخدام ترسانته العسكرية في قمع الجماهير والحاق الخراب والدمار في سوريا , وها هي حالة نظامه الديكتاتوري في اقصى درجات الانهيار , مع كل الامال الخائبة التي علقها على الدعم الايراني , وحزب الله في لبنان , فهل يتعظ نوري المالكي ورهطه العميل من كل هذة التجارب والدروس ويتنحى عن السلطة ام انه ينتظر ذات المصير الاسود ؟

اننا نؤكد على اهمية الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة , والحذر الشديد من محاولات العناصر التخريبية والمندسة في صفوف المتظاهرين , والاختراقات التي سيلجأ اليها المجرمون من ازلام السلطة لخلق التوترات والفوضى في صفوف الجماهير .

الحذر ..كل الحذر من العمائم المنافقة, خطباء ووعاظ السلاطين , المدافعين عن سلطة الاحتلال , اعزلوهم وافضحوا مواقفهم بلا تردد .

وندعو ابناء شعبنا جميعا الى زيادة اليقظة والحذر من الاعيب وخدع ومناورات المالكي واتباعه الفاسدين وتكرار دعواتهم الكاذبة بخصوص الاستجابة لمطاليب الجماهير المشروعة , فهذة الاساليب المفضوحة لن تنطلي على الشعب الذي استبيحت كرامته وسرقت ثرواته .

الى كافة منظماتنا الحزبية في عموم المحافظات القطر
ايها الرفاق الاعزاء

ندعوكم الى مساندة ودعم التظاهرات والاحتجاجات والاعتصامات السلمية في جميع محافظات القطر والدفاع عن الحقوق المشروعة التي تطالب بها الجماهير الشعبية .
فنظموا صفوفكم , وساهموا بقوة في كل الجهود والنشاطات الداعمة للثورة الشعبية , ودفع الحكومة باتجاه الاستجابة لها وتحقيقها بعيدا عن المناورات واساليب التظليل والخداع والتسويف .

ان حزبنا الشيوعي العراقي , يؤكد على سلمية التظاهرات , ويوصي وبالابتعاد عن الاساليب والمواقف التي تسئ الى شرعية التظاهرات والاحتجاجات , وتقطع الطريق على محاولات خلق التوترات والفوضى بين المتظاهرين .

ونؤكد موقفنا الوطني الثابت والمبدأي في الدفاع عن الحريات والحقوق المشروعة العامة للابناء شعبنا العراقي والتي تتلخص بلائحة الحد الادنى في حزمة المطالب الاساسية الملحة التالية :

1 – اطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين وفي مقدمتهم النساء السجينات فوراً .
2 – اعادة جميع المفصولين من العمال والموظفين المدنيين والعسكريين الى وظائفهم , وتعويضهم عن جميع مستحقاتهم للفترات السابقة .
3 – تقديم التعويضات الى عوائل الشهداء والجرحى والمعوقين جراء الحرب العدوانية لقوى التحالف الامبريالي .
4 – الغاء قانون الاجتثاث سيئ الصيت .
5 – الغاء المادة 4 ارهاب , كونها اصبحت السيف المسلط على رقاب الابرياء .
6 – الغاء قانون الاعدام , لانه مدان ومرفوض من قبل غالبية الدول في العالم .
7 – اعادة الاموال والممتلكات المنهوبة والمصادرة الى اصحابها الشرعيين .
8 – كشف كافة ملفات الفساد والجريمة , وتقديم الفاعلين الى العدالة ومحاكمتهم علناً امام الشعب لينالوا جزائهم العادل .
9 – استعادة الاموال المنهوبة من خزينة الدولة , وملاحقة الافراد في الداخل والخارج من الهاربين بسبب السرقات .
10 – ايقاف حملات المداهمة والاعتقالات الكيفية المستندة على اكاذيب وتلفيقات المخبر السري المأجور .
11 – العمل على توفير وزيادة مفردات البطاقة التموينية , وايصالها الى المواطنين .
12 – العمل على توفير كافة الخدمات الاجتماعية , من كهرباء وماء وخدمات الصحية , وتحسين الخدمات البلدية .
13 – تعويض كافة العوائل واصحاب المحلات في بغداد والمدن التي تعرضت الى الاضرار والخسائر جراء الامطار الغزيزة والناتجة عن الاهمال الكبير في توسيع واصلاح قنوات الصرف الصحي المتقادمة .
14 – معالجة ظاهرة البطالة , والعمل على استيعاب طاقات الشباب والقوى العمالة في القطاعات المنتجة الزراعية والصناعية والمؤسسات العلمية والثقافية , وقطاع الخدمات الاجتماعية العامة .
15 – الوقوف بحزم للحد من التدخلات الايرانية المفضوحة وغيرها في الشان العراقي الداخلي .
هذة هي ابسط الحقوق الوطنية التي تنادي بها الملايين المنتفضة الغاضبة في كافة المحافظات والمدن العراقية , وسيواصل ابناء الشعب ادامة وتوسيع وتنوعين اساليب النشاطات والفعاليات الاحتجاجية , بما في ذلك اعلان الاضراب العام في البلاد .

عاش العراق حراً مستقلاً وموحداً.
والخزي والعار للاعداء الحرية والديمقراطية الحقة .

الحزب الشيوعي العراقي
اللجنة القيادية
بغــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــداد
‏02‏ كانون الثاني‏، 2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بيــــــــــــان رقم – 127 – صادر عن الحزب الشيوعي العراقي - اللجنة القيادية حول المظاهرات الشعبية العارمة في العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: