البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  عراك بالأيدي يعلق جلسة البرلمان العراقي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عراك بالأيدي يعلق جلسة البرلمان العراقي   الأربعاء 09 يناير 2013, 4:42 am



عراك بالأيدي يعلق جلسة البرلمان العراقي




بغداد- رفع رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي الثلاثاء، جلسة للبرلمان بسبب عراك بالأيدي بين نواب ائتلاف دولة القانون والتيار الصدري.

وقال مصدر برلماني إن النجيفي رفع جلسة البرلمان الثالثة لمدة ساعة بسبب اشتباك بالأيدي بين نواب عن ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الحكومة نوري المالكي والتيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر.

ويذكر أن مجلس النواب العراقي عقد الثلاثاء، جلسته الثانية برئاسة النجيفي وحضور 172 نائباً، وذلك للتصويت على مشروعي قانوني المحكمة الاتحادية والمجلس الوطني للمياه فضلاً عن القراءة الأولى لثلاثة مشاريع قوانين.

من جهة أخرى قاطع وزراء القائمة العراقية التي يتزعمها إياد علاوي جلسة مجلس الوزراء.

وقال مصدر في القائمة العراقية إن وزراءها الثمانية قاطعوا جلسة الحكومة التي يرأسها نوري المالكي، الذي كان أعلن في حديث متلفز أمس عن نيته تشكيل لجنة وزارية خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم للنظر في طلبات المتظاهرين في البلاد وتصنيفها حسب الاختصاص .

وتشهد 4 محافظات في وسط العراق وشماله منذ أكثر من أسبوعين تظاهرات واحتجاجات تطالب بإجراء إصلاحات سياسية واسعة .

وما زالت الكتل البرلمانية تعيش خلافات حول مطالب المتظاهرين في المحافظات السنية والتي تواجه معارضة من قبل الغالبية البرلمانية.

على صعيد متصل، تظاهر ألاف العراقيين في مدن جنوب البلاد الثلاثاء تعبيرا عن دعمهم لحكومة رئيس الوزراء نوري المالكي واعتراضهم على مطالب متظاهرين آخرين في مدن شمال وغرب البلاد بإطلاق سراح معتقلين وإلغاء قانون مكافحة الإرهاب.

ويشهد عدد كبير من المدن في محافظات الأنبار وصلاح الدين ذات الغالبية السنية شمال بغداد، منذ أكثر من أسبوعين اعتصامات وتظاهرات للمطالبة خصوصا بإطلاق سراح معتقلين وإلغاء المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب.

وانطلق ألاف المتظاهرين في مدينة كربلاء "100 كلم جنوب" رافعين أعلاما عراقية وصور لرئيس الوزراء نوري المالكي ولافتات كتب عليها "نستنكر الغاء المادة 4 إرهاب وعودة البعث" وأخرى "كلا كلا للطائفية ..نعم نعم للعراق".

كما اتهمت لافتات أخرى دولا خارجية بالوقوف وراء التوتر في البلاد، وكتب على واحدة منها "لن نسمح لتركيا وقطر بزرع الفتنة والدمار في العراق".

وقال ستار العرداوي أحد زعماء عشائر كربلاء يشارك مع المتظاهرين "خرجنا لرفض دعوات عودة البعث المقبور وإلغاء المادة الرابعة" من قانون مكافحة الإرهاب.

وفي مدينة الكوت "160 كلم جنوب" رفع مئات المتظاهرين رفع بعضهم أعلاما عراقية ولافتات كتب عليها "نعم نعم للوحدة "..." كلا كلا للطائفية" و "لا لتقسيم العراق ونعم للسلم الوطني".

وقالت سامية جابر وهي في الأربعينات من العمر وتحمل صورة أحد ابنائها الذي قتل في أحد الهجمات الإرهابية "أطالب بإعدام القتلة من الإرهابيين الذين سفكوا دماء الأبرياء".

وفي الديوانية "180 كلم جنوب" تجمع مئات بينهم رجال دين وزعماء عشائر وطلاب حاملين أعلاما عراقية ولافتات كتب عليها "نرفض الغاء مادة 4 ارهاب و قانون المساءلة والعدالة".



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عراك بالأيدي يعلق جلسة البرلمان العراقي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: