البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 شاكر يعزو الفوز على السعودية الى الانضباط والحيوية وسيدكا يشيد بأداء الأسود فـي «خليجي 21»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: شاكر يعزو الفوز على السعودية الى الانضباط والحيوية وسيدكا يشيد بأداء الأسود فـي «خليجي 21»   الثلاثاء 08 يناير 2013, 8:45 am

مصادر كويتية رجحت انسحاب فريقها بسبب التجميد الدولي
شاكر يعزو الفوز على السعودية الى الانضباط والحيوية وسيدكا يشيد بأداء الأسود فـي «خليجي 21»

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




المنامة - البعثة الاعلامية للاتحاد العراقي للصحافة الرياضية


اجتاز المنتخب الوطني العراقي امتحانه الاول والصعب بنجاح تام في "خليجي 21" امام السعودية، حين نجحت توليفة المدرب حكيم شاكر وحيوية الشباب فيها وتناغمها مع الخبرة ان تطبق اسلوبا تكتيكيا ناجحاً، أجبروا فيه الفريق السعودي أن يمتثل لما أرادوه ونجحوا بتنفيذه دون ام يمنحوا السعوديين اية فرصة لمواجهة المرمى، فيما تكفلت الكرات الثابتة بهدفين عراقيين جميلين وضعتا منتخبنا الوطني فرسا جامحا في بورصة الترشيحات والتكهنات لهذه البطولة.




حيوية الشباب والانضباط
[b]
وعبر حكيم شاكر مدرب المنتخب الوطني، عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقنا على السعودية بهدفين دون مقابل قائلا في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة، ان "حيوية الشباب وانضباط اللاعبين ونظام اللعب هي التي جردت المنتخب السعودي من قوته مضيفا ان عملية المجانسة بين لاعبي الجيلين السابق والحالي اعطت الثمار في ولادة تشكيلة عراقية قوية تقدم افضل المستويات.


لقد كانت المباراة قمة في كل شيء بين فريقين كبيرين لهما وزنهما في الخليج واسيا".


واكد حكيم اننا "بدأنا بشكل صحيح وقدمنا امكانيات شابة رائعة مكنتنا من تحقيق الفوز وكسب ثلاث نقاط في غاية الاهمية جعلتنا ننطلق بقوة في خليجي 21"، لكنه رفض التسليم بحسم الامور قائلا، "الموقف لم يحسم في المجموعة الثانية حتى الان برغم فوز العراق والكويت في المباراتين الاوليتين من منافساتها، وان لقاءي الجولة الثانية بين العراق والكويت والسعودية واليمن سيوضحان الكثير من ملامح المتأهلين، وجمالية بطولات الخليج انه يظهر فريق خارج دائرة الترشيحات وهناك منافسة قوية للفوز بلقب بطولة غالية".


أما مدرب منتخب السعودية ريكارد فقد قال إن "إغلاق المنتخب العراقي لمناطقه هو الذي أحبط مساعي لاعبيه في تقديم اداء جيد، مضيفا ان فريقه لم يكن يستحق الخسارة فقد وصل اللاعبون الى المرمى اكثر من مرة لكننا أضعنا الفرص التي توفرت لنا. وقد استطاع المنتخب العراقي الاستفادة من الاخطاء التي ارتكبت من قبل مدافعينا".


وتابع "قدمنا اداء جيدا في الشوط الاول وسيطرنا على اغلب وقت الشوط الثاني، أشعر بالالم لخسارتنا فقد كنا نستحق التعادل في المباراة، على العموم خسرنا المباراة الاولى ومازالت الفرصة امامنا للتعويض والعودة الى اجواء المنافسة مرة اخرى".




السفاح: فوزنا مستحق

وأكد يونس محمود قائد المنتخب الوطني، على ان الكلمات والمشاعر لا يمكن ان تصف الفوز الغالي والثمين على منتخب كبير وصعب مثل المنتخب السعودي، وقال محمود" يعد الاخضر السعودي منافسا حقيقيا على لقب البطولة لامكانياته الكبيرة بعد ان تمكن لاعبونا من تحقيق الفوز الكبير الذي كسر شوكة الاشقاء ودفع بمنتخبنا الى امام وامكانية المنافسة على لقب البطولة"، ومن من خلالكم أزف أحر التهاني والتبركات لأبناء شعبنا على تحقيق الفوز الذي جاء بتضافر جهود الجميع لتصب النتيجة في بودقة حب العراق "، مشددا "إذ نعاهد ابناء شعبنا على الابحار بسفينة منتخبنا في بحر خليجي 21 وما يؤمن لنا البقاء في دائرة الاضواء كما هو موقعنا على الدوام وبما نملك من قدرات اهلتنا لأن نكون في طليعة الفرق الخليجية".




أداء متميز

أثنى علي حسين رحيمة نجم المنتخب الوطني، على قدرات اسود الرافدين في تحقيق الفوز الكبير الذي صعب من مهمة المنتخب السعودي في مستهل مشواره في البطولة الخليجية، منوها الى ان"الاداء المتميز الذي قدمه اللاعبون لا سيما في الانسجام والاندفاع يبعث على الارتياح في مواجهة الازرق الكويتي يوم غد الاربعاء"، وقال رحيمة، "إن الفوز على المنتخب السعودي في مستهل مشوارنا يحفزنا على تحقيق نتيجة ايجابية بمواجهة المنتخب الكويتي الشقيق، والتي نتطلع من خلالها الى تقديم مباراة كبيرة تليق بتأريخ وسمعة الفريقين في هذه البطولة .. مبارك لأبناء شعبنا الفوز الكبير ومن نجاح الى آخر".




الأولمبية تثني
على فوز المنتخب

واثنى رعد حمودي رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية، على أداء المنتخب العراقي في خليجي 21 وفوزه على السعودية الذي جاء بفضل روحية اللاعبين واصرارهم على تقديم الاداء الذي يعكس المستوى الحقيقي للكرة العراقية.


واشاد حمودي "بتوليفة الفريق التي مازجت مابين الشباب والخبرة ولم ترهبهم حساسية المباراة الاولى والحضور الجماهيري الكبير للسعوديين معربا عن امله في مواصلة الطريق والانتقال الى نصف نهائي البطولة".


واوضح ان "نتيجة الفوز في المباراة الاولى تعطي مساحة كبيرة للمنتخب في التعامل بايجابية مع المباريات المقبلة لاسيما وان مواجهة الكويت يوم غد تعد في غاية الاهمية والفوز فيها يمنح المنتخب فرصة الحصول على المركز الاول في المجموعة الثانية".




قمة مبكرة

وعقب مباريات الجولة الاولى للمجموعة الثانية فقد حسم منتخبا العراق والكويت الجولة الاولى لصالحهما، اذ اصبح رصيد منتخبنا الوطني ثلاث نقاط من فوزه على المنتخب السعودي بنتيجة 2- 0 وبالنتيجة ذاتها فاز الكويت على اليمن، وانفتح أفق التوقعات على مداه في المجموعة بحسب مراقبين للبطولة الحالية.


منتخبنا الوطني اجتاز نصف طريق التأهل الى الدور الثاني بفوزه على اقوى منتخبات المجموعة والذي رشحته اوساط "خليجي 21" عشية الافتتاح للفوز باللقب الحالي، وهو فوز قفز به العراق الى الموقع الاول بانه سيكون احد طرفي النهائي واحدثت دويا عند معسكر المنتخب السعودي ووسطه الاعلامي الذي بدأ بشن حملة على المدرب وتحت عنوان (احبطتنا ياريكارد).




الكويت قد لا تواجه منتخبنا

من جهة اخرى، أكد طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، في تصريحات مثيرة للصحف الخليجية بان منتخب الكويت قد لا يستكمل مشواره في بطولة كأس الخليج، حيث يتم انتظار اجتماع مجلس الأمة صباح يوم الأربعاء المقبل، للموافقة على (مرسوم الضرورة) الذي أصدره أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، بتعديل القوانين الرياضية المحلية لمطابقتها مع قوانين اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية، وقال الفهد، "إذا لم يوافق مجلس الأمة على المشروع، قد يأتينا إيقاف من الاتحاد الدولي وبالتالي قد لا نواجه العراق اليوم الأربعاء في الجولة الثانية من "خليجي 21".




سيدكا يشيد بروحية
المنتخب الوطني

أشاد فولفغانغ سيدكا المدرب الالماني المعروف بالروحية القتالية التي يتمتع بها لاعبو المنتخب العراقي لكرة القدم في خليجي 21 في المنامة ولاسيما العناصر الشابة التي اثبتت حضورها القوي في المباراة الاولى.


واضاف سيدكا في تصريح لـ"للبعثة الاعلامية"، ان"فوز العراق مهد الطريق له الى الانتقال الى المرحلة الثانية رغم ان التكنيك لاسود الرافدين لم يكن بالمستوى المطلوب"، موضحا "هنأتهم بعد انتهاء المباراة على الاصرار في تحقيق النقاط الثلاث لاسيما امام منتخب قوي كالمنتخب السعودي الساعي لبلوغ الادوار المتقدمة".


وتابع بالقول ان "خطوة الاستعانة بجيل جديد من اللاعبين سيؤتي ثماره في المستقبل حيث كانت توليفة المنتخب العراقية متجانسة من خلال الاستعانة بلاعبي الخبرة الى جانب الشباب الذين اثبتوا جدارتهم فوق المستطيل الاخضر"، مشيرا الى ان "يحتفظ بذكريات جميلة مع اللاعبين ابرزهم يونس محمود وعلي حسين ارحيمة وعلاء عبد الزهرة وسلام شاكر واخرين.


وزاد "فترة الاعداد الطويلة احد العوامل المهمة للوصول الى الجاهزية المطلوبة وان المنتخب العراقي بحاجة الى إعداد مناسب لغرض تحقيق النتائج الايجابية في الاستحقاقات المقبلة، وان خوض العراق وقطر وعمان غمار تصفيات كاس العالم يعطي منافسات خليجي 21 قوة مضافة".


واوضح سيدكا ان وجوده في المنامة جاء "بناء على دعوة وجهت له من التلفزيون البحريني لغرض تحليل مباريات البطولة عبر اسوديو تحليلي، وأن التكهن بهوية المنتخب الأقرب للفوز بلقب الخليج يعد أمرا صعبا خاصة وأن مستويات جميع المنتخبات متقاربة".




مدرب الكويت : مواجهة
العراق صعبة

وقال غوران توفازيتش، المدير الفني للمنتخب الكويتي لكرة القدم إن مباراة الفريق المقبلة امام العراق يوم غد الاربعاء مهمة ولن تكون سهلة ونحن جاهزون لهذه المواجهة.


وصرح غوران لـ"البعثة الاعلامية"، "لدي تصورات عن المنتخب العراقي وسنضع التكتيك المناسب من خلال اعطاء اللاعبين التعليمات في الوحدات التدريبية"، مبينا ان"فريقي لديه الثقة لتحقيق اللقب رغم صعوبة المهمة مشيرا الى ان ضياع الفرص مسألة في غاية الاهمية، وأنا مستاء منها في مباراة اليمن ومن الممكن أن تكلف الفريق الكثير في اللقاءات المقبلة وسنعمل على علاجها قبل لقاء العراق الذي سنؤدي فيه بشكل أفضل لإن الفريقين يلعبان كرة هجومية".




همام ورباط في
فحص المنشطات

أجرت لجنة المنشطات بدورة كأس الخليج الحادية والعشرين اختبار المنشطات على همام طارق ومحمد جبار رباط لاعبي المنتخب العراقي لكرة القدم بعد انتهاء مباراة العراق والسعودية التي انتهت بفوز العراق بهدفين دون رد . وجاء اختيار اللاعبين الاثنين عن طريق القرعة حيث يتم اولا اعتماد اربعة لاعبين، ومن ثم يتم تثبيت لاعبين حيث كان همام ضمن التشكية الاساس، فيما جلس رباط في دكة الاحتياط، ويتم اختبار فحص المنشطات في مختبر الهند الدولي الذي يعد من أهم المختبرات الدولية المعتمدة من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات إضافة إلى اعتماده من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: شاكر يعزو الفوز على السعودية الى الانضباط والحيوية وسيدكا يشيد بأداء الأسود فـي «خليجي 21»   الثلاثاء 08 يناير 2013, 10:42 am

ااااااااااااااااااااااااااااااالف مبروك لشعبنا الحبيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: شاكر يعزو الفوز على السعودية الى الانضباط والحيوية وسيدكا يشيد بأداء الأسود فـي «خليجي 21»   الأربعاء 09 يناير 2013, 8:46 am

شكرا على المرور الرائع

فعلا الف مبرووووووووووووك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: شاكر يعزو الفوز على السعودية الى الانضباط والحيوية وسيدكا يشيد بأداء الأسود فـي «خليجي 21»   الأربعاء 09 يناير 2013, 4:58 pm


المنتخب العراقي يتأهل الى الدور نصف النهائي لخليجي 21 بعد فوزه على الكويت

<table border="0" width="100%">
<tr>
<td>



أضيف بتاريخ
:


9 كانون الثاني 2013 الموافق: 27/2/1434هـ
الساعة 6:33:28 PM

</td>
<td width="33%">


واع - القاهرة 1



</td>
</tr>
</table>






تأهل
منتخبنا الوطني بكرة القدم الى الدور نصف النهائي لخليجي 21 الجارية
مبارياتها في البحرين بعد فوزه مساء اليوم على نظيره الكويتي بهدف واحد
مقابل لاشيء سجله اللاعب حمادي احمد في الدقيقة 29 من الشوط الاول .




وقاد
المباراة البحريني نواف شكر الله والتي جرت باستاد مدينة خليفة الرياضية
حيث شهدت المباراة متعة واثارة من كلا الفريقين رغم ضياع فرص كان بامكانها
ان تثمر عن اهداف للفريقين وقد اضاع اللاعب علي عدنان في الدقيقة 48 عندما
سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الخالدي وفرصة اخرى سنحت للاعب
حمادي احمد في الدقيقة 61 سددها خارج المرمى وفي الدقيقة 85 سدد المهاجم
الكويتي يوسف ناصر ارتطمت بالعارضة لتذهب الى خارج الملعب .




وحصل
الحارس نور صبري على جائزة افضل لاعب في المباراة ولعب منتخبنا بتوليفة
ضمت لاعبي الخبرة مع الشباب مما اعطى دافع الفوز والظهور بمستوى جيد ولعب
منتخبنا بالتشكيلة التي ضمت نور صبري لحراسة المرمى وسلام شاكر وعلي حسين
رحيمة و احمد ابراهيم وهمام طارق وسيف سلمان ووليد سالم وعلي عدنان واحمد
ياسين - نبيل صباح وحمادي احمد - خلدون ابراهيم .




وينتظر منتخبنا يوم 12 من الشهر الجاري مباراته الاخيرة ضمن مجموعته امام اليمن .








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شاكر يعزو الفوز على السعودية الى الانضباط والحيوية وسيدكا يشيد بأداء الأسود فـي «خليجي 21»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: