البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اخفاق البرلمان العراقي في عقد جلسة طارئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9461
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اخفاق البرلمان العراقي في عقد جلسة طارئة   الأحد 06 يناير 2013, 8:02 pm



اخفاق البرلمان العراقي في عقد جلسة طارئة





بغداد- فشل مجلس النواب العراقي الأحد في عقد جلسة استثنائية مقررة لبحث الأزمة السياسية بالبلاد الناجمة عن التظاهرات والاعتصامات التي شهدتها عدة مدن عراقية للمطالبة بإصلاحات سياسية واسعة، وذلك بسبب عدم إكتمال النصاب.

وقال مصدر برلماني إن رئيس المجلس أسامه النجيفي قرر تحويل الجلسة إلى تشاورية بعد أن قاطعتها كتلة دولة القانون كتلة رئيس الوزراء نوري المالكي، وكتل أخرى أصغر حجما تنتمي إلى الائتلاف الوطني "شيعي" .

وأعلن محمد الخالدي مقرر مجلس النواب للصحافيين أنه" تقرر إدراج قانوني العفو العام والمساءلة والعدالة "اجتثاث البعث سابقا" ضمن جدول أعمال جلسة مجلس النواب الخميس المقبل.

بغداد - أعلن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي مقاطعته الأحد للجلسة الطارئة التي دعا إليها رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي لبحث التظاهرات الجارية في المدن السنية احتجاجا على أداء الحكومة.

وقال ياسين مجيد النائب عن دولة القانون لوكالة فرانس برس: "قررنا مقاطعة الجلسة الطارئة اليوم لأننا نرفض أن تتحول إلى جلسة صاخبة".

وأعلنت كتل الإصلاح برئاسة إبراهيم الجعفري وبدر التي يقودها هادي العامري والفضيلة مقاطعتهم الجلسة كذلك.

وجميع هذه الكتل جزء من الائتلاف الشيعي الحاكم الذي يضم أيضا التيار الصدري والمجلس الأعلى الإسلامي. وقال مصدر برلماني إن النجيفي يعقد اجتماعا مع هاتين الكتلتين الاخيرتين.

وكان النجيفي دعا إلى عقد جلسة استثنائية للبرلمان لمناقشة الأزمة السياسية الراهنة في البلاد"، مطالبا "جميع اعضاء مجلس النواب بحضورها".

واشترط تحالف المواطن بزعامة عمار الحكيم المشاركة في الجلسة شريطة أن لا يتم تناول إلغاء قانون اجتثاث البعث فيما اكد تحالف الأحرار بزعامة مقتدى الصدر المشاركة في الجلسة لطرح مطالب المتظاهرين المشروعة.

من جانب آخر جدد نواب ووزراء ائتلاف العراقية دعمهم الكامل للتظاهرات السلمية التي تشهدها المناطق السنية من العراق للمطالبة بتحقيق مطالبهم في تحقيق إصلاحات تتعلق بإطلاق سراح السجناء وإلغاء قوانين الإرهاب.

وقال بيان الأحد إن"قادة ونواب ووزراء ائتلاف العراقية اجتمعوا الليلة الماضية للتداول في آخر المستجدات السياسية والأزمات القائمة في الشارع العراقي وأكدوا دعمهم الكامل للتظاهرات السلمية ومطالب الشعب المشروعة وضرورة أن تبقى المظاهرات سلمية وبعيدة عن الشعارات التي تمس وحدة الشعب وتماسكه".

وحذر البيان "من أي تدخل خارجي في الشأن العراقي الداخلي ومن أي دولة كانت واحترام إرادة الشعب في تقرير مصيره بعيدا عن الإرادات والأجندات الخارجية المشبوهة واستغلال بعض الأطراف التظاهرات للحصول على مكاسب أو الظهور في الإعلام على أنها الراعي لهذه الاحتجاجات الشعبية بما يثير امتعاض شرائح واسعة من المواطنين علما أن الاحتجاجات كانت منذ يومها الأول تلقائية ولا راعي لها غير المظالم المتراكمة وسياسات التهميش والإقصاء".

وأوضح البيان أن المجتمعين تدارسوا الجلسة الاستثنائية لمجلس النواب التي تعقد اليوم بعد أن دعا لها رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وضرورة وضع العملية السياسية في نهجها الصحيح بما يضمن التعددية السياسية ويعزز مبدأ المواطنة.




Alarab Online. © All rights reserved.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20124
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: اخفاق البرلمان العراقي في عقد جلسة طارئة   الخميس 10 يناير 2013, 3:12 pm

irag

لا نـدري مـاذا قدّم البرلمان العراقي مــن خدمات في ( الجلســات )
السّـايقة من خدمات تـــذكــــــر ! حتّــى ينعقــد مجــدّداً ؟؟
برلمان بالأســم فقط أي { جســم .. بــــلا أســــم } !!!
تحياتنــــــا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخفاق البرلمان العراقي في عقد جلسة طارئة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: