البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 معلقون: المنتخب العراقي كان ضامنا التأهل للنصف النهائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: معلقون: المنتخب العراقي كان ضامنا التأهل للنصف النهائي   الأحد 13 يناير 2013, 11:00 am

معلقون: المنتخب العراقي كان ضامنا التأهل للنصف النهائي
ا

السبت, 12 كانون2/يناير 2013 20:52


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[بغداد ـ أين]

قال معلقون رياضيون في تعليق لهم على فوز المنتخب العراقي اليوم السبت على منتخب اليمن ضمن مباريات الخليجي 21 "ان العراق كان ضامنا تأهله الى نصف النهائي بعد ان فاز في مباراتيه الاوليين على السعودية 2-صفر والكويت 1-صفر، فرفع رصيده الى 9 نقاط، في حين لقي اليمن خسارته الثالثة.

وكان منتخب العراق قد فاز على نظيره اليمني 2-صفر في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن دورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم المقامة في البحرين.

وسجل الهدفين ضرغام اسماعيل داود (16) وحمادي احمد (36).

ويلتقي المنتخب العراقي في المربع الذهبي للبطولة يوم الثلاثاء المقبل مع نظيره البحريني صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى.

وفي وصف للمباراة قالت وكالة انباء البحرين :" بدأت المباراة بسيطرة متوقعة من المنتخب العراقي على مجريات اللعب ولم يتأخر الفريق في تهديد مرمى منافسه حيث كانت الفرصة الخطيرة الأولى لأسود الرافدين في الدقيقة الخامسة عندما مرر حمادي أحمد كرة بينية رائعة إلى علاء عبد الزهرة الذي تقدم بها إلى داخل حدود منطقة الجزاء ثم سددها من زاوية صعبة ولكن الحارس اليمني تصدى لها.



ورغم غياب العديد من العناصر الأساسية عن تشكيلة الفريق حيث منحهم المدرب حكيم شاكر راحة من هذه المواجهة بعد ضمان التأهل للمربع الذهبي ، لم يتأخر المنتخب العراقي في ترجمة تفوقه إلى هدف التقدم عن طريق تسديدة رائعة لعبها ضرغام إسماعيل من ضربة حرة سددها بيسراه في الزاوية البعيدة على يمين الحارس اليمني الذي لم يلحق بالكرة لتكون هدف التقدم في الدقيقة 16 .



وواصل المنتخب العراقي ضغطه الهجومي ولعب أحمد ياسين كرة عرضية نموذجية من ناحية اليمين في الدقيقة 20 قابلها نبيل زغير بضربة رأس وهو على بعد خطوات من المرمى ولكن الكرة ارتطمت بالعارضة وخرجت إلى ضربة مرمى.



واستغل علاء عبد الزهرة ضربة ركنية لفريقه في الدقيقة 33 وقابلها بضربة رأس ولكن الحارس اليمني سعود السوادي تصدى لها بمهارة ليبقي على امل فريقه في المباراة.



وواصل المنتخب العراقي ضغطه حتى أحرز حمادي أحمد الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 36 حيث تلقى اللاعب تمريرة طولية وصلت إليه خلف مدافعي اليمن فانطلق بالكرة متوغلا داخل منطقة الجزاء في حراسة الدفاع اليمني ثم لعبها على يسار الحارس الذي تقدم لملاقاته لتتهادى الكرة داخل المرمى الخالي من حارسه.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



وأهدر المنتخب العراقي عدة فرص أخرى خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى بتقدم مستحق لأسود الرافدين.



ولم يتغير الحال في الشوط الثاني حيث استأنف أسود الرافدين سيطرتهم على مجريات اللعب وتسابق لاعبو الفريق في إهدار الفرص التي كانت كفيلة بإنهاء المباراة بفوز كاسح للعراقيين.



بمرور الوقت ، مال أداء المنتخب العراقي للاستعراض وتوفير الجهد لمباراة الفريق الصعبة أمام البحرين في الدور قبل النهائي.



وكاد التهاون من المدافع سلام شاكر يكلف المنتخب العراقي هدفا في الدقيقة 72 عندما خطف منه أحد لاعبي اليمن الكرة ومررها لزميله أكرم حمود الذي سددها قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن القائم أنقذ الفريق العراقي من هدف مؤكد وتصدى للكرة لتضيع فرصة الهدف اليمني الأول في البطولة الحالية.



ومنحت هذه الفرصة المنتخب اليمني بعض الأمل والحماس فاندفع لاعبوه في الهجوم وحاصروا الفريق العراقي لبضع دقائق في نصف ملعبه دون جدوى قبل أن يعاود الفريق العراقي هيمنته على المباراة.



وخرج حمادي أحمد مصابا في الدقيقة 80 وسدد سيف سلمان الضربة الحرة من خارج حدود منطقة الجزاء لترتطم بالحائط البشري الدفاعي وترتد إليه ليسددها مجددا ولكن الحارس اليمني تصدى لها ببراعة.



ومرت الدقائق الباقية من المباراة على نفس الوتيرة حيث ظل المنتخب العراقي هو المسيطر على مجريات اللعب مع إخفاق يمني في بناء أي هجمة خطيرة على مرمى نور صبري./انتهى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معلقون: المنتخب العراقي كان ضامنا التأهل للنصف النهائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: