البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تواصل الاعتصامات في مدن الانبار للاسبوع الثاني ووفد برلماني من التيار الصدري يزو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تواصل الاعتصامات في مدن الانبار للاسبوع الثاني ووفد برلماني من التيار الصدري يزو   الأحد 06 يناير 2013, 2:16 am

تواصل الاعتصامات في مدن الانبار للاسبوع الثاني ووفد برلماني من التيار الصدري يزو

06/01/2013



واصلَ آلافُ المتظاهرين في مدن ِ محافظةِ الانبار إعتصامَهم للاسبوع ِ الثاني في وقتٍ رفضوا نقلَ مكان ِ إعتصامِهم من الطريق ِ الدولي السريع الرابط بين العراق ودولتي الاردن وسوريا. وأكدت اللجان ُ الشعبية ُ لتنظيم ِ
التظاهرات أن الاعتصامَ مستمرٌ لحين تنفيذِ المطالبِ التي ينادى بها المتظاهرون والمتمثلةِ بمنع ِ الانتهاكاتِ في السجون ووقفِ العمل ِ بالمادة أربعة إرهاب وإطلاق ِ سراح ِ المعتقلين، هذا وقد وصل مدينة َ الرمادي صباحَ اليوم النائبُ الاول لرئيس ِ مجلسِ النواب قصي السهيل على رأس ِ وفدٍ نيابي من التيار ِ الصدري. ومن المقرر أن يُجريَ سلسلة ً من اللقاءاتِ مع المسؤولين في المحافظة لبحثِ مطالبِ المتظاهرين ونقلـِها إلى الحكومة.
الى ذلك أكد عددٌ من شيوخ ِ الانبار أن الشعبَ العراقي عانى كثيرا ً خلال السنواتِ العشر الماضية، مشددين على أن مطالبَ المتظاهرين هي مطالبُ مشروعة وعلى الحكومةِ تحقيقـُها لانها تمثلُ مطالبَ جميع ِ أبناءِ الشعب.
دعا خطيبُ صلاةِ الجمعة في مسجد تكريت الكبير الشيخ دري الدليمي رئيسَ الوزراء نوري المالكي الى عقدِ إجتماع ٍ مع رئيسِ الجمهورية ورئيس ِ البرلمان وإصدار ِ قرار ٍ لحل ِ الأزمةِ الراهنة، مشيرا خلال حديثه لبرنامج ِ إستوديو التاسعة الى أن المتظاهرين لم يَخرجوا من أجل سياسيين وقعَ الحيفُ عليهم وإنما لرفع ِ الحيف الذي وقع على جميع ِ العراقيين.
واوضح الدليمي أن المندسين في التظاهرات هم من جهاتٍ لا تريد للشرفاء أن يتكلموا، مشيرا ً خلال حديثه لاستوديو التاسعة الى أن الذين حملوا صورَ صدام حسين وبعض ِ السياسيين يريدون أن يتقاتل الناسُ فيما بينهم.
على صعيد متصل قال الشيخ جواد الخالصي خطيبُ جامعةِ الامام ِ الخالصي الكبير في الكاظمية إنه وجه رسالة الى أبناءِ الشعب العراقي كافة والى المتظاهرين خاصة أكد فيها أن المطالبة َ بالحقوق ِ أمرٌ قانونيٌ وشرعي، واشار في تصريح ٍ للبغدادية الى أن أية َ محاولةٍ لجر ِ التظاهرات الى العنفِ والطائفية أمرٌ خطير، مُطالبا ً الجهاتِ الأمنية َبتجنبِ أي ِ شكل ٍمن أشكالِ الاستفزاز الذي قد يُؤدي الى الصدام ِ مع المتظاهرين.
الى ذلك أعرب ممثل ُ رئيس ِ إقليم ِ كردستان في كركوك عبد اللطيف كلي عن أمله بان تستمعَ الحكومة ُ لمطالبِ المتظاهرين، مطالبا ً بنبذِ الطائفيةِ والعنصرية وتوحدِ مكوناتِ الشعب العراقي.

البغدادية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تواصل الاعتصامات في مدن الانبار للاسبوع الثاني ووفد برلماني من التيار الصدري يزو
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: