البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وثيقة جديدة تتعلق بتحويل الحاكم الامريكي المدني بول بريمر مبلغ مليار وأربعمائة مليون دولار الى اقليم كردستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف صادق
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1028
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وثيقة جديدة تتعلق بتحويل الحاكم الامريكي المدني بول بريمر مبلغ مليار وأربعمائة مليون دولار الى اقليم كردستان   الإثنين 14 يناير 2013, 3:51 pm


وثيقة جديدة تتعلق بتحويل الحاكم الامريكي المدني بول بريمر مبلغ مليار وأربعمائة مليون دولار الى اقليم كردستان

تتعلق بتحويل مبلغ مليار وأربعمائة مليون دولار من بول بريمر وزعت بين الرئيسين البارزاني والطالباني

كشف موقع ويكليكس عن وثيقة جديدة تتعلق بتحويل الحاكم الامريكي المدني بول بريمر مبلغ مليار وأربعمائة مليون دولار الى اقليم كردستان , لافتا الى انها توزعت بين الرئيسين مسعود البارزاني وجلال الطالباني ولم تصرف على الشعب الكردي.
وبينت الوثيقة المؤرخة بتاريخ 23 حزيران 2003 ، قيام الحاكم الأمريكي للعراق بول بريمر بنقل هذه المبالغ وهي من الإيرادات النفطية قَبْلَ الحربَ الى اقليم كردستان ، وأعطاها إلى الرئيسين مسعود البارزاني وجلال الطالباني .
واشارت الوثيقة إلى تقرير "منظمة كريستيان أيد" التي قالت بالرغم من ضياع 20 مليار دولار إلا إن اغرب شيء هو توزيع 2 مليار دولار قبل نقل السيادة بيومين ونظن إن هذا المبلغ هو جزء منه ، مبينة ان الأوراق المالية من فئة المائة دولار كَانتْ كلها جديدة. وصلت مَلْفُوفة في البلاستيكِ ومحمّلِة في صناديق خشبية وَزنَها 15 طنَ، بما فيه الكفاية لمَلْئ ثلاث مروحياتَ عسكريةَ أمريكيةَ ومجَموعَها، مليار و400 مئة مليون دولار أمريكي.
في عملية لم يعرفها احد تقريبا، وصلت مروحيات أمريكية إلى محافظة اربيل محملة بالنقود أثناء الأيامِ الأخيرة لسلطةِ الائتلاف المؤقتة الأمريكيةِ، والقوات الأمريكية كانت في مطار اربيل لإفراغ الأموال وتنقلها تحت الحراسة المشددة إلى بنك المدينة وسط اربيل حيث واضافت الوثيقة ان رشيد طاهر مدير مالية اربيل اكد بقوله نعم لقد تسلمنا المال نقدا من بول بريمر في المطار!!!
واوضحت انه بعد وصول المالَ، قام وزراء مالية محافظتي كردستان أربيل والسليمانية بقسّمتَه طبقاً لحجمِ سكانِهم. وحصلت أربيل على 798$ مليون والسليمانية إستلمَت 602$ مليون كما قال المسئولون الأكراد وقد نقلت حصة السليمانية برا عبر الجبال بحماية البيشمركة.
واكدت ان الاموال لم تذهب الى اعمار المحافظتين او انشاء مشاريع خدمية بل ذهبت الى حسابات سرية لجلال الطالباني ومسعود البارزاني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وثيقة جديدة تتعلق بتحويل الحاكم الامريكي المدني بول بريمر مبلغ مليار وأربعمائة مليون دولار الى اقليم كردستان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: