البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الوزراء السنة والاكراد بالعراق يقاطعون جلسة الحكومة وتواصل الاحتجاجات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: الوزراء السنة والاكراد بالعراق يقاطعون جلسة الحكومة وتواصل الاحتجاجات   الأربعاء 09 يناير 2013, 10:15 pm

الوزراء السنة والاكراد بالعراق يقاطعون جلسة الحكومة وتواصل الاحتجاجات




الوزراء السنة والاكراد بالعراق يقاطعون جلسة الحكومة




قال نواب في البرلمان العراقي ومصدر حكومي ان الوزراء السنة والاكراد قاطعوا جلسة للحكومة يوم الثلاثاء لاظهار تأييدهم للاحتجاجات التي تهدد الحكومة الائتلافية الهشة التي يرأسها نوري المالكي.ويتظاهر الاف المحتجين وأغلقوا طريقا سريعا رئيسيا في محافظات سنية بالعراق منذ أكثر من اسبوعين لتحدي المالكي وهو زعيم يشعر كثير من السنة أنه همشهم بعد عام من انسحاب آخر قوات امريكية من البلاد.

وقال نواب كتلة العراقية المدعومة من السنة ان وزراءهم تغيبوا عن جلسة الحكومة تأييدا للاحتجاجات التي اندلعت في اواخر ديسمبر كانون الاول عندما اعتقلت قوات الامن أفراد الحرس الشخصي لوزير المالية السني رافع العيساوي.

وقال جابر الجابري النائب عن العراقية لرويترز "اتخذوا قرارا بمقاطعة الجلسة اليوم.. لا يرون استجابة من الحكومة لمطالب المحتجين... أو قبول اقتسام السلطة."

وقالت الاء طالباني وهي نائبة كردية ان زعماء الحزب طلبوا ايضا من الوزراء الاكراد عدم حضور الاجتماع. وقال مصدر كبير بالحكومة ان الاجتماع أكد ان الوزراء السنة والاكراد غابوا عن جلسة مجلس الوزراء.

وذكرت قناة روسيا اليوم الفضائية ذكر مراسل "روسيا اليوم" في بغداد أن الاحتجاجات المستمرة في نينوى والأنبار تطالب بإقرار قانون العفو العام وإلغاء قانون المساءلة والعدالة، بينما خرجت مظاهرات في محافظات الديوانية والبصرة وبابل تطالب في المقابل بالإبقاء على قانون المساءلة من أجل ملاحقة قادة حزب البعث المنحل لجرائمهم.

وأشارت إلى أن القائمة العراقية وكذلك دولة القانون دعتا إلى إجراء انتخابات مبكرة، مضيفا أنه لا توجد الآن صيغة توافقية لتجاوز الأزمة الحالية.

وتراجعت اعمال العنف والتفجيرات بشدة عما كانت عليه في ذروة الصراع في العراق لكن الحكومة المقسمة بين الغالبية الشيعية والاقلية السنية والكردية وصلت الى طريق مسدود بشأن اقتسام السلطة منذ تشكيلها في ديسمبر كانون الاول عام 2010


albawaba.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الوزراء السنة والاكراد بالعراق يقاطعون جلسة الحكومة وتواصل الاحتجاجات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: